نقيب المحامين الأردنيين يؤكد أن حقوق المرأة ليس أمرًا طارئًا
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

في ظل تطور الوضع السياسي الراهن

نقيب المحامين الأردنيين يؤكد أن حقوق المرأة ليس أمرًا طارئًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نقيب المحامين الأردنيين يؤكد أن حقوق المرأة ليس أمرًا طارئًا

نقيب المحامين الأردنيين "سمير خرفان"
عمان ـ العرب اليوم

شدّد نقيب المحامين الأردنيين "سمير خرفان"، على أن حقوق المرأة ليس أمرًا طارئًا، على منطقتنا بل يعود إلى ما يزيد على ألف وأربعمائة عام، فالاسلام كان سباقاً في منح المرأة منظومة متكاملة من الحقوق، وقال خلال رعايته جلسة حوارية بعنوان (المرأة و مهنة المحاماة: التحديات و الطموح)، التي نظمتها نقابة المحامين الأردنيين بالتعاون مع لجنة المرأة في اتحاد المحامين العرب، ومبادرة تواصل المحاميات الأردنيات، أن نقابة المحامين الاردنية تؤمن بأهمية دور المرأة المحامية، في تطوير مهنة المحاماة وتدعم تمثيلها في مجالس النقابات المتعاقبة.

بدورها عرضت المحامية فيروز الجلامدة مؤسسة مبادرة تواصل المحاميات، للمبادرة التي تضم الى الآن ما يزيد عن 250 محامية، وأهدافها في تمكين المرأة المحامية في شتى المجالات المهنية والعلمية والنقابية والسياسية، وفي مد جسور المحبة والتعاون بين المحاميات في مختلف مناطق المملكة، وفي تبادل الخبرات وتوفير الدعم.

وشاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا قصيرًا، من اعداد لين الخياط من المبادرة حول المرأة والمحاماة، تضمن سرداً عن رائدات المحاماة في الأردن وأوائل المحاميات في مختلف محافظات المملكة، ومن انتخبن لعضوية مجلس نقابة المحامين، كما تضمن صورا من لقاءات المبادرة التدريبية والاجتماعية والتثقيفية.

وعرضت المشاركات في الجلسة واللاتي يمثلن محاميات عضوات في مجالس سابقة ومرشحات للمجلس المقبل، نظرتهن لواقع المرأة في مهنة المحاماة والمصاعب التي تواجهها في الممارسة العملية والمرأة في المواقع القيادية في النقابة ورأيهن حول تطوير تشريعات النقابة واجراءاتها فيما يتعلق بالمرأة، ومؤخرًا موضوع مشاركة النقابة في الحياة السياسية. 

وأدارت الجلسة الحوارية المحامية ا نور الامام نائب مقررة لجنة المرأة في اتحاد المحامين العرب وعضو مجلس نقابة المحامين لدورتين سابقتين، وشاركت فيها كل من المحاميات الأستاذة سميرة زيتون- عضو مجلس نقابة المحامين السابقة، والمرشحات لعضوية مجلس النقابة للدورة المقبلة أميرة أبوعيش، و بثينة خشان، وتغريد الدغمي. 

وأشرف على تنظيم هذه الجلسة الحوارية التي حضرها جمع من المحامين والمحاميات من أنحاء المملكة كافة عدد من أعضاء مبادرة تواصل المحاميات الأردنيات فاطمة الدباس، وتغريد المعايطه، وصال الزعبي، والدكتورة ريم سماوي، وهيام أبو غزله، وسوزان الطحان، ونور الحديد، وشيرين الحساسنة، وأسماء الخشان، ونسرين زعيتر، ولبنى الطويل ونور سلطان، ودانا ملحس، وسماح مرمش، وباسمة السلايمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقيب المحامين الأردنيين يؤكد أن حقوق المرأة ليس أمرًا طارئًا نقيب المحامين الأردنيين يؤكد أن حقوق المرأة ليس أمرًا طارئًا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab