فوز لائحة الوحدة النقابية برئاسة جوزيف القصيفي كاملة بانتخابات نقابة المحررين في لبنان
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

فوز لائحة "الوحدة النقابية" برئاسة جوزيف القصيفي كاملة بانتخابات نقابة المحررين في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوز لائحة "الوحدة النقابية" برئاسة جوزيف القصيفي كاملة بانتخابات نقابة المحررين في لبنان

الصحافة اللبنانية
بيروت ـ أحمد الحاج

فازت "الوحدة النقابية" برئاسة النقيب جوزيف القصيفي بكامل أعضائها في انتخابات نقابة محرري الصحافة اللبنانية، التي جرت الاربعاء، في مقرّ الاتحاد العمالي العام وأعلن القصيفي فوز لائحته "الوحدة النقابية"، لافتاً إلى أنّ "هذا اليوم كان يوماً نقابيّاً بامتياز وكانت نسبة المشاركة مرتفعة جدّاً"، مضيفاً أنّ "هذا اليوم الانتخابي قد انقضى بكل شفافية وبكل احترام وديموقراطية" وقال : "غداً يوم آخر ونمدّ يدنا للجميع، وكلنا معاً من أجل نقابة متجددة وصناعة إعلامية وطنية" من جهته، شكر المكتب الإعلامي حركة "أمل"، في بيان، "الحركيين المنتسبين لنقابة محرري الصحافة اللبنانية على تجاوبهم ومشاركتهم الواسعة والمسؤولة والانضباطية العالية في خوض استحقاق انتخابات مجلس جديد لنقابة محرري الصحافة اللبنانية، وتحقيق الفوز الكبير للائحة (الوحدة النقابية) برئاسة النقيب جوزف القصيفي وعضوية مرشحي الحركة الزميلين واصف عواضة وعلي يوسف".

كما هنّأ المكتب المرشحين الفائزين، منوّهاً بـ"أجواء المنافسة الديموقراطية التي سادت العملية الانتخابية"، متمنّياً "للائحة الفائزة التوفيق في أداء مهامها وتحمل مسؤولياتها في تحقيق وترجمة برنامجها الإنتخابي وتبني كافة المطالب المتصلة بحقوق المنتسبين للنقابة، على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم" وجرت الانتخابات اليوم وسط تنافس متعدّد، إن كان عبر اللوائح أو عبر مرشحين منفردين. إذ توجّه 909 صحافيين سدّدوا اشتراكاتهم لهذا العام، من أصل 1400 منتسب إلى الجدول النقابي، إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب 12 عضواً لمجلس النقابة، قبل أن يعود هؤلاء لينتخبوا نقيباً وتنافست ثلاث لوائح على مجلس النقابة، إلى جانب عدد لا بأس به من المرشحين المنفردين، وكلهم خاضوا الانتخابات تحت مظلة عريضة "الهمّ النقابي الإعلامي أولاً". ولم تكن اللوائح الثلاث كلها مكتملة، إذ كانت لائحة القصيفي وحدها اللائحة المكتلمة من 12 عضواً، فيما اللائحتان الأخريان غير مكتملتين.

وتنافس أيضاً مرشحة "تجمع نقابة الصحافة البديلة" على سبيل المراقبة وإثبات الوجود وتوثيق الانتهاكات، كما قال المعنيون أقفلت صناديق الاقتراع أمام الناخبين في انتخابات مجلس نقابة المحررين في تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر وبدأت على الفور عملية الفرز وكشف نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي أنها "المرة الأولى في الإنتخابات النقابية التي يدلي بها الزملاء الصحافيون بنسبة 73,35 بالمئة وهي نسبة كبيرة جدا منذ الدورة الأولى" وقال القصيفي  قبيل البدء بفرز اصوات الناخبين: "هذا دليل على أن نقابة محرري الصحافة اللبنانية هي نقابة فاعلة وغير مهمشة انتخابات اليوم هي رد على كل من هاجم النقابة افتراء، ورد على كل الذين سددوا سهاما في وجهها، وقد تبين لهم اليوم أنهم كانوا واهمين".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رحيل الصحافي اللبناني يوسف خازم بعد صراع مع المرض

الموت يخطف الاعلامي اللبناني جورج بشير

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز لائحة الوحدة النقابية برئاسة جوزيف القصيفي كاملة بانتخابات نقابة المحررين في لبنان فوز لائحة الوحدة النقابية برئاسة جوزيف القصيفي كاملة بانتخابات نقابة المحررين في لبنان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab