2018 الأسوأ في العنف المسلح داخل المدارس الأميركية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بعد أن شهد ارتفاع بنسبة 60% في عدد الحوادث

2018 الأسوأ في العنف المسلح داخل المدارس الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 2018 الأسوأ في العنف المسلح داخل المدارس الأميركية

العنف المسلح داخل المدارس الأميركية
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت المؤسسة الحقوقية الأميركية "Sandy Hawk"، أن 2018 يعد العام الأسوأ على الإطلاق في العنف المسلح داخل المدارس في الولايات المتحدة حتى الآن،  استنادًا إلى البحث الذي أجرته كلية الدراسات العليا في البحرية الأميركية "إن بي إس" في كاليفورنيا.

ووفقًا لصحيفة الغارديان البريطانية، فإن مركز أبحاث "الأمن الوطني" التابع للكلية "NPS"، رصد 94 حادث عنف مسلح وإطلاق نار في المدارس الأميركية عام 2018، بزيادة نحو 60% عن الرقم القياسي السابق وهو 59 حادثًا عام 2006 , وترجع قاعدة بيانات NPS  إلى عام 1970، وتوثق أي حادث يتم فيه "التهديد بالسلاح" أو "إطلاق النار" أو استهداف ممتلكات مدرسية "برصاص حي" لأي سبب من الأسباب، بغض النظر عن عدد الضحايا أو يوم وقوع الحادث.

وأثارت الهجمات الكبيرة في باركلاند وفلوريدا وسانتا في وتكساس في عام 2018، محادثات وطنية بشأن العنف في المدارس واستخدام الأسلحة النارية , وفي هذا العام، قُتل سبعة عشر طالبًا وموظفًا في باركلاند، ولقى 10 طلاب ومعلمين حدفهم في سانتا في.

وقالت نيكول هوكلي، الشريك المؤسس والمدير الإداري لمؤسسة "Sandy Hawk" "هذا الأمر غير مقبول، إنه أمر لا يغتفر، لكل شخص القدرة على إيقاف العنف قبل أن يبدأ، ونريد تسليح أكبر عدد ممكن من الناس بمعرفة كيفية الحفاظ على أمان مدارسهم ومجتمعاتهم" , وقد قُتل ابن هوكلي "ديل" ، البالغ من العمر ست سنوات ، في مدرسة سانكي هوك الابتدائية في كونيتيكت في ديسمبر / كانون الأول 2012 ، مع 19 طفلًا آخرين وستة من الموظفين البالغين في حادث إطلاق نار.

وردًا على نتائج NPS والاحتفال بالذكرى السادسة لانشاء مؤسسة  Sandy Hook ، في 14 ديسمبر/ كانون الأول ، ستقوم المجموعة بإصدار برنامج "Sandy Hook Promise" لتدريب الطلاب والبالغين على معرفة علامات العنف المسلح حتى لا يواجه أي والد آخر خسارة مروعة لطفله , وقررت المؤسسة إحياء الذكري السادسة لمجزرة سانكي هوك التي قتل فيها 20 طفلًا و6 موظفين خلال عام 2012، من خلال عرض فيلم وثائقي قصير يكشف عن العديد من الإشارات التحذيرية تجنبًا لتعرض الأطفال في المدارس لخطر إطلاق النار.

ومن المقرر أن يستخدم برنامج خاص لتدريب أكثر من 5.5 مليون شخص في أكثر من 10 آلاف مدرسة في جميع الولايات الأميركية البالغ عددهم 50 ولاية , ويظهر الفيديو الذي أعده المخرج روبرت ساندرز والمصور السينمائي إيمانويل لوبيسكي الحائز على جائزة الأوسكار ، ضمن مجموعة أخرى ، سلسلة من التفاعلات بين طلاب المدارس الثانوية وكيف يمكن للطلاب التفاعل مع هجوم مسلح.

وقالت المجموعة في بيان "80% من مطلقي النار بالمدارس أطلعوا شخصًا واحدًا على الأقل بشأن خططهم قبل أن يتحركوا، ولكن لم يحدث أي تدخلات , "هذه الإشارات تحدث بين الناس والمعلمين الذين تمكنوا من التعرف على هذه العلامات وتدخلوا قبل فوات الأوان".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2018 الأسوأ في العنف المسلح داخل المدارس الأميركية 2018 الأسوأ في العنف المسلح داخل المدارس الأميركية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab