بلدية دبي تُنهي الاستعدادات النهائية لإطلاق فعّاليات مؤتمر مدن المستقبل
آخر تحديث GMT16:31:57
 العرب اليوم -

خلال الفترة من 21 وحتى 22 من أيلول 2014

بلدية دبي تُنهي الاستعدادات النهائية لإطلاق فعّاليات مؤتمر مدن المستقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية دبي تُنهي الاستعدادات النهائية لإطلاق فعّاليات مؤتمر مدن المستقبل

المهندس حسين ناصر لوتاه
دبي - العرب اليوم

أنهت بلدية دبي و مركز البيئة للمدن العربية وبالاشتراك مع شركة «إنفورما» ومنظمة المدن العربية، الاستعدادات النهائية لإطلاق مؤتمر مدن المستقبل ، الذي ستحتضنه مدينة دبي خلال الفترة من 21 وحتى 22 من أيلول/ سبتمبر 2014 في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات ، بالتزامن مع معرض سيتي سكيب العالمي ؛ لبحث استراتيجيات التنمية الحضرية والتطوير المستدام للمدن.

وأكد مدير عام بلدية دبي ورئيس مجلس أمناء مركز البيئة للمدن العربية، المهندس حسين ناصر لوتاه ، إنّ بلدية دبي حريصة دائمًا على دعم وإبراز مثل هذه الملتقيات العلمية الفريدة والمفيدة منذ إطلاقها، وهي واحدة من الشركاء الأساسيين في تنظيم هذا الحدث الذي يُسلّط الضوء على تجارب علمية وممارسات رائدة في موضوع مدن المستقبل وتحدياتها وآفاقها، إضافة إلى ما يحتويه المؤتمر من محاور علمية تلبي كل اهتمامات وحاجات مخططي المدن وصانعي السياسات والقرارات، خاصةً أنه يستعرض أفضل ممارسات عالمية متنوعة من أحدث التجارب العالمية.

وأوضح لوتاه أنهم أمام تحدياتٍ عالميةٍ متزايدةٍ ومتبايِنةٍ يومًا بعد يوم تَفْرِضُ علينا أنّ نتعاملَ معها باقتدارٍ وإتقانٍ وجَوْدَة؛ لنكونَ قادرين على مواجهتها، كلٌّ في موقعه؛ وليتمَّ من بعد ذلك التكيّفُ والتأقلُمُ مع تلك التحدياتِ التي تتزامنُ مع متطلباتِ الحياةِ الكثيرة، ولا يخفى عليكم أنّ هذا المؤتمرَ جاءَ انعقادُهُ بهدفِ التقاءِ النخبةِ من العلماءِ المتخصصين والخبراءِ والمهندسين المعماريين والاستشاريين وأصحابِ القرارِ في مجالِ برامج التطوير والتنمية وصناعة مستقبل آمن ومستدام لمدن العالم؛ لمتابعةِ متغيراتِ وتطوراتِ العالم، ولتبادلِ الخبراتِ المعرفيةِ والتجاربِ الناجحة، ولصناعةِ مستقبل حضري وبيئي واعد».

وأكد لوتاه، أنه لا يمكن للمدن أن تتقدم ما لم تقم بتبادل الخبرات والمعارف والعلوم في مجال التنمية والتخطيط والإدارة المستدامة للمدن ومعالجة موضوعات البيئة، ولهذا كان مؤتمر بيئة المدن ؛ لتتلاقى الأفكار وتتلاقح الخبرات وتلتقي النخبة وتندمج العلوم؛ لإنتاج أفضل الممارسات، فهذا المؤتمر السنوي، يوفر فرصة استثنائية لمسؤولي المدن والباحثين والمهتمين بالقضايا البيئية والتخطيط العمراني للمدن للالتقاء وتبادل الخبرات الجماعية، وتقديم الحلول والاستراتيجيات والمقترحات لضمان التنمية المستدامة لمدن الغد الرائدة والذكية.

 آملاً أنّ نخرج بتصورات ورؤى يستفيد منها الجميع، وتستفيد منها البشرية تحقيقًا للهدف الأسمى وهو المحافظة على البيئة والصحة العامة ورفاهية المجتمع.

وسيشهد المؤتمر مشاركة نُخبة من عمداء المدن وممثليهم ومديري المنظمات والمخططين الاستراتيجيين من الشركات الكبرى في تقديم الأوراق العلمية في مجالات متعددة أهمها المدن العالمية، والمدن النموذجية، والمدن الحاضنة للفعاليات العالمية الكبرى والمدن المستدامة والذكية.

غادر وفد من بلدية دبي برئاسة مدير عام بلدية دبي ، المهندس حسين لوتاه ، في زيارة لكازاخستان تستمر 5 أيام؛ للمشاركة في افتتاح خط دبي/آلماتا الذي تدشنه طيران فلاي دبي بشكل رسمي، ولبحث موضوع توأمة دبي مع آلماتا العاصمة الكازاخستانية.

وعلاوة على المشاركة في افتتاح الخط الحيوي، سيشارك وفد البلدية برئاسة مدير عام البلدية في مباحثات مع حاكم مدينة آلماتا أخميتجان إيسيموف، وتدشين المشروعات الاستثمارية في المدينة، وعقد اجتماع مع رئاسة المركز الإقليمي والمالي لمدينة آلماتا، كما تشمل الزيارة بحث توأمة دبي مع آلماتا، حيث يتمّ بموجب بروتوكول التوأمة تبادل الخبرات بين المدينتين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تُنهي الاستعدادات النهائية لإطلاق فعّاليات مؤتمر مدن المستقبل بلدية دبي تُنهي الاستعدادات النهائية لإطلاق فعّاليات مؤتمر مدن المستقبل



GMT 00:24 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 العرب اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 04:31 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 العرب اليوم - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 04:28 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 العرب اليوم - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 00:24 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 العرب اليوم - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 11:21 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

وسيلة "رخيصة" للتخلّص من الصلع

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 14:39 2015 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab