الشيخة فريحة تعلن إطلاق جمعيّة كويت غرين لتقديم حلول لمشكلات البيئة
آخر تحديث GMT05:57:01
 العرب اليوم -

في ندوة "الكويت خضراء" لتوعية طلاب المدارس بالأخطار البيئيّة

الشيخة فريحة تعلن إطلاق جمعيّة "كويت غرين" لتقديم حلول لمشكلات البيئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخة فريحة تعلن إطلاق جمعيّة "كويت غرين" لتقديم حلول لمشكلات البيئة

إطلاق جمعية كويت غرين لتقديم حلول لمشكلات البيئة
الكويت - العرب اليوم

أعلنت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، الأحد، عن إطلاق جمعية (كويت غرين)، التي تقدم الحلول الفعالة للمشكلات التي تعاني منها البيئة الكويتية، والتي تهدد صحتنا ومواردنا والمصادر البيولوجية التي تشمل الثروات النباتية والحيوانية المحيطة بنا.
وأكّدت الشيخة فريحة الأحمد في ندوة (الكويت خضراء)، التي اقيمت تحت رعايتها للتشجيع على استخدام المواد الصديقة للبيئة، وتوعية طلاب المدارس من خلال الاشرطة التعليمية التي توزع عليهم، ان هذه الجمعية ستقدم الحلول العملية المتوافرة عالميا من خلال استخدام التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبئية، وتوعية الجيل الجديد بشأنها مستفيدين من التقدم العلمي.
وأوضحت أن اطلاق هذه الجمعية يأتي ايمانًا بأهمية الحفاظ على البيئة، والسعي الى ابتكار خطط جديدة للتنمية المستدامة تعتمد على الطاقة النظيفة الاقل ضررا بالبيئة، والاقل كلفة على الاقتصاد.
وأكّدت ان كوكبنا يشهد تهديدًا بيئيًا كبيرًا جراء سوء استخدام الموارد والاسراف في الاعتماد على الطاقة النفطية والبتروكيماوية، ويتطلب منا العمل لحماية بلدنا وبيئتنا ومستقبلنا لغد افضل.
من جهته، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة (هاين) الاميركية حسن ابوالعينين مشروع (الكويت خضراء) الذي يهدف الى رسم اكبر علم كويتي في منطقة قريبة من المطار، ليراها الحاضرون الى البلاد والمغادرون منها، من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة، مؤكدًا ان "هذا العلم سيدخل موسوعة (غينيس) للارقام القياسية".
وأكّد ان جعل الكويت خضراء امر ليس بمستحيل "بل حقيقة سنعيشها وتعيشها الاجيال المقبلة اذا عرفت اليوم كيف تتصرف وتعالج المشاكل البيئية بعد تقييمها واختيار الحلول المتاحة المناسبة والمتوافرة، والتي تحفظ موارد هذا البلد وطاقته المتجددة".
وأوضح ابوالعينين اهمية تعليم الطلاب وخصوصًا الصغار على توفير الطاقة واستخدام المواد الصديقة للبيئة عبر توزيع الشتلات عليهم ليزرعوها في منازلهم بهدف تعزيز الثقافة الخضراء في البلاد، وضرورة وضع برنامج في المدراس عن هذا الشان لخلق بيئة صحية ونظيفة، موضحا في الوقت ذاته ان للمجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص دورًا في العمل على خلق بيئة عمل صحية ونظيفة وامنة.
وأعلن ابو العينين ان شركة (هاين) تسعى لتقديم الحلول الممكنة للمشاكل البيئية التي تعاني منها الدول، مشيرا الى ان الاهداف التي تعمل عليها الشركة مع الجهات الرسمية والخاصة هي انتاج وتطوير واستخدام التقنيات الخضراء تطبيقا لبنود اتفاقية (كيوتو) الاولى والاتفاقية المعدلة بشان التغير المناخي والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.
وأوضح انهم في الشركة اطلقوا العام الماضي برنامج (غرين) التعليمي عن استخدام المواد الصديقة للبيئة، مبينا أنهم يسعون ايضا الى تعريف الدول في الشرق الاوسط على المنتجات والحلول المتكاملة للمشاريع الانشائية التي تؤمن صحة الانسان وتحمي البيئة، من خلال خفض وترشيد استهلاك الطاقة وتنقية الهواء والماء والتربة، والحفاظ على الحياة البرية والطبيعية.
من جانبه، أكّد نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة العامة للبيئة المهندس محمد العنزي ان الهيئة تسعى من خلال ممارساتها اليومية للمحافظة على البيئة الكويتية لتكون الكويت خضراء، سواء في زيادة الرقعة الخضراء او استخدام المواد الصديقة للبيئة للوصول الى الاهداف المرجوة.
وأوضح "هناك العديد من المشاكل البيئية في الكويت" مؤكدًا انها لن تحل الا بتكاتف وتعاون الجهات المعنية وافراد المجتمع.
وعلى هامش المؤتمر الصحافي تم استعراض مادة يطلق عليها اسم (ايرث بايند) وهي تستخدم في تدوير الاسلفت واعادة استخدامه، وذلك للتخفيف من الاعتماد على المواد النفطية، وبالتالي التقليل من الاعباء المالية، فضلا عن أنها صديقة للبيئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فريحة تعلن إطلاق جمعيّة كويت غرين لتقديم حلول لمشكلات البيئة الشيخة فريحة تعلن إطلاق جمعيّة كويت غرين لتقديم حلول لمشكلات البيئة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فريحة تعلن إطلاق جمعيّة كويت غرين لتقديم حلول لمشكلات البيئة الشيخة فريحة تعلن إطلاق جمعيّة كويت غرين لتقديم حلول لمشكلات البيئة



ارتدت بلوزة عالية العنق وصفّفت شعرها في كعكة أنيقة

سيلين ديون تُعيد تمثيل مَشهد مِن فيلم "تيتانيك" في لاس فيغاس

لاس فيغاس ـ رولا عيسى

GMT 07:45 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 العرب اليوم - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 11:43 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

وجود مياه على سطح المريخ ليس دليلاً على وجود حياة بشرية

GMT 02:34 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أكبر تنوع على الإطلاق للحياة البرية في الهند

GMT 00:51 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

10 مهندسات يروين قصص البيوت الحجازية في جدة

GMT 07:30 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

الشهراني يؤكد أن مبنى إدارة مرور نجران متهالك

GMT 06:36 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

زوجان يحولان شقتهما الضيقة إلى منزل واسع من أجل حياة أفضل

GMT 01:16 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

المياه الجوفية تغرق الجرف الغربي في المدينة المنورة

GMT 08:46 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل ست رحلات إلى جزر الكاريبي تُحوّل الحُلم إلى حقيقة

GMT 23:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"ماركات عالمية" تطرح أزياء محجبات لموسم ما قبل الربيع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab