شرطة نيويورك تحقق في مقتل الشقيقتين السعوديتين ولم تكشف بعد خيوط الجريمة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تمَّ العثور عليهما على ضفاف نهر "هدسون" مقيديتن معاً بشريط لاصق

شرطة نيويورك تحقق في مقتل الشقيقتين السعوديتين ولم تكشف بعد خيوط الجريمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شرطة نيويورك تحقق في مقتل الشقيقتين السعوديتين ولم تكشف بعد خيوط الجريمة

الشقيقتين تالا فارع (16 عاما) وروتانا فارع (22 عاما)
نيويورك ـ مادلين سعاده

تحقِّق الشرطة الأميركية في مقتل شقيقتين سعوديتين تم العثور على جثثيهما مقيدتين معاً بشريط لاصق على ضفاف نهر "هدسون" في نيويورك، الأسبوع الماضي بعيدا عن ولاية "فرجينيا"، التي كانتا تقيمان بها.

وحسبما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تم العثور على الشقيقتين تالا فارع (16 عاما)، وروتانا فارع (22 عاما)، في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على ضفاف نهر هدسون في الجانب الغربي من المدينة، بعيدا عن مدينة "فيرفاكس" في ولاية فرجينيا، التي كانتا تقيمان فيها، واللتين تم الإبلاغ عن فقدانهما في أغسطس/آب الماضي. 

وحتى يوم الثلاثاء ، لم يكن المحققون قد توصلوا الى معرفة الظروف المحيطة بمقتل الشقيقتين، ولم يعلن الطبيب الشرعي في نيويورك سبب الوفاة بعد. وقالت الشرطة انه تم تقييد جثتي الشقيقتين معا في مواجهة بعضهما البعض، لكن لم تظهر عليهما علامات واضحة على حدوث صدمة، وكانتا كلاهما ترتديان ملابس كاملة.

ووفقا للصحيفة البريطانية، قبل يوم من اكتشاف الجثث في 24 أكتوبر / تشرين الأول ، أخبرت والدة الفتاتين المحققين أنها تلقت مكالمة من مسؤول في السفارة السعودية في واشنطن ، تأمر الأسرة بمغادرة الولايات المتحدة لأن بناتها تقدمن بطلب لجوء سياسي حسبما صرحت شرطة نيويورك يوم الثلاثاء.

وقالت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في نيويورك في بيان إنها "عينت محاميًا لمتابعة القضية عن كثب". وأضافت إن مسؤولي السفارة في واشنطن اتصلوا بالعائلة و "عرضوا دعمها ومساعدتها في هذا الوقت العصيب". وأضافت أن الأختين كانتا "ترافقان أخاهما في واشنطن".

وزادت القضية من حالة التوتر بشأن العلاقات مع السعودية في أعقاب مقتل الصحافي السعودي والكاتب في "واشنطن بوست" جمال خاشقجي، في السفارة السعودية في اسطنبول في وقت سابق من هذا الشهر.

وأرسلت إدارة شرطة مدينة نيويورك محققًا إلى فرجينيا لمعرفة المزيد عن الفتاتين. وقال رئيس المباحث ديرموت شيا إنهم مهتمون بشكل خاص باكتشاف ما حدث منذ أن تم الإبلاغ عن فقدانهم، وما قادهم إلى مدينة نيويورك.  وأضاف شيا: "إننا ننظر إلى كل الدلائل عن حياتهما الماضية".

وانتقلت تالا وروتانا إلى الولايات المتحدة من المملكة العربية السعودية مع والدتهما في عام 2015 ، واستقرتا في فيرفاكس ، إحدى ضواحي واشنطن العاصمة ، حسبما ذكرت الشرطة.

والتحقت روتانا بجامعة "جورج ميسون" ، لكنها غادرت في الربيع. ووصف متحدث باسم جورج ماسون نبأ مقتلهما بأنه جريمة "مأساوية" وقال إن الجامعة تتعاون مع الشرطة.

وقالت الشرطة إن الشقيقتين غادرنا منزل عائلتهما ووضعا في ملجأ بعد اختفائهما في وقت سابق في ديسمبر / كانون الأول 2017. وأُبلغ عن اختفائهما مرة أخرى في 24 أغسطس / آب.

وسعت الشرطة في البداية لتحديد هوية الجثتين ، حيث أن العديد من وكالات إنفاذ القانون في المدينة كانت مشغولة  للعثور على الإرهابي المحلي المسؤول عن عبوات ناسفة أرسلت إلى اثني عشر ديمقراطيًا بارزًا ومكتب CNN في مدينة نيويورك.

وأصدرت الشرطة رسومات لوجوهي الفتاتين ونشرت صوراً ومكالمات متكررة للمساعدة العامة في التعرف عليهما على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال شيا: "لقد خرجنا من أجل تحقيق العدالة لهاتين الفتاتين ومعرفة ما حدث بالضبط".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة نيويورك تحقق في مقتل الشقيقتين السعوديتين ولم تكشف بعد خيوط الجريمة شرطة نيويورك تحقق في مقتل الشقيقتين السعوديتين ولم تكشف بعد خيوط الجريمة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab