البيئة والمياه الإماراتية تصدر قرارًا وزاريًا لتنظيم عمل مُنشآت الكسّارات والمقالع
آخر تحديث GMT17:45:43
 العرب اليوم -

تُمهلها 180 يومًا لتوفيق أوضاعها المهنيّة

"البيئة والمياه" الإماراتية تصدر قرارًا وزاريًا لتنظيم عمل مُنشآت الكسّارات والمقالع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البيئة والمياه" الإماراتية تصدر قرارًا وزاريًا لتنظيم عمل مُنشآت الكسّارات والمقالع

وزير البيئة والمياه الإماراتية
أبوظبي - العرب اليوم

أصدر وزير البيئة والمياه ، الدكتور راشد أحمد بن فهد ، القرار الوزاري رقم (567) للعام 2014 في شأن اللائحة التنظيمية الخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفيذ أعمال المنشآت العاملة في مجال الكسّارات والمقالع.

ويأتي القرار في إطار حرص الوزارة على تطوير التشريعات والقوانين ومطابقتها مع التشريعات الاتحادية المتعلقة بالشؤون البيئية، وذلك ضمن جهودها في تحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في تعزيز الاستدامة البيئية.

كما يأتي في إطار تحسين الأداء البيئي وتنظيم نشاط عمل الكسّارات والمقالع في الدولة للحفاظ على البيئة المُحيطة وصحة القاطنين بالقرب منها وذلك بالتعاون والتنسيق مع السلطات المُختصة.

ويهدف القرار إلى تنظيم عمل المنشآت العاملة في مجال الكسّارات والمقالع في الدولة، وتنظيم عملية إنشاء الكسّارات والمقالع وتشغيلها، بما يحافظ على الاستدامة البيئية والموارد الطبيعية في دولة الإمارات من خلال تطوير القرارات الوزارية، التي من شأنها توظيف أفضل الممارسات الإدارية والتنفيذية والتشغيلية المتكاملة في المنشآت العاملة في مجال الكسّارات والمقالع للحفاظ على البيئة في الدولة.

وأعطى القرار مُهلة "180" يومًا لجميع المُنشآت العاملة في مجال المقالع والكسّارات والصناعات الأخرى ذات الصلة لتوفيق أوضاعها طبقًا لأحكام هذا القرار.

ويشمل القرار اللائحة التنظيمية الخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفيذ أعمال المنشآت العاملة في مجال الكسّارات والمقالع، وتسري هذه اللائحة على المقالع والكسّارات ومعامل الإسمنت ومصانع البلاط والسيراميك ومصانع الرخام والصناعات الأخرى ذات الصلة، وعلى جميع مشاريع البناء التي تتضمن الحفريات الصخرية والمحاجر.

تضمن القرار تحديث خمسة مواد وهي المادة "3" الخاصة بالأعمال التنظيمية للمقالع، كما شمل التعديل على المادة "4" والمُتعلقة بالأعمال التنظيمية للكسّارات، والمادة "7" حول المراقبة البيئية والرصد، بالإضافة إلى تحديث المادة "9" فيما يخُصّ معايير جودة الهواء لدولة الإمارات العربية المتحدة، في حين تمّ تفصيل المادة "12" الخاصة بتقييم الأداء والعقوبات الإدارية.

وزارة البيئة والمياه ستعمل على تنظيم زيارات ميدانية للمُنشآت ذات العلاقة، ولقاءات مباشرة ونشرات تعريفية وذلك لشرح ما ورد في القرار؛ لتأهيل أصحاب المُنشآت المعنيّة من توفيق أوضاعها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه الإماراتية تصدر قرارًا وزاريًا لتنظيم عمل مُنشآت الكسّارات والمقالع البيئة والمياه الإماراتية تصدر قرارًا وزاريًا لتنظيم عمل مُنشآت الكسّارات والمقالع



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

أزياء أنثوية وعصرية مستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - العرب اليوم

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 15:51 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

اللون الزهري يغلب على ملابس المحجبات في 2017

GMT 01:51 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

أحدث صيحات طلاء الأظافر في ربيع وصيف 2018

GMT 19:58 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد التين كعلاج فعال للبواسير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab