8 علامات تُؤكِّد أنّ علاقتك بشريك حياتك لن تسير بشكل جيّد مُستقبلًا
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

احذري أن يكون "الجنس" الموضوع الوحيد للمحادثة بينكما

8 علامات تُؤكِّد أنّ علاقتك بشريك حياتك لن تسير بشكل جيّد مُستقبلًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 8 علامات تُؤكِّد أنّ علاقتك بشريك حياتك لن تسير بشكل جيّد مُستقبلًا

الفشل في العلاقات العاطفية
سيدني ـ سليم كرم

تنصح الأسترالية لورين وارد، الخبيرة في العلاقات الزوجية والعلاقات الاجتماعية، بعدم إغفال العلامات التي تشير إلى أن علاقتك بشريك حياتك لن تسير بشكل جيد في المستقبل وربما تصل إلى الفشل، والتي أوضحت أن الكثير منا يتجاهل تلك الإشارات التي من الممكن أن تظهر في المراحل المبكرة من العلاقة، لكن العاطفة لا تسمح لنا بفهمها.
وتقدّم وارد دليلا من ثماني خطوات يساعدكِ في التعرف على بعض المؤشرات الأكثر شيوعًا في العلاقات والتي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

1. التسرع في العلاقة
قالت لوان في فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في بعض الأحيان نلتقي شخصا ما يخبرنا بكل ما نريد أن نسمعه ويأخذنا بكلامه الودود في رحلة جميلة وساحرة"، وأضافت: "قد يبدأ الشخص بإخبارك في وقت مبكر من علاقتكما عن مشاعره تجاهك، لكنه لا يعرفك بالفعل"، وإذا كان الشخص يحاول التسرع في العلاقة، وهو يستخدم أسلوب مبالغ، عليك توخي الحذر.

2. إذا كانت لديه حسابات عبر مواقع التواصل لكنها دون صور شخصية
إذا كنت التقيت شخصا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فعليك التركيز قبل الخروج في موعد خاص، وبخاصة إذا كان شخصا لا يضع صورا شخصية على الإنترنت.
وتشير خبيرة العلاقات الاجتماعية إلى أن السبب في هذا النوع من السلوك قد يشير إلى أن الشخص لديه ما يخفيه، فإذا كنت تواعدين شخصا ما على وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن تكوني أكثر حذرا.

3. يبذل مجهودا في الوصول لك لكنه لا يعرف ماذا يريد
لا يوجد شيء مربك أكثر من الشخص الذي يبذل مجهودا كبيرا للوصول إلى قلبك لكنه يقول إنه لا يعرف ما يريد، تقول لورين: "سيقول إنه يحبك حقا، ويستمتع بقضاء الوقت معك، وإنك شخص رائع، لكنه لا يعرف ماذا يريد، أو أنه ليس متأكدا من أنه يريد الارتباط". من هذا المنطلق عليك توخي الحذر وتوصي لورين بالابتعاد عن ذلك الشخص في أسرع ما يمكن.

4. راقبي مواقف الغضب المفاجئة
الغضب يمكن أن يكون من المشاعر التي تسبب فشل العلاقة، ومع ذلك هناك علامة على أن هناك مشكلة إذا ظهرت في المراحل الأولى، عندما يفقد الشخص أعصابه في كثير من الأحيان ودون أي سبب.

وقال لورين "تبدأين في مواعدة شخص رائع والأمور تسير على ما يرام، لكنه سريع الغضب بلا سبب ويمكنه التحول بطريقة مفاجئة وسريعة"، هذا النوع من السلوك يمكن أن يتسبب في اقتحام الغرفة، وإرسال رسائل سيئة أو غلق الهاتف أثناء محادثة. إذا كان هذا السلوك متكررا فهو إشارة بفشل تلك العلاقة.

5. شخص واحد يسيطر على الاتصال
خلال المراحل المبكرة من العلاقة من الطبيعي أن يرسل البعض منكم للآخر مجموعة من الرسائل، لكن تكون المشكلة عندما يسيطر واحد فقط على الاتصال، وتوضح لورين: "يمكنك إرسال رسالة إليه أو الاتصال به عبر الهاتف ولا تجدين أي رد، وفي بعض الأحيان يمكن أن يتركك لساعات أو أيام دون أي تواصل".
رغم حقيقة أن الشخص قد يقدم الأعذار مثل كونه مشغولا للغاية فإن لورين تحذر من هذا السلوك الأناني.

6. عدم القدرة على الالتزام
قالت الخبيرة في العلاقات الاجتماعية إن عدم القدرة على الالتزام غالبا ما ينذر بفشل العلاقات.

7. الجنس هو دائما موضوع المحادثة
عندما يكون "الجنس" هو الموضوع الوحيد للمحادثة عليك الانتباه جيدا وتوخي الحذر، وتنصح لورين بمراقبة تصرفات الشخص وسلوكياته، فقد يبدأ بإرسال صور عارية لنفسه ويتوقع منك إرسال صور مشابهة مرة أخرى.

8. الكذب المستمر
في المراحل المبكرة من العلاقة قد تبدو الأكاذيب البيضاء صغيرة وغير مهمة، لكنها يمكن أن تشير إلى أسلوب خيانة الأمانة، وقالت لورين أيا كانت الأسباب ربما تشير إلى التشكك وعدم الثقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 علامات تُؤكِّد أنّ علاقتك بشريك حياتك لن تسير بشكل جيّد مُستقبلًا 8 علامات تُؤكِّد أنّ علاقتك بشريك حياتك لن تسير بشكل جيّد مُستقبلًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab