مياه إعصار هارفي في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية
آخر تحديث GMT22:03:45
 العرب اليوم -
الداخلية العراقية تعلن ارتفاع عدد الوفيات في حادث غرق العبارة في نهر دجلة بالموصل إلى نحو100 رئيس هيئة تنسيق الحزب الحاكم في الجزائر يثمن قرارات بوتفليقة ويؤكد الإلتزام بها الاتحاد الأوروبي يرفض دعوة ترامب للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مصدر في الجامعة العربية قرار ترامب بضم الجولان المحتل باطل ولايساوى الحبر الذي كتب عليه الأمم المتحدة تؤكد التزامها بأن احتلال اسرائيل للجولان السوري عمل غير مشروع بموجب القانون الدولي رئيس الوزراء العراقي يعلن من الموصل حدادًا عامًا في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيام بعد حادثة العبارة التحالف العربي يعلن ٣٥ خرقًا من ميليشيات الحوثي لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال ٢٤ ساعة قصف إسرائيلي لموقعين قرب رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة محمد بن زايد يستقبل وزير الدفاع الوطني الصيني ويبحث معه تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين. طائرات الإحتلال دون طيار تستهدف مرصدًا شرق رفح جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

تدفق الفيضانات أدى إلى نقص الملوحة في خليج المكسيك

مياه إعصار "هارفي" في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مياه إعصار "هارفي" في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية

إعصار "هارفي" يهدد الشعاب المرجانية
لندن ـ سليم كرم

كشف باحثون، وفقًا لما نشرته "الديلي ميل" البريطانية، أن أكثر من 13 تريليون غالون من مياه الفيضانات من إعصار تكساس "هارفي"، الذي ضرب الولايات المتحدة في أغسطس/آب الماضي، يهدد الشعاب المرجانية على بعد 100 ميل من ساحل جالفستون، حيث أدى تدفق مياه الفيضانات من الإعصار إلى وجود عمود هائل من المياه العذبة في خليج المكسيك، ما يهدد الشعاب المرجانية في الحرم البحري الوطني، مضيفين أن الأمل في أن يستمر عمود مياه الفيضان في هارفي بالسفر إلى الساحل الجنوبي الغربي، لأن ذلك من المرجح أن يحمله بعيدًا عن الشعاب المرجانية الهشة.

مياه إعصار هارفي في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية

وكان قد أدى إعصار هارفي إلى سقوط أمطار قياسية على جنوب شرق تكساس، وأن المياه تتدفق الآن عبر الخليج، كما أن نظام العوامات الآلي تكساس، الذي تديره مجموعة الجيوكيميائية والبيئية "جيرغ" في جامعة تكساس A & M هي شبكة من العوامات التي تراقب المياه قبالة ساحل ولاية تكساس وتقوم بإعطاء بيانات المحيطات في الوقت الحقيقي.

وفي 28 سبتمبر / أيلول 2017، قاس نظام جيرغ انخفاض بنسبة 10 في المائة في الملوحة في العوامة، لذا سيبحر هذا الأسبوع باحثون من أربع جامعات: "رايس وهيوستن-كلير ليك وتكساس إيه آند إم، وبوسطن" من جالفستون في رحلة تستغرق خمسة أيام إلى الشعاب المرجانية، سيعملون خلالها مع علماء من مكتب المحميات البحرية الوطنية التابع لإدارة المحيطات والغلاف الجوي، لجمع عينات من المياه والميكروبات والرواسب والشعاب المرجانية والإسفنج لرصد صحة الشعاب المرجانية.

وقال عالم الأحياء البحرية، رايس أدريان كوريا: "انخفضت الملوحة في عاصفة واحدة على الشعاب المرجانية من 36 إلى 32 في 28 سبتمبر، لكنها ارتدت إلى 36 بحلول 4 أكتوبر، وكان ما بين 35 و 36 منذ ذلك الحين، نحن لا نعرف حتى الآن ما تأثير الملوحة المنخفضة على الشعاب المرجانية في حين كان هناك."

وأكد علماء جيرغ وعضوة الحملة كاثرين شامبرغر، وهي عالمة المحيطات في تكساس A & M التي أخذت قياسات على الشعاب المرجانية في أواخر سبتمبر، أن الفريق يتعاون مع العلماء في جميع أنحاء ولاية تكساس لتتبع عمود المياه العذبة أثناء ترحيله عبر الخليج، حيث انتقلت المياه العذبة هارفي نحو كوربوس كريستي لكن هذه الرحلة انتهت في الأول من أكتوبر، وقد تكون الأمور مختلفة جدًا حتى الآن".

وتوقع الباحثون الحصول على منحة الاستجابة السريعة للبحوث لمدة عام من المؤسسة الوطنية للعلوم لدعم عملهم، فيما قال كوريا: "في أواخر يوليو 2016 كان هناك جزئية تموت قبالة على الضفة الشرقية"، مضيفًا "أننا لم نكن نعرف عن المخاطر في وقت مبكر، وكنا قادرين على التقاط عينات أفضل بكثير مما كنا عليه في عام 2016."

بينما أوضحت كوريا، أن مياه الفيضان في هارفي من المحتمل أن تكون قد دمرت الشعاب المرجانية إذا كانت تدفقت مباشرة عليها، مضيفة أنه حتى في غياب ضربة مباشرة، فإن هناك مخاطر من خلال الجولات والتيارات التوجيهية، ما يجلب ما يكفي من الفيضانات إلى الشعاب المرجانية للحد من الملوحة إلى مستويات غير صحية.

مياه إعصار هارفي في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية

وتابعت كوريا: "عندما ينظر الناس إلى تأثير الأعاصير على الشعاب المرجانية، فإنهم غالبًا ما ينظرون إلى الأضرار المادية أو كسر أطر الشعاب المرجانية عن طريق الموجات وعرام العواصف، ويعرف الكثير عن آثار تدفق المياه العذبة من الهطول المرتبط بالإعصار".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مياه إعصار هارفي في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية مياه إعصار هارفي في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مياه إعصار هارفي في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية مياه إعصار هارفي في تكساس الأميركية تهدد حياة الشعاب المرجانية



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

بريانكا شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية لها في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
 العرب اليوم - إليك قائمة بأفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 23:14 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 16:04 2014 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

شاب بالغ يختطف ابنة 11 ربيعاً برضاها ويجبر أهلها على تزويجهما

GMT 22:48 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الهلال رامون دياز يوضح أسباب تطور أداء الفريق

GMT 01:35 2015 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

واق ذكري "سوبر" لمكافحة فيروس الإيدز في الأسواق

GMT 00:41 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

ضفائر الذرة تمنح إطلالة أفريقية جريئة في شتاء 2016

GMT 16:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 03:21 2015 الخميس ,28 أيار / مايو

تنظيم "داعش" ينشر صورًا من داخل سجن "تدمر"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab