سميرة مواقي تغادر العراق إلى الجزائر بعد أن تشيعت ثم عادت سنيَّة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

وسط دعوات لتدخل السلطات لوقف "استغلالها طائفيًا"

سميرة مواقي تغادر العراق إلى الجزائر بعد أن تشيعت ثم عادت سنيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سميرة مواقي تغادر العراق إلى الجزائر بعد أن تشيعت ثم عادت سنيَّة

الاعلامية سميرة مواقي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت الخارجية الجزائرية، اليوم الخميس، عن عودة الاعلامية سميرة مواقي التي أصيبت مؤخرا في معارك الموصل شمالي العراق إلى بلادها، بعد أن أثارت جدلاً بتصريحات متناقضة حول تشيُّعها وسط دعوات لتدخل السلطات لوقف "استغلالها طائفيا".

وقال الناطق باسم الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي شريف إن "فريقاً من سفارتنا في العراق أشرف على مرافقة الصحفية سميرة مواقي وأعضاء أسرتها لمطار بغداد للمغادرة والعودة إلى الجزائر"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وانتقلت الصحفية سميرة مواقي، التي تعمل لحساب فضائية الشروق الجزائرية (خاصة) في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى العراق لتغطية معركة تحرير الموصل، التي أطلقتها القوات الحكومية العراقية في الـ17 من الشهر نفسه.

وفي 13 فبراير/شباط الماضي، أصيبت هذه الصحفية برصاص قناص من تنظيم "داعش"، في رأسها، خلال معارك بالقرب من تلعفر حين كانت ترافق قوات الحشد الشعبي، ونقلتها السلطات العراقية للعلاج في بغداد.

وخلال الأيام الماضية أثارت مشاهد فيديو لهذه الصحفية وهي تعلن من مشفاها ببغداد "تشيعها" قبل "التراجع والاعتذار" جدلاً في العراق والجزائر، وسط مطالب من صحفيين وأفراد من عائلتها لتدخل السلطات في البلدين "لوقف استغلالها في صراع طائفي لأنها في حالة نفسية وعقلية صعبة".

وأمس الأول الثلاثاء، دعت المؤسسة الإعلامية "الشروق" التي تعمل لها الصحفية، في بيان لها "السلطات العراقية والجزائرية التدخل لتسهيل عودة سميرة، مع أهلها إلى الجزائر، لاستكمال العلاج وممارسة حياتها الطبيعية بعيدا عن كل أشكال الضغوطات".

وأكد الناطق باسم الخارجية الجزائرية اليوم "نسجل بارتياح التطور الإيجابي للوضع الصحي العام للصحفية مواقي، وقد تأكد هذا التحسن في حالتها الصحية من خلال الفحص الدقيق الذي أجري لها يوم أمس من قبل أعضاء الفريق الطبي الذي أجاز لها السفر وأوصى بضرورة التزامها بالراحة التامة أثناء فترة النقاهة نظرا لحالتها النفسية الصعبة جراء الجروح الخطيرة التي أصيبت بها".

وأشار إلى أن هذه القضية تم التطرق إليها بإسهاب من قبل رمطان لعمامرة وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمناسبة اللقاء الذي جمعه بنظيره العراقي إبراهيم الجعفري على هامش أشغال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان، المنعقد حاليا بجنيف السويسرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سميرة مواقي تغادر العراق إلى الجزائر بعد أن تشيعت ثم عادت سنيَّة سميرة مواقي تغادر العراق إلى الجزائر بعد أن تشيعت ثم عادت سنيَّة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab