مركز مرايا للفنون وبيئة يطلقان معرضًا رائدًا في التصاميم البيئية
آخر تحديث GMT05:57:01
 العرب اليوم -

تمنح المهندسين فرصة عرض مشاريعهم الإبداعية

مركز مرايا للفنون و"بيئة" يطلقان معرضًا رائدًا في التصاميم البيئية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز مرايا للفنون و"بيئة" يطلقان معرضًا رائدًا في التصاميم البيئية

تصميم حديقة مركز مرايا للفنون
الشارقة - جمال أبو سمرا

وجهت "صالة 1971 للفنون"، صالة الفنون المبتكرة المختصة بعرض التصاميم والتي تتخذ من جزيرة العلم في الشارقة مقرًا، الدعوة إلى المصممين والمهندسين المعماريين لتقديم مشاريعهم وتصاميمهم للمشاركة في معرض "صفر"، المعرض البيئي الرائد الذي يقام برعاية مركز "مرايا للفنون"، وبالشراكة مع شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، الشركة الرائدة في إدارة البيئة في المنطقة.

وتمنح هذه الفعالية المثيرة، المصممين والمهندسين المعماريين في الإمارات العربية المتحدة، فرصة عرض مشاريعهم البيئية الإبداعية على منصة جديدة ومثيرة مكرّسة للتصاميم، مع إمكانية تقديم أعمالهم إلى شرائح جماهيرية أوسع، وذلك كجزء من المعرض الجوال الذي سيطوف عدة مناطق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وخارجها.

وذكر مدير مركز " مرايا للفنون " يوسف موسكاتيلو : "ما تزال قضية مراعاة التأثيرات البيئية تؤثر بشكل كبير على تطور التصاميم المعاصرة، ومن هنا يسرنا العمل مع خبراء البيئة في شركة الشارقة للبيئة "بيئة" لإطلاق هذا المعرض الجديد، والذي نود من خلاله تحفيز الموهوبين في مجال التصميم في الإمارات للخروج بأفكار واتجاهات جديدة، وطرق مبتكرة سواء للتصاميم، أو للمواد المستخدمة في هذه التصاميم، مع الحرص في الوقت ذاته على المساهمة في جعل المجتمع بالكامل مدركًا للدور الذي يمكن للتصاميم البيئية أن تلعبه في بلوغ الهدف المتمثل في تقليل التأثيرات البيئية إلى نسبة الصفر.

ويمثل معرض "صفر" فرصة للمصممين في الإمارات العربية المتحدة لعرض إبداعاتهم، وتجربة سبل جديدة لجعل كل جزء من التصميم وحتى عملية الإنتاج تعمل معًا على الحد من النفايات، والخروج بنتائج جميلة، وعملية، ومفيدة في الوقت ذاته".

وتتضمن شروط التقدم للمشاركة في المعرض، أن تستخدام التصاميم المقترحة مواد قابلة للتدوير أو مستدامة ذات تأثير محدود على البيئة.

وتشمل قائمة هذه المواد الحصى الخرسانية القابلة للتدوير، والفضلات العضوية، والخشب، والورق، والزجاج، والبلاستيك، والطين، والمعادن، والموارد الطبيعية والمطاط، أو أي مواد مستدامة أخرى يمكن للمصمم استخدامها.

ويهدف معرض "صفر" إلى الإرتقاء بمفهوم الاستدامة، وتحفيز المصممين على تطبيق مفهوم "صفر نفايات" في كل جزء من عملية التصميم والإنتاج.

وأردف موسكاتيلو قائلًا: "نريد من المصممين التفكير بفعالية حول السبل التي تمكنهم من استخدام كل قطعة من المواد التي بين أيديهم، وذلك من خلال العمل أولًا على إعادة استخدام المواد عبر مختلف المراحل في عملية التصميم والإنتاج، مثل استخدام تصاميم الورق في المنتج النهائي على سبيل المثال، لتقليل الفضلات إلى الحد الأدنى، والتأكد من أن كافة الفضلات المتبقية قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل".

وفي تعليق لها بهذه المناسبة، أوضحت مدير إدارة الخدمات البيئية في شركة "بيئة"ميرة تريم: "يمثل معرض " صفر " فرصة فريدة حقًا لخلق تجمع بين العقول المبدعة والخلاقة والمبتكرة لتشجيع الحوار المفتوح والبناء حول قضايا إدارة البيئة التي تؤثر على المنطقة، وتشكل جهود زيادة الوعي بدور كل فرد في عملية إعادة تكرير النفايات بالكامل قبل تحويلها إلى المكبات عنصرًا حيويًا في نجاح عملنا مستقبلًا. ولا شك بأن المسؤولية الفردية لكل مواطن ومقيم في الدولة أمرًا أساسيًا في ضمان المستقبل المستدام للبلاد، ونحن فخورون بشراكتنا مع مركز "مرايا للفنون"، ومتفائلون بالفرص التي سيتيحها معرض "صفر" لكبار المهنيين المؤثرين من مختلف الخلفيات الإبداعية المتنوعة للتفاعل مع بعضهم البعض ومع الجمهور، وعرض مواهبهم الفنية".

والدعوة مفتوحة لتقديم مشاريع لأعمال تصاميم ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد تتضمن المفروشات ، والمجوهرات، وتصاميم منتجات، ومنحوتات، وأعمال تركيبية، ومشاريع بحثية، وسيتم إبرام عقود مع أصحاب المشاريع الناجحة لإنتاج تصاميمهم، ومنحهم رسوم فنان.

ولأجل المشاركة في المعرض، يتوجب على المصممين تقديم ملف "بي دي إف" أو "باوربوينت" يوجز مفهوم التصميم، ويتضمن رسومات، ومخططات، وصور مرجعية ثلاثية الأبعاد، على البريد الإلكتروني info@maraya.ae في موعد أقصاه 17 من كانون الثاني/يناير 2015. وللمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل على البريد الإلكتروني info@maraya.ae أو الهاتف: +971 6 556 6555

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز مرايا للفنون وبيئة يطلقان معرضًا رائدًا في التصاميم البيئية مركز مرايا للفنون وبيئة يطلقان معرضًا رائدًا في التصاميم البيئية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز مرايا للفنون وبيئة يطلقان معرضًا رائدًا في التصاميم البيئية مركز مرايا للفنون وبيئة يطلقان معرضًا رائدًا في التصاميم البيئية



ارتدت بلوزة عالية العنق وصفّفت شعرها في كعكة أنيقة

سيلين ديون تُعيد تمثيل مَشهد مِن فيلم "تيتانيك" في لاس فيغاس

لاس فيغاس ـ رولا عيسى

GMT 07:45 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 العرب اليوم - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 11:43 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

وجود مياه على سطح المريخ ليس دليلاً على وجود حياة بشرية

GMT 02:34 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أكبر تنوع على الإطلاق للحياة البرية في الهند

GMT 00:51 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

10 مهندسات يروين قصص البيوت الحجازية في جدة

GMT 07:30 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

الشهراني يؤكد أن مبنى إدارة مرور نجران متهالك

GMT 06:36 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

زوجان يحولان شقتهما الضيقة إلى منزل واسع من أجل حياة أفضل

GMT 01:16 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

المياه الجوفية تغرق الجرف الغربي في المدينة المنورة

GMT 08:46 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل ست رحلات إلى جزر الكاريبي تُحوّل الحُلم إلى حقيقة

GMT 23:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"ماركات عالمية" تطرح أزياء محجبات لموسم ما قبل الربيع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab