مجلة هوليوود ريبورتر تطلق على نشوة الرويني لقب أوبرا وينفري العرب
آخر تحديث GMT04:06:38
 العرب اليوم -

اختارتها ضمن أقوى 25 امرأة في مجال صناعة البرامج التلفزيونية

مجلة "هوليوود ريبورتر" تطلق على نشوة الرويني لقب "أوبرا وينفري" العرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلة "هوليوود ريبورتر" تطلق على نشوة الرويني لقب "أوبرا وينفري" العرب

شركة "بيراميديا" الإعلامية
القاهرة - محمد سليم سلام

أعربت الرئيس التنفيذي لشركة "بيراميديا" الإعلامية نشوة الرويني، عن سعادتها الكبيرة لوجود اسمها ضمن قائمة أقوى 25 امرأة في مجال صناعة البرامج التلفزيونية حول العالم، التي تضم العديد من الشخصيات النسائية الكبيرة في مجال إدارة وتأسيس القنوات التلفزيونية.

وصرّحت الرويني بأنَّ "اليوم حصلت على تكريم له مذاق خاص كونه صادر من المطبوعة الأولى المختصة بمجال السينما والفن في العالم، وتقديرًا لمشوار طويل من النجاحات المتتالية على مدار أكثر من عشرين عامًا في إدارة شركة "بيراميديا" التي أنتجت الكثير من البرامج والمشاريع المميزة لمختلف القنوات الفضائية".

وأضافت "كما أنَّ وجودي ضمن هذه القائمة هي بادرة اعتراف من قِبل وسائل الإعلام العالمية بسيطرة المرأة العربية على المشهد الإعلامي كونها قادرة على التميز في مجال صناعة المحتوى التلفزيوني".

وكانت مجلة "هوليوود ريبورتر" العالمية، أعلنت اختيار الرئيس التنفيذي لشركة "بيراميديا" الإعلامية نشوة الرويني، ضمن قائمة أقوى 25 امرأة في مجال صناعة البرامج التلفزيونية حول العالم، وذلك أثناء الحفل الذي نظّمته المجلة على هامش الاحتفال بالدورة الثلاثين لمهرجان التلفزيون السنوي "MIPTV" في مدينة كان الفرنسية.

وأكدت المجلة في تقرير مُطول، أنَّ "الرويني" من السيدات اللاتي يضعن المعايير الخاصة لصناعة البرامج التلفزيونية في فترة يعتبرها الكثيرون العصر الذهبي لهذه الوسيلة الإعلامية، كما أنَّها من الشخصيات اللاتي يوجهن الذوق العام في صناعة البرامج التلفزيونية.

واستعرضت في تقريرها مسيرة الانجازات والنجاحات التي حققتها الرويني على صعيد إنتاج البرامج التلفزيونية حول العالم، واصفة شخصيتها بـ "أوبرا وينفري" العرب.

وأشار التقرير إلى مسيرة الرويني المهنية وهي في سن المراهقة، بالتحديد في الإذاعة القطرية وتقدَّمت في عملها حتى وصلت إلى التلفزيون لتكون أصغر مقدمة برامج في منطقة الشرق الأوسط، وعقب محطات مهنية ناجحة مع قناة إم بي سي والتي استطاعت في نقل مقرها إلى القاهرة، استمرّت الرويني في التقدم بخطى سريعة في شركتها الخاصة للإنتاج التليفزيوني "بيراميديا" والتي تم تأسيسها عام 1999 وافتتحت فروع عدة لها في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وفي لندن ونيويورك.

 وأوضح أنَّ الشركة تقف وراء برامج جماهيرية عدة نالت نجاحات هائلة على مستوى منطقة الشرق الأوسط ومنها على سبيل المثال لا الحصر "شاعر المليون" و"أمير الشعراء"، ناهيك عن البرنامج الحواري "نشوة" والذي كانت تقدمه على قناة دبي الفضائية.

وتضمَّنت قائمة الشخصيات النسائية، عدد كبير من الأسماء اللامعة في مجال الإعلام على مستوى العالم ومنهن: المؤسس والرئيس لمجموعة "شاين غروب" في المملكة المتحدة البريطانية إليزابيث ميردوخ، التي نجحت في تقديم برامج تليفزيونية واقعية عالمية ذات صدى واسع مثل "ماستر شيف" و"ذا بيغيست لوزر" إضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركات "آنديمول"، "شاين غروب" و"كور ميديا" البريطانية صوفي تيرنير لينغ، المنتجة لأشهر برامج الواقع "أميركان آيدول".

كما شملت القائمة مساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة "آر تي إل غروب" الألمانية أنكا تشافيركوردت، التي تشرف على إدارة  53 محطة تليفزيونية في 10 دول، وبرز فيها اسم نائب رئيس أول وعضو مجلس إدارة مفوض لشؤون الإنتاج في "سوني بيكتشرز تيليفيجن" لأميركا اللاتينية والناطقين بالإسبانية في الولايات المتحدة أنجيليكا غويرا، وباربرا ويليامز والتي تدير أكثر من 19 قناة تليفزيونية وهي من كبار المشترين للمسلسلات الأميركية مثل "سليبي هولو" و"هاواي فايف".

يُذكر أنَّ مجلة "هوليوود ريبورتر" هي إحدى كبريات المطبوعات الأميركية التي تختص بشؤون الفن والسينما في العالم، وتم تأسيسها عام 1930 كأول صحيفة يومية تهتم بنشر أخبار الأفلام في العالم، ويحظى الموقع الإلكتروني للمجلة بمصداقية كبيرة لدى المهتمين بمجال السينما والفنون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلة هوليوود ريبورتر تطلق على نشوة الرويني لقب أوبرا وينفري العرب مجلة هوليوود ريبورتر تطلق على نشوة الرويني لقب أوبرا وينفري العرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab