بيئة أبوظبي تعلن تكاثر طائر الفلامنجو الكبير في محمية الوثبة
آخر تحديث GMT18:00:00
 العرب اليوم -

خلال موسم جديد تديره وتشرف عليه الهيئة

"بيئة" أبوظبي تعلن تكاثر طائر "الفلامنجو الكبير" في محمية الوثبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بيئة" أبوظبي تعلن تكاثر طائر "الفلامنجو الكبير" في محمية الوثبة

طائر الفلامنجو الكبير
أبو ظبي - العرب اليوم

أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي، أمس الأحد، عن إستمرار تكاثر طيور الفنتير “الفلامنجو الكبير” في محمية الوثبة للأراضي الرطبة، حيث تم "تفقيس" 110 أفراخ في شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين، وذلك خلال موسم تكاثر جديد تديره وتشرف عليه الهيئة.

وبدأت طيور الفنتير "تعشيشها" في موقعين مختلفين في محمية الوثبة للأراضي الرطبة، ورصد خبراء الهيئة وضع البيض في الموقع الأول بتاريخ 21 من شهر نيسان/ أبريل الماضي، حيث تم "فقس" 28 فرخًا وفي الموقع الثاني بدأ وضع البيض يوم 31 من شهر أيار/ مايو الماضي، وفقس 82 فرخًا.
وشهدت المحمية خلال العام الماضي "تفقيس" نحو 200 فرخ من طيور الفنتير بنجاح.

وصرحت المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري، الدكتورة شيخة سالم الظاهري، أن إستمرار تكاثر طيور الفنتير في محمية الوثبة للأراضي الطبيعية، يؤكد نجاح إدارة الهيئة وإستراتيجيتها.

وأكدت أن طيور الفنتير تعتبر من أبرز سمات محمية الوثبة وواحدة من أهم عوامل الجذب السياحي إليها خاصة بعد أن يتم إفتتاحها أمام الجمهور خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ومع تكاثر تلك الطيور وزيادة أعدادها، معربة عن ثقتها في أن هذه المحمية الطبيعية ستستقطب المزيد من عشاق الطبيعة وخبراء علم الأحياء.

يذكر أن أول عملية تكاثر ناجحة لطيور الفنتير في محمية الوثبة للأراضي الرطبة سجلت في عام 1998 وبعد هذا النجاح أصدر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان توجيهاته لإعلان محمية الوثبة للأراضي الرطبة محمية طبيعية.

وتعد المحمية التي تبعد نحو 45 دقيقة في السيارة عن مدينة أبوظبي، موئلاً آمنًا لعدد من الأنواع كالزواحف والثدييات الصغيرة والحشرات.

وتتولى الهيئة مسؤولية إدارة ومراقبة طيور الفنتير في المحمية، والتي تتضمن رصد نوعية المياه وروبيان الملح "الأرتيميا"، وذلك لضمان بيئة طبيعية متكاملة لتعشيش طيور الفنتير.

وفي عام 2013 تم الإعتراف بمحمية الوثبة للأراضي الرطبة كأحد مواقع "رامسار" لتصبح أول موقع في إمارة أبوظبي ينضم إلى مواقع “رامسار”.

ويمتد نطاق إنتشار طيور الفنتير الكبيرة من غرب حوض البحر الأبيض المتوسط إلى سريلانكا وجنوب إفريقيا، ويمكن مشاهدتها على سواحل الإمارات طوال العام خاصة في بحيرات المياه العذبة والأراضي الرطبة المالحة، ويمكن العثور عليها بالقرب من الطرق السريعة والضواحي والمناطق الصناعية والسبخات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة أبوظبي تعلن تكاثر طائر الفلامنجو الكبير في محمية الوثبة بيئة أبوظبي تعلن تكاثر طائر الفلامنجو الكبير في محمية الوثبة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

أزياء أنثوية وعصرية مستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - العرب اليوم

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 15:51 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

اللون الزهري يغلب على ملابس المحجبات في 2017

GMT 01:51 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

أحدث صيحات طلاء الأظافر في ربيع وصيف 2018

GMT 19:58 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد التين كعلاج فعال للبواسير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab