تدوير تستعرض رؤيتها المستقبلية وإستراتيجيتها في إدارة النفايات
آخر تحديث GMT20:58:24
 العرب اليوم -

خلال محاضرة في معهد "مصدر" للعلوم التكنولوجيَّة

"تدوير" تستعرض رؤيتها المستقبلية وإستراتيجيتها في إدارة النفايات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تدوير" تستعرض رؤيتها المستقبلية وإستراتيجيتها في إدارة النفايات

إعادة تدوير النفايات
أبو ظبي - العرب اليوم

ألقى المدير العام لــ" تدوير " ( مركز إدارة النفايات - أبوظبي) عيسى سيف القبيسي، محاضرة في معهد مصدر للعلوم التكنولوجية، سلط فيها الضوء على الخطة الاستراتيجية المعتمدة لـ"تدوير" والخطة المستقبلية حتى عام 2030، وذلك بحضور رئيس معهد "مصدر" الدكتور فريد موفنزاده، والأستاذ المساعد في الهندسة وعلوم المواد الدكتور أحمد الجابري، ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المعهد.

وتناولت المحاضرة بشكل رئيسي الجهود التي تبذلها "تدوير" في سبيل تعزيز أسس التنمية المستدامة في إمارة أبو ظبي من خلال تنفيذ خطة استراتيجية شاملة لإدارة النفايات والتخلص منها بشكل آمن.

وأشار القبيسي إلى أنَّ "تدوير" تعمل على تطوير نظام متكامل لإدارة النفايات يضمن وضع حلول مستدامة قادرة على جمع ونقل ومعالجة النفايات والتخلص منها بطريقة آمنة وفعالة واقتصادية، منوهًا أنَّ "تدوير" قسّمت بشكل أولي إمارة أبو ظبي جغرافيًا إلى ثلاث مناطق عمل رئيسية، وهي مدينة أبو ظبي بما فيها الجزر المجاورة، ومدينة العين والمنطقة الغربية.

وأكد القبيسي على الدور الهام الذي تلعبه "تدوير" في سبيل تحقيق الأهداف الأساسية التي حددتها رؤية أبو ظبي الاقتصادية 2030، مشيرًا إلى أنَّ الهدف الرئيس يتمثل في مواصلة الاستثمار في تطوير البنية التحتية التي تلعب الدور الأبرز في معالجة النفايات والتخلص الآمن منها وفقًا لأفضل المعايير والأسس البيئية.

وأضاف أنَّ المركز يعمل في ذات الوقت على تطوير الإطار القانوني لإدارة النفايات في إمارة أبو ظبي، فضلًا عن رفع الوعي بين الجمهور حول كيفية المساهمة في تقليل النفايات المنتجة من المصدر، والمزايا والفوائد التي يمكن استخلاصها من جراء إعادة استخدام وتدوير النفايات.

وتطرق القبيسي في محاضرته إلى المبادرات المجتمعية التي تنظمها "تدوير"، ومجالات العمل الأساسية،  ومؤشرات الأداء الرئيسية ما بين عامي 2015 و 2030، كما أبرز جهود المركز في تطوير آليات فصل النفايات من المصدر، وتحسين طريق إعادة تدويرها، والتخفيف من حجم النفايات البلدية الصلبة، والحد من مخلفات الهدم والبناء، فضلًا عن معالجة مخلفات العزب والمزارع والتخلص منها بطرق بيئية مستدامة.

من جانبه، أضاف الدكتور فريد موفنزاده "نقدر جدًا في معهد مصدر، باعتبارنا مؤسسة بحثية للدراسات العليا المتخصصة في مجال الاستدامة والتكنولوجيا المتقدمة وأنظمة الطاقة النظيفة، الجهود المبذولة من قبل "تدوير" في سبيل إدارة النفايات بطريقة متكاملة ومستدامة، فقد تم تطوير معهد مصدر بدعم من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، كواحد من أهم المؤسسات الرائدة القادرة على إدارة بحوث علمية متخصصة بشؤون الاستدامة.

وبدوره، أفاد الدكتور أحمد الجابري "ستخلق خطة "تدوير" الاستراتيجية المتكاملة الشروط المناسبة ليس فقط للحد من حجم النفايات المنتجة، بل أيضًا الحصول على فوائد كبيرة، لاسيما في ابتكار طرق جديدة لإعادة تدوير واستخدام النفايات، مضيفًا أنَّ التعاون البحثي بين معهد مصدر و "تدوير"  يعكس مستوى التعاون الوثيق بين الجهات المعنية في أبو ظبي، والمساهمة معًا في بناء مستقبل مستدام لأبناء إمارة أبو ظبي".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدوير تستعرض رؤيتها المستقبلية وإستراتيجيتها في إدارة النفايات تدوير تستعرض رؤيتها المستقبلية وإستراتيجيتها في إدارة النفايات



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - العرب اليوم
 العرب اليوم - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 00:24 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 العرب اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 06:56 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

بينلوبى كروز بإطلالة مثيرة في دور دوناتيلا فيرساتشي

GMT 05:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

"m41" في طاجيكستان يعد طريقًا للعبور في جبال بامير

GMT 05:25 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

استعدادات الفنادق في الولايات المتحدة لاستقبال الأعياد

GMT 20:13 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أجمل الأفكار المثالية لديكور زوايا البيت في الشتاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab