أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق الإمارات والمرور تطلق تحذيراتها
آخر تحديث GMT11:35:44
 العرب اليوم -

انخفاض في درجة الحرارة ورياح مثيرة للغبار حجبت الرؤية جزئيًا

أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق الإمارات و"المرور" تطلق تحذيراتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق الإمارات و"المرور" تطلق تحذيراتها

هطول أمطار متوسطة على مناطق الإمارات
أبو ظبي ـ العرب اليوم

هطلت  أمطار خفيفة ومتوسطة ،الجمعة، على مناطق عدة في الإمارات، ما أدى إلى تجمع المياه في بعض شوارع العين والمنطقة الغربية، وجريان الأودية من الجبال في الفجيرة ورأس الخيمة.

 

وواكب هطول الأمطار انخفاض في درجة الحرارة ورياح مثيرة للغبار حجبت الرؤية جزئيًا ما دفع إدارات المرور إلى إعادة تحذيراتهم للجمهور بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة وخفض السرعات.

 

حيث هطلت على مدينة العين ،عصر الجمعة، زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد وغطت أرجاء المدينة وضواحيها على فترات متفرقة.

 

وأشار مركز الأرصاد الجوية إلى أنّ السحب التراكمية بدأت بالتشكل ،بعد الظهر، آتية من جبال سلطنة عمان الغربية، متجهة نحو المنطقة الشرقية محملة بالأمطار الموسمية، وزادت حدتها ،بعد العصر، مصحوبة برياح متوسطة السرعة مثيرة للغبار وتساقط أغصان الأشجار، حيث بلغت 41 كيلومتر في منطقة جبل حفيت، فيما بدأت زخات من الأمطار المتفرقة التي تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على فترات متقطعة، كان أغزرها في منطقة الفوعة، حيث وصلت كميات الأمطار المتساقطة حتى المساء 6.2مليمتر ، وفي ختم الشكلة 5.6 ومنطقة الشويب 4.8


انتشار الدوريات

وزادت كميات الأمطار في مناطق وادي طوى وملاقط، ومتوسطة على أم غافة والظاهر ومنطقة الصاد، وخفيفة على مناطق مساكن، تلاها كتل من السحب على المناطق الداخلية والغربية ومنطقة بدع زايد وما حولها.

 

وبينما استغل سكان المدينة الأجواء الماطرة للخروج إلى المناطق الصحراوية، سارعت دوريات المرور على الانتشار في الطرقات العامة لتنظيم انسياب الحركة المرورية محذرة من السرعة الزائدة وانخفاض معدل الرؤية على الطرقات الخارجية.

 

وفي المنطقة الغربية هطلت الأمطار على أنحاء متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة وشملت مناطق مدينة زايد والسلع والمرفأ واستمر هطولها على فترات متقطعة ما أدى إلى تجمع المياه على المنخفضات والشوارع الداخلية والخارجية.

 

وواكب هطول الأمطار انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واعتدال الطقس، ومع استمرار تكون السحب الركامية في المناطق الغربية في أبو ظبي يستمر احتمال هطول الأمطار في المساء والصباح الباكر.

 

طبيعة جبلية

وهطلت ،عصر الجمعة، أمطار غزيرة على منطقتي مربض والسيجي في الفجيرة ومنطقة وادي الحلو التابعة لإمارة الشارقة، استمرت قرابة الثلاث ساعات بصورة متقطعة، مصحوبة برياح باردة.


وأدت الأمطار إلى جريان الأودية وتشكل برك المياه في المنحدرات الجبلية، اندفعت على إثرها المياه من سفوح الجبال مكونة شلالات صغيرة، لتشهد كلتا المنطقتين انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث خرج الأهالي مستمتعين بالأجواء الباردة وسط الطبيعة الجبلية الخلابة.

 

وشهدت مناطق الساحل الشرقي في الصباح سحبًا داكنة، ورياحًا نشطة وباردة في الظهر.

 

وناشدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة السائقين وزوار المنطقة والصيادين أخذ الحيطة والحذر في ضوء الأجواء الماطرة وتقلبات الطقس، وطالبتهم بضرورة الابتعاد عن مجاري الأودية والسدود والمنخفضات الجبلية لتفادي أيّة مخاطر

 


جريان الأودية

واستمر هطول الأمطار في المناطق الجنوبية من رأس الخيمة لليوم الثاني لاسيما على مناطق شوكة وأذن وكدرا، مؤدية إلى جريان عدد من الأودية الجبلية، مثل وادي شوكة، والبراق، والهويدي ومزيرع والمصيلي والمدينة.

 

ونظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ودوريات إدارة المرور والدوريات التابعة لها الحركة المرورية في مناطق الشعاب والوديان، حفاظًا على أمن وسلامة قائدي المركبات الموجودة في المنطقة.

 

وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة الرائد مروان جكة أنّ "القيادة العامة كثفت الدوريات على الطرق الداخلية والخارجية في المناطق الجنوبية للإمارة" مطالبًا سائقي المركبات "بتوخي الحيطة والحذر على الطرقات والتنبيه من الانزلاقات التي تحدث للمركبات أثناء سقوط الأمطار، وعدم ارتياد الأماكن الجبلية الوعرة والتي تشهد جريان الأودية، حفاظًا على سلامتهم العامة".

 

وأشار مسؤول منطقة شوكة سعيد مصبح القايدي، إلى أنّ "المنطقة شهدت انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وأدى سقوط الأمطار على الجبال المحيطة في منطقة شوكة إلى جريان الأودية والشعاب من فوق قمم الجبال"، مؤكداً أنّ "المياه دخلت لبيوت الأهالي مسببة بعض الخسائر"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق الإمارات والمرور تطلق تحذيراتها أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق الإمارات والمرور تطلق تحذيراتها



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 16:37 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

وفاة إبنة الممثل المصري الراحل حسن عابدين

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

بدران يكشف أن "السبانخ" تقلل من الإصابة بأزمات الربو

GMT 18:27 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الجلباب الصوفي صيحة جديدة للمرأة المغربية خلال الشتاء

GMT 23:59 2016 الأحد ,19 حزيران / يونيو

فوائد الكابوريا الصحية

GMT 21:22 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف كائن بحجم الفيل عاش في عصر الديناصورات

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 16:00 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مصر تستضيف البطولة الأفريقية للجمباز الإيقاعي ٢٠٢٠

GMT 07:38 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

GMT 07:13 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

GMT 17:37 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بوسي شلبي تثير جدلًا كبيرًا بإطلالاتها في لبنان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab