المجلس القومي المرأة يتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية في دعم ضحايا الحروق
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

أشادت مايا مرسي بالدور الإنساني في مساندة السيدات في مختلف المحافظات

المجلس القومي المرأة يتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية في دعم ضحايا الحروق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجلس القومي المرأة يتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية في دعم ضحايا الحروق

رئيسة المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي
القاهرة - العرب اليوم

استقبلت رئيسة المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي، الأربعاء،  رئيس مجلس أمناء  مؤسسة أهل مصر للتنمية الدكتورة هبة السويدي، وفريق عمل المؤسسة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال دعم السيدات والفتيات ضحايا الحروق وكذلك أمهات الأطفال ضحايا الحروق.وأعربت د.مايا مرسي عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية في هذا المجال، مشيرة إلى الدور الإنساني العظيم  والهام الذي تقوم به المؤسسة من مساندة ضحايا الحروق من مختلف الفئات في جميع محافظات الجمهورية   .

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي، أبرز الأنشطة والبرامج التي يمكن التعاون من خلالها لمساعدة هؤلاء السيدات والفتيات على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والقانوني، والتي يأتي من بينها مبادرة المشغل التي أطلقها المجلس من خلال مركز تنمية مهارات المرأة في عدد من محافظات الجمهورية، في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة، ومساعدتهن من أجل بدء مشروع صغير خاص بهن.

أشارت إلى دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس في تقديم الدعم القانونى  والنفسي للشاكيات وتوفير سبل الدعم لهن، مشيرة أيضاً إلى إمكانية التعاون من خلال حملات طرق الابواب التي ينفذها المجلس في مختلف أنحاء الجمهورية، والتي وصلت حتى الأن لأكثر من 32 مليون مستفيدة، وذلك من خلال الاستعانة بالرائدات لتوعية السيدات والأهالي بمختلف القضايا والموضوعات الهامة  .

كما أشارت رئيسة المجلس إلى أهمية التعاون مع  لجنة المرأة ذات الاعاقة بالمجلس برئاسة د.هبة هجرس عضوة المجلس  والتى تقوم بالعديد من الانشطة والمبادرات لدعم المرأة ذات الإعاقة أو الأم لطفل ذو إعاقة .

 وأكدت الدكتورة مايا مرسي أنه من المقرر توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس القومي للمرأة ومؤسسة أهل مصرللتنمية خلال الفترة القادمة  لتنسيق الجهود بين الجانبين في مجال دعم السيدات والفتيات ضحايا الحروق والأمهات للأطفال ضحايا الحروق.

من جانبها أعربت الدكتورة هبة السويدي عن تطلعها للتعاون مع المجلس لدعم هؤلاء  السيدات والفتيات والأمهات للأطفال من ضحايا الحروق، مشيرة إلى أن عدد حالات الحروق تصل إلى 250 ألف إصابة سنوياً ، 60% منهم من الأطفال والسيدات ، و70 % من هذه الحالات  تحدث في المنزل بسبب قلة الوعي والمعرفه بقواعد السلامه داخل المنزل .

وأوضحت د. هبة السويدى أن إصابات الحروق لها آثار وتداعيات نفسية واجتماعية واقتصادية بالغة الخطورة على المصابين والمصابات، وأنها تسعى من خلال الجمعية إلى مساعدة الضحايا في التغلب على هذه التداعيات ومواجهة الحياة، ودمج الحالات في المجتمع مرة اخرى.

 وأشارت إلى  أن المؤسسة تعمل على المراحل الثلاثة وهي مرحلة ما  قبل الحرق  من خلال منع وحماية مزيد من الأفراد من الإصابة بالحروق، ومرحلة الحرق، ومرحلة ما بعد الحرق، موضحة أن الجمعية قد عالجت حتى الأن أكثر من 4000 حالة، وفي انتظار افتتاح مستشفى أهل مصر خلال العام المقبل، مؤكدة أنها تسعى إلى القضاء على حالات الحروق في مصر تحت شعار "إنسانية بلا حروق".

قد يهمك أيضا:

مايا مرسي تؤكد ان الفتاة المصرية تعيش فترة مميزة في ظل إرادة سياسية
الدكتورة مايا مرسي تشارك في لقاء مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس القومي المرأة يتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية في دعم ضحايا الحروق المجلس القومي المرأة يتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية في دعم ضحايا الحروق



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab