إليكِ 6 نصائح تحققين من خلالها التوازن في حياتك تعرّفي عليها
آخر تحديث GMT12:09:05
 العرب اليوم -
نتنياهو يدعو لرفع حالة الإستنفار في منظومات الدفاع الجوي بعد إستهداف قادة في حماس وزير الخارجية الإيراني يقول إن بلاده مستعدة لتعزيز العلاقات مع السعودية الإعلام الإسرائيلي ينتقد الجيش لعدم توقعه مواجهة مع غزة بهذا الحجم الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل عدد من قادة حماس العسكريين في غزة وخان يونس وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد لا هدنة ممكنة مع الفلسطينيين قبل التوصل لهدوء طويل الأمد وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن بايدن سيرسل غداً مبعوثا إلى إسرائيل للتوسط في تهدئة الصحة الفلسطينية: 48 شهيدا من بينهم 14 طفل و3سيدات و 304 اصابة بجراح مختلفة، حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة الاحتلال يقرر إجراء جلسة المجلس الوزاري المصغر عند الساعة الخامسة عصرًا بدلاً من التاسعة مساء محكمة للاتحاد الأوروبي تقر تسجيل مبادرة ضد التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية مدفعية الاحتلال تقصــف نقاطًا للمقـاومة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

للحصول على التميّز في كلا الجانبين وعدم الإخلال بأحدهما

إليكِ 6 نصائح تحققين من خلالها التوازن في حياتك تعرّفي عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إليكِ 6 نصائح تحققين من خلالها التوازن في حياتك تعرّفي عليها

المرأة العاملة
القاهرة ـ العرب اليوم

إن تحقيق التوازن الأمثل بين العمل والحياة الشخصية يشكل هدفاً أساسياً للرجال والنساء على حد سواء، ومن أهم التحديات التي تواجه المرأة العاملة تحقيق التوازن المثالي بين العمل والحياة الشخصية ومسؤوليتها عن رفاهية عائلتها ورعاية أطفالها وحاجتها لتكون أما ً"مثالية" وموظفة "مثالية" في آن واحد. في الموضوع التالي يرشدنا مدرب التنمية البشرية رفيق عزت إلى أهم ستة نصائح لتحقيق التوافق بين العمل والحياة الشخصية وتحقيق التميز في كلا الجانبين:

• أولاً: إدارة الوقت بشكل فعال في كافة الظروف، والتزمي بجدول العمل، وضعي أفضل جهودك في عملك "خلال ساعات العمل"، كي تتمكني من إنهاء عملك خلال الوقت المحدد.

• ثانياً: قولي "كلا" عند الحاجة، ولا تسمحي للشعور بالذنب أو للمسؤولية الوهمية بأن يؤثرا عليك، فأنت امرأة عاملة مهنية وزوجة وأم، لذا عليك أن تركزي أولاً على مسؤوليتك المهنية "الخاصة" ونشاطات عائلتك "الخاصة" التي تفرح قلبك وقلب أولادك.

• ثالثاً: حددي الخيارات المتاحة لك، فقد بات العمل عن بعد شائعاً في الشركات، وأصبح العمل من المنزل خياراً متاحاً في بعض المؤسسات ولبعض الوظائف،كما أن المرونة في العمل يمكن أن تحقق توازناً أكثر بين العمل والحياة الشخصية، وقد أثبت العمل عن بعد فعالية عالية في العالم، كما أنه يشكل محفزا ًللإنتاجية والربح، ويمكن إنجاز عملك من المنزل بشكل جزئي.

• رابعاً: حافظي على التواصل مع مديرك في العمل، فهو الشخص الذي بإمكانه تسهيل الأمور عليك، واسعي لأن تكوني متقنة لمسؤوليات عملك كافة، والتي تكفلي بها خلال ساعات العمل، ولا يجب أن تتحملي أكثر مما يمكنك نظراً لظروفك الشخصية.

• خامساً:: حافظي على لياقتك البدنية، فعليك أن تأكلي وأن تنامي جيداً، كما عليك أن تستفيدي من كل فرصة تتمكنين فيها من ممارسة الرياضة.

• سادساً: نهاية الأسبوع وقت استعادة طاقة التحفيز لك ولعائلتك، فكما تضعين جدولاً يومياً للعمل، قومي بالأمر نفسه لعطلة نهاية الأسبوع وأيام الأعياد.

قد يهمك ايضـــًا :

١٠ نصائح هامة لجمال المرأة العاملة والمشغولة

المرأة العاملة قادرة على امتصاص الانفعالات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ 6 نصائح تحققين من خلالها التوازن في حياتك تعرّفي عليها إليكِ 6 نصائح تحققين من خلالها التوازن في حياتك تعرّفي عليها



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab