العصر الرقمي المُنقذ غير المُحتمل لجريدة التايم الشهيرة
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

اشتراها الملياردير مارك بينيوف بـ190 مليون دولار

العصر الرقمي المُنقذ غير المُحتمل لجريدة "التايم" الشهيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العصر الرقمي المُنقذ غير المُحتمل لجريدة "التايم" الشهيرة

مجلة "التايم"
نيويورك - العرب اليوم

أُزيل اسم مجلة "التايم" مِن مقرّها الرئيسي في مانهاتن في فبراير/ شباط الماضي، ويبدو أن أشهر مجلة أميركية تتجه نحو سلة مهملات التاريخ لتصبح ضحية أخرى للعصر الرقمي, والآن، جاء العصر الرقمي لإنقاذها, ففي الأسبوع الماضي، اشترى مارك بينيوف، الملياردير مؤسس شركة الخدمات البرمجية Salesforce، وزوجته لين، التايم مقابل 190 مليون دولار, وجاءت عملية الشراء بعد عام واحد فقط من استحواذ مجلة " Family Circle" على مجلة التايم التي تبلغ من العمر 95 عامًا.

وسادت حالة ابتهاج في المكتب الإثنين الماضي عندما أخبر رئيس التحرير، إدوارد فيلسنتال، الموظفين عن خبر البيع, وقال فيلسينثال لصحيفة "كولومبيا للصحافة": "كنا نعرف منذ البداية وكان مارك ولين قالا الشيء نفسه علانية.. إن هذا قد يكون مناسبًا حقًا"، لكن بعد انتهاء التصفيق، لا تزال هناك أسئلة كبيرة يجب الإجابة عنها, هل هناك مساحة فعلية لمجلة إخبارية أسبوعية في عصر يحمل فيه العالم كل الأخبار التي يحتاج إليها، مع تحديثات متواصلة باستمرار على هاتفه؟ وهل من الجيد أن المليارديرات في مجال التكنولوجيا هم سادة الصحافة الجدد؟

ينضم بينيوف إلى مجموعة من المليارديرات التقنيين الذين راهنوا مؤخرًا على وسائل الإعلام القديمة: جيف بيزوس يمتلك صحيفة الواشنطن بوست, وتمتلك لورين باول جوبز، أرملة ستيف جوبز مؤسس شركة "آبل"، أغلبية الأسهم في ذا أتلانتيك, ويمتلك باتريك سون شيونغ، الجراح ورجل الأعمال التقني، صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

ويعتقد سمير حسني، مدير مركز Magazine Innovation Center في جامعة ميسيسيبي، بأن الإجابة هي نعم, "هؤلاء الناس يقدرون وسائل الإعلام التقليدية أكثر بكثير من الناس الذين يعملون في وسائل تلك الإعلام القديمة", وقال حسني, لا تزال مجلة "التايم" تبيع مليوني نسخة في الأسبوع وهو مربح, إن هذه المجلة ستحتاج إلى تقديم العمق والجودة وأن تكون محترفة رقميا، لكن العلامة التجارية في وضع جيد للنجاة من البحار العاصفة التي تغرق الآن الكثير من وسائل الإعلام.

ويقول جيف جارفيس، الذي قضى 10 أعوام في العمل بشركة التايم المحدودة، وهو يعمل الآن مديرا لمركز Tow-Knight لصحافة الرائدة، إن بإمكان أقطاب التكنولوجيا أن يجلبوا شيئا تحتاجه صناعة الأخبار بشدة ألا وهو الأفكار الجديدة.

ويرى أن شركة سيلز فورس التابعة إلى بينيوف متخصصة في برنامج إدارة علاقات العملاء، وهو شيء تحتاج إليه أي مؤسسة إخبارية، "هؤلاء الرجال يجلبون الخبرة التي يمكن أن تفيد الصناعة حقا، الأمر لا يتعلق فقط بالمال, الأمر يتعلق بمنظورات جديدة ومهارات جديدة".

كان كايل بوب، محرر ومدير تحرير سابق في نيويورك أوبزرفر ونائب رئيس تحرير مجلة كونديناست بورتفوليو أكثر حذرا, يقول "إنه العصر الذهبي للمجلة الأسبوعية المطبوعة.. أعتقد بأن هناك مساحة لمجلة التايم"، كما يقول: "ففي هذا المناخ، هناك عدد قليل من الصحف التي تمثل علامات تجارية آمنة ومميزة, أعتقد بأن ما تراه هو أن هناك مجموعة من الأثرياء جدا الذين يرون قيمة في إرفاق أسمائهم بهذه العلامات التجارية، وأعتقد بأن هذا هو السبب في أنهم سيبقون على قيد الحياة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العصر الرقمي المُنقذ غير المُحتمل لجريدة التايم الشهيرة العصر الرقمي المُنقذ غير المُحتمل لجريدة التايم الشهيرة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab