انطلاق فعّاليات الدورة الثانية من معرض إيكو ويست لإدارة النفايات وإعادة التدوير
آخر تحديث GMT04:33:59
 العرب اليوم -

يستقطب الحدث نحو 50 شركة محليّة وعالميّة و2000 مشترٍ

انطلاق فعّاليات الدورة الثانية من معرض "إيكو ويست" لإدارة النفايات وإعادة التدوير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق فعّاليات الدورة الثانية من معرض "إيكو ويست" لإدارة النفايات وإعادة التدوير

معرض إيكو ويست لإدارة النفايات وإعادة التدوير
أبوظبي ـ جواد الريسي

تنطلق فعّاليات الدورة الثانية من معرض "إيكو ويست" المتخصّص في قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير، خلال الفترة من 19  إلى 22 كانون الثاني/ يناير 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، ضمن فعّاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة".

ويستقطب الحدث الذي ينظّم بالتعاون مع "تدوير- مركز إدارة النفايات– أبوظبي" وتستضيفه "مصدر" وتنظّمه شركة ريد للمعارض حوالي 50 شركة محلية وعالمية و 2000 مشترٍ ومتخصّص من قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير، الذي يشهد نموًا متسارعًا في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد رئيس مجلس إدارة "مصدر"، الدكتور سلطان أحمد الجابر: "ساهم إطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة في ترسيخ المكانة التي تحظى بها أبوظبي كمركز عالمي يدعم جهود التنمية المستدامة، فضلاً عن توفير منصّة جاذبة لأبرز الفعّاليات والمؤتمرات الدولية المعنية بمختلف جوانب التنمية المستدامة".

وأضاف: "يُعدّ معرض "إيكو ويست" إضافة قيّمة للأسبوع؛ إذ إنه يتناول إحدى الجوانب المهمة للاستدامة من خلال تركيزه على إدارة النفايات وتدويرها واستخدامها لتوليد الطاقة، وذلك بما يسهم في الحفاظ على الموارد وتوفير مصادر جديدة لتوليد الطاقة"، موضحًا أنَّ الأهمية الكبيرة لأسبوع أبوظبي للاستدامة ساهمت في إقبال مختلف الجهات المعنية للمشاركة في معرض "إيكو ويست" للاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في إدارة النفايات.

وأكد أنَّ هذا المعرض يسهم في تعزيز الوعي وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه التجمعات الحضرية من أجل التوصل إلى حلول عملية لها.

من جانبه، صرّح المدير العام لـ تدوير عيسى سيف القبيسي: "إن الدورة الجديدة من المعرض تهدف إلى دعم احتياجات المنطقة لمواجهة التحديات الراهنة للتخلص من النفايات بأسلوب يراعي سلامة البيئة ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة؛ حيث سيتضمن المعرض عقد اجتماع لبلديات دول مجلس التعاون الخليجي لمشاركة خبراتنا المحلية مع شركائنا في المنطقة لتطوير نطاق أوسع للتفكير والابتكار في قطاع إدارة النفايات وإيجاد حلول للتحديات التي تمثل إحدى الأولويات ضمن رؤية أبوظبي 2030."

وأضاف: "إنَّ الرؤية الاستراتيجية لـ"تدوير" تحتم علينا مواكبة الأساليب والاطلاع على أفضل الممارسات كافةً في مجال إدارة النفايات ومعالجتها، بغية الوصول إلى آلية فاعلة لإدارة النفايات للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي لإمارة أبوظبي وإبرازها بالشكل الذي يتوافق مع ما حقّقته دولة الإمارات من تطور غير مسبوق على الصعد كافةً، وتماشيًا مع المخطط التطويري لإمارة أبوظبي والتي تتطلع إلى أنَّ تكون من بين أفضل المدن على مستوى العالم، وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة المتمثلة في خلق بيئة نظيفة وآمنة وصحية".

وأكد رئيس اللجنة العليا لمعرض إيكو ويست المهندس هاني حسني: "يجمع معرض إيكو ويست 2015 المزمع إطلاقه في كانون الثاني/ يناير المقبل خبراء إقليميين وعالميين يعملون في هذا المجال من القطاعين العام والخاص؛ للوقوف على أحدث المستجدات وتبادل الخبرات والمعلومات والتواصل واستكشاف فرص الأعمال المتاحة وإبرام الصفقات في هذا القطاع في منطقة الخليج العربي والذي تقدر قيمته بمليارات الدولارات".

وأشار إلى أنَّ المعرض يتضمن سلسلة من ورش العمل التقنية والعروض التوضيحية التي تشمل مواضيع مهمة بما في ذلك إعادة التدوير وتحويل النفايات إلى طاقة وجمع النفايات، وهي الأنشطة التي ستشهد مشاركة العديد من الخبراء المتخصصين من مختلف أنحاء العالم، مؤكدًا أنَّ إيكو ويست أصبح منصة حيوية مهمة لتعزز النمو والأداء التجاري للحلول المستدامة وعقد الشراكات البناءة في قطاع إدارة النفايات في المنطقة.

وأكد رئيس شركة ريد للمعارض في الشرق الأوسط فريدريك ثيو، أنَّ إنتاج دول مجلس التعاون الخليجي من النفايات الصلبة تقدر بحوالي 120 مليون طن سنويًا في حين أنَّ إنتاج إمارة أبوظبي بلغ 6 ملايين طن سنويًا، مشيرًا إلى أنَّ هذا الرقم سوف يرتفع بمعدل 5 أضعاف ليصل إلى 30 مليون طن في حال ما حافظت الإمارة على معدلها الحالي من النمو العمراني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعّاليات الدورة الثانية من معرض إيكو ويست لإدارة النفايات وإعادة التدوير انطلاق فعّاليات الدورة الثانية من معرض إيكو ويست لإدارة النفايات وإعادة التدوير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعّاليات الدورة الثانية من معرض إيكو ويست لإدارة النفايات وإعادة التدوير انطلاق فعّاليات الدورة الثانية من معرض إيكو ويست لإدارة النفايات وإعادة التدوير



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

كيم كارداشيان أنيقة أثناء وجودها مع كورتني في كالاباساس

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 03:47 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

"بيكربونات الصوديوم" علاج لأمراض الكلى

GMT 22:45 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية

GMT 10:30 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أوقية الذهب ترتفع 5.1 دولارًا عن آخر تداول في الخرطوم

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 03:17 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

سالي عبد السلام تعرب عن سعادتها بلقب أشيك مذيعة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab