احتفالات ومهرجانات وتبادل للهدايا في عيد المرأة في الجزائر عرفاناً بمجهوداتها
آخر تحديث GMT08:41:33
 العرب اليوم -

كرّمت خلالها النّساء المعنّفات من المجتمع والشّرطيّات والقرويّات والحاضرات كلهن

احتفالات ومهرجانات وتبادل للهدايا في عيد المرأة في الجزائر عرفاناً بمجهوداتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - احتفالات ومهرجانات وتبادل للهدايا في عيد المرأة في الجزائر عرفاناً بمجهوداتها

احتفالات بعيد المرأة
الجزائرـ سميرة عوام

تحوّلت الساحات العموميّة للمدن الجزائريّة الكبرى منذ الأربعاء إلى ميدان لترويج مختلف الهدايا التي تخصّ الاحتفالات بعيد المرأة المتزامن مع 8 آذار/مارس والذي يعتبر أجمل مناسبة لتبادل الهدايا بين الأهل والأصدقاء والأحباب. وفتحت الساحات العموميّة والأرصفة أبوابها على غير عادتها رغم الأمطار الغزيرة لتعرض مختلف أنواع الورود والشّيكولاتة وقوالب الحلوى ذات الألوان المختلفة، إلى جانب عرض تشكيلة متنوعة للعطور الفرنسية والتي لقيت رواجاً كبيراً في صفوف بائعي هدايا عيد المرأة، وبأسعار خيالية قد تلهب جيوب العائلات محدودة الدخل لكن ذلك لم يمنع الأطفال والآباء والأزواج من اقتناء الهدايا.  وخلال جولتنا في شوارع العاصمة لاحظنا أن المرأة الجزائرية لها رابط قوي بمثل هذه الأعياد والمناسبات، لأنها تكرّم فيها، باعتبارها المحرّك الأساسي لبناء أسرة ناجحة، وهناك نساء أكّدن لـ"المغرب اليوم" أن عيد المرأة لا يتوقف على هدية 8 آذار/مارس و إنما عطاء الأم والزوجة يفوق كثيرا هذه المناسبات الدخيلة على المجتمع الإسلامي. ونظّمت وزارة الثقافة الجزائرية حفلات متنوعة بمناسبة عيد المرأة في الفنادق الفخمة وأخرى في المسارح المحلية وقاعات الأفراح التابعة للثقافة من أجل إحياء سهرات مع نجوم الفن الشعبي والرّاي وحتى التراث الجزائري منها القصبة، ومن بين الفناين الذين سيحيون مناسبة عيد المرأة عملاق أغنية التراث القصبة كمال القالمي وآخرون، وعليه فإن الثامن من آذار/مارس في الجزائر مفتوح على الرقص والغناء، وتبادل الهدايا المختلفة.
وكرّمت الشرطة الجزائرية الخميس قرابة 600 امرأة تعمل في سلك الشرطة، حيث قدّمت لهنّ الهدايا وتقليد بعض الأوسمة، بالإضافة إلى إقامة حفل خاصّ بالمناسبة حيث قدمت فيه الحلوى والهديا للنساء الحاضرات، وتمتد السهرات كذلك لتشمل نساء الريف والقرى واللواتي أعطت لهن وزارة التضامن الجزائرية كل اهتمامها لتخليصهن من التبعية الأسرية وذلك عن طريق تقديم قروض مصغرة لهنّ لإنشاء مؤسسات جديدة مفتوحة على التخصصات الأخرى كلها، النساء المعنفات والأمهات العازبات تم تكريمهنّ في عيد المرأة من طرف وزراتي الثقافة والتّضامن، حيث قدّمت لهنّ الهدايا والورود الجميلة، هذه هي أجواء الاحتفالات بعيد المرأة المصادف للأمطار الغزيرة والتي تعتبر فاتحة خير على كل امرأة جزائرية وعربية في العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالات ومهرجانات وتبادل للهدايا في عيد المرأة في الجزائر عرفاناً بمجهوداتها احتفالات ومهرجانات وتبادل للهدايا في عيد المرأة في الجزائر عرفاناً بمجهوداتها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab