الاتحاد الأوروبي يُطالب فيسبوك بالنظر في القواعد الخاصة بالإعلان في بالانتخابات
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

في رسالة شديدة اللهجة إلى نيك كليغ

الاتحاد الأوروبي يُطالب "فيسبوك" بالنظر في القواعد الخاصة بالإعلان في بالانتخابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يُطالب "فيسبوك" بالنظر في القواعد الخاصة بالإعلان في بالانتخابات

نيك كليغ رئيس الشؤون العالمية في "فيسبوك"
لندن ـ سليم كرم

طالب الاتحاد الأوروبي من نيك كليغ رئيس الشؤون العالمية في "فيسبوك"، بإعادة النظر في بعض قواعد الشركة التي تهدف إلى حماية الانتخابات من التدخل الأجنبي.

من جانبها، قالت فيرا جوروفا مفوضة الاتحاد الأوروبي لشئون العدالة "إنَّ الاتحاد الأوروبي لديه رسالة واضحة لـ"فيسبوك" بشأن نهجه لضمان شفافية أكبر حول من يمول الإعلانات السياسية".

فيما جادل فيسبوك بأنه توصل بالفعل إلى الحل الصحيح ، قالت جوروفا "إن المُناقشة لم تنته بعد"، وارسل الاتحاد الأوروبي خطابا شديد اللهجة إلى نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق نيك كليغ يتهم فيه المنصة بالتجاهل تجاه طريقتتهم وقوانينهم.

وتتضمن الرسالة التي وقّعها معظم موظفي الخدمة المدنية الأوربيين في الاتحاد الأوروبي، درسًا قصيرًا عن قانون معاهدات الاتحاد الأوروبي ، مما يجعلها رسالة مُحرجة لكليغ ، حيث عمل سابقًا في الاتحاد الأوروبي بالاضافة إلى كونه النائب السابق لرئيس الوزراء البريطاني، والآن هو نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية والاتصالات منذ تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

ونشب الخلاف بسبب محاولات فيسبوك تلبية مطالب الاتحاد الأوروبي للحد من على التدخل الأجنبي في الانتخابات ، حيث أدخلت الشركة قواعد تطلب من المعلنين السياسيين التسجيل في البلد المُستهدف للحملة، ولكن الاتحاد الأوروبي يخشى أن هذا سيمنع المؤسسات الأوروبية والجماعات السياسية لعموم أوروبا من استخدام "فيسبوك"، و"فيسبوك ماسنجر"، و"انستغرام" للحملات على مستوى القارة ، بما في ذلك في الانتخابات الأوروبية في آيار / مايو.

وقال الاتحاد الأوروبي في رسالته "إنَّ جهود فيسبوك  مرحب بها جدًا أنَّها ضرورية لحماية نزاهة الانتخابات الأوروبية،ولكنها تثير قلقًا أساسيًا".

أضافت الرسالة ذاتها أنَّ الإخفاق في إدراك دور الأحزاب والمؤسسات السياسية لعموم أوروبا  سوف يتعدى على حقوق وحريات الاتحاد الأوروبي الأساسية ، مثل حرية الحركة والمشاركة السياسية.

والمحت الرسالة ذاتها إلى أنَّ مُؤسسات الاتحاد الأوروبي والأحزاب في جميع أنحاء أوروبا ستعامل كأنَّها كيانات أجنبية تحاول التدخل في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

وأكدت الرسالة أنَّ قواعد من شأنها الشركة ستمنع مؤسسات الاتحاد الأوروبي من تنظيم حملات توعية بشأن الانتخابات على فيسبوك إذا تم تطبيق القواعد الجديدة في شكلها الحالي ، فلن تتمكن مؤسساتنا في الواقع من الترويج للمحتوى عبر المنصة خارج بلجيكا مما يتعارض مع طبيعة مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

ووقع على الرسالة الأمناء لأقوى مؤسسات الاتحاد الأوروبي مثل مارتن سلماير من المفوضية الأوروبية ، وجيب ترانهولم- ميكلسن من مجلس الاتحاد الأوروبي وكلاوس فيله من البرلمان الأوروبي.

ومن جانبها، قالت جوروفا "أعتقد أنَّ فيسبوك سينظر بجدية لخطاب الأمناء العامين الثلاثة، هذه ثلاث مؤسسات أوروبية لديها رسالة واضحة لفيسبوك "يجب أن تفهمها ويجب أن تأخذ في الاعتبار".

وأشارت إلى أنَّ فيسبوك اتبع نهجًا صارمًا، و قانونيًا أدى إلى إحباط مفهوم للأحزاب السياسية الأوروبية على الرغم من عدم مشاركتها في المُناقشات إلَّا أنَّ جوروفا قالت "إنَّ الأمر لم يحسم بعد".

وقد يهمك ايضًا:

"فيسبوك" يعتذر لمُستخدميه ويُؤكّد اتخاذه إجراءات لمعالجة العطل

سرّ الرسالة الغريبة لـ"فيسبوك" عن "الأخ الأكبر" و"الماسونيين"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يُطالب فيسبوك بالنظر في القواعد الخاصة بالإعلان في بالانتخابات الاتحاد الأوروبي يُطالب فيسبوك بالنظر في القواعد الخاصة بالإعلان في بالانتخابات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab