فنانون وراقصات وصحفيون يعملون مقدمي برامج على الشاشات المصرية
آخر تحديث GMT21:54:40
 العرب اليوم -

تصريح رئيس لجنة الاعلام البرلمانية اسامة هيكل يفتح الملف

فنانون وراقصات وصحفيون يعملون مقدمي برامج على الشاشات المصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فنانون وراقصات وصحفيون يعملون مقدمي برامج على الشاشات المصرية

رئيس لجنه الاعلام في البرلمان المصري أسامة هيكل
القاهرة - خالد حسنين

أثار تصريح رئيس لجنه الاعلام في البرلمان المصري أسامة هيكل الاخير، ردود فعل كثير من جهات معنية بالموضوع، علماً بأن هيكل كان أعلن أن "مجال الاعلام دخله كثيرون لا علاقة لهم بالمهنة لدرجة ان راقصات قدمن برامج تليفزيونية،  ليؤكد ان هناك ظواهر غريبة ظهرت على سطح الاعلام المصري من اقتحام  نماذج محتلفة لم تدرس الاعلام ولا علاقة لها بالمهنة واصبحوا وجوهًا مفروضة كل يوم عبر مختلف القنوات المصرية".

"مصر اليوم" رصد هذه الظاهرة وتابع رأي خبراء الاعلام  فيها، ولاسيما أن اسامة هيكل  كان يقصد الفنانة  فيفي عبدة التي قدمت برنامجا على  قناة "ام بي سي مصر" ثم برنامجا اخر على قناة "تن" مع العلم  أن فيفي ليست الوحيدة بل هناك العشرات من نجوم الفن والرياضة والصحافة خاضوا تجربة التقديم التلفزيوني.

 وقدعمل كثر من الفنانين في الاعلام  وقدموا برامج متنوعه منهم هشام عباس  الذي قدم برنامجا فنيا  على "ام بي سي مصر"، وكذلك الفنان احمد السقا الذي قام بمحاورة نجم الكرة الاسباني تشافي، وهناك اخرون  قدموا برامج على نفس القناة  منهم الفنانه يسرا اللوزي  التي قدمت برنامجا موسيقيا، وكذا بشرى ومحمود العسيلي حيث قدما برنامجا مشتركا تحت رعاية احدى شركات المياة الغازية،  وكذا الفنانه داليا البحيري قدمت برنامج مسابقات  والفنان خالد الصاوي برنامجا اجتماعيا كبيرا،  وايضا النجم الكوميدي محمد سعد الذي قدم برنامجا كوميديا اثار الجدل والانتقادات بعد حلقة هيفاء وهبي عندما حملها على الهواء في سابقة غريبة على الهواء.

وكذلك هناك قنوات اخرى استعانت بنجوم الفن منهم "سي بي سي" التي قدمت برنامجا للفنان محمد  صبحي، وقدم عدد كبير منهم برامج المقالب  في شهر رمضان رامز جلال ثم محمد فؤاد وتبعهم هاني رمزي. واستعانت "النهار" بالنجوم مايا دياب التي قدمت برنامجا لعدة سنوات ، ومن قبلة الفنان ادوارد من خلال برنامج للمسابقات، وكذا الفنان خالد عليش ويقدم برنامجا يوميا صباحيا  اضافة الى برنامج "صولا" الذي قدمته الفنانه اصالة لفترة طويلة.

اما "صدى البلد"  فقد استعانت بالفنانه مها احمد لتقديم برنامج اجتماعي. ولاننسى الفنانه رجاء الجداوي التي تقدم مع الاعلامي عمرو اديب فقرات منذ عدة سنوات على محطة "اوربت".

واستعادت قناة "الحياة" بعدد كبير من النجوم  بداية من سعد الصغير، وبرنامج المولد  ثم قدم برنامجا اخر بمشاركة المطرب احمد سعد ، ورزان مغربي التي تقدم برامج على شاشة القناة لعدة سنوات، وايضا الفنانه هاله فاخر،  وقدمت رولا سعد برنامجا فنيا.

 وقد انضم  عدد كبير من الصحفيين لقائمة مقدمي البرامج منهم مجدي الجلاد وخيري رمضان ومحمود سعد وعادل حمودة وخالد صلاح  ولميس الحديدي وجمال الكشكي وحمدي رزق.

ويرى الدكتور محمود خليل استاذ الاعلام انها ظاهرة الاستسهال حيث ترغب القنوات في جذب جمهور عريض باستقدام نجوم كرة القدم لتقديم برامج، وجلب مزيد من المشاهدين والاعلانات.

الكاتب حازم هاشم انتقد الظاهرة بشدة واعتبرها سبوبة او مجال للقضاء على البطالة للبعض او جلب اموال كبيرة،  وان العمل الاعلامي لايمكن ان يكون مجرد قتل للوقت لدى البعض او وسيلة استرزاق  واموال،  والقليل من تلك البرامج الذي حقق نجاحا او التزم بمعايير المهنة.

الناقد طار ق الشناوي  يرى انها اصبحت موضة، لكنه ليس ضد عمل الفنانين بالبرامج الاهم قبول المشاهد والجمهور لهم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون وراقصات وصحفيون يعملون مقدمي برامج على الشاشات المصرية فنانون وراقصات وصحفيون يعملون مقدمي برامج على الشاشات المصرية



موديلات فساتين سهرة كم طويل من وحي غادة عبد الرازق

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 21:04 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

سيارات أوروبية شهيرة فشلت بالسوق الأمريكية

GMT 23:13 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

دراسة توضّح كيف يشق "كوفيد-19" طريقه إلى الدماغ

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab