إقالة مراسلة في محطة فوكس بسبب تحيزها السياسي
آخر تحديث GMT14:35:39
 العرب اليوم -

بسبب تأييدها على "فيسبوك" فوز ترامب

إقالة مراسلة في محطة فوكس بسبب تحيزها السياسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقالة مراسلة في محطة فوكس بسبب تحيزها السياسي

سكارليت فخر
واشنطن ـ رولا عيسى

أقيلت سكارليت فخر، مراسلة قناة فوكس 26 في مدينة هيوستن، من عملها بعد أن نشرت تعليقًا على "فيسبوك" تحتفل فيه بفوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة، ونهاية رئاسة أوباما التي تعتبرها فترة كارثية، وتقدمت سكارليت (25 عامًا) بالشكر إلى مؤيديها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأخبرتهم أنها أقيلت من عملها لأنها عبرت عن آراءها فقط.

إقالة مراسلة في محطة فوكس بسبب تحيزها السياسي

وكانت الإعلامية أثارت الجدل الأسبوع الماضي، حيث أعلنت أنها سعيدة بفوز ترامب، وكتبت في منشور لها : "لقد دعوت من أجل أن يفوز القائد الأصلح الذي يمكنه أن ينشل أميركا من العنف والعنصرية التي اتسمت بها إدارة أوباما ويحولها الى أميركا التي أعرفها. لقد جعل أوباما كل أفراد الشعب يكرهون  بعضهم البعض".

وأشعلت فخر النار بقولها: "يؤسفني أن أقول أن نسبة قتل ذوي البشرة السوداء لبعضهم البعض تفوق بكثير نسبة قتل ذوي البشرة البيضاء لهم"، وهذا ما اعتبره البعض عنصرية منها, وعقبت المراسلة على ذلك في منشور آخر، أنكرت فيه اتهامها بالعنصرية، واستشهدت بتعدد جنسيتها، حيث أن أبوها إيراني الأصل, واعتبرت أن سر نجاح والدها في تكوين ثروته مثال يجب أن يحتذى به، موجهة حديثها لمن يطلبون فوائد أكثر من الحكومة.

وتابعت، في نفس المنشور: "يجب أن يعمل بجد كل من أراد خطة التعليم التي كانت لتطبقها هيلاري، مثل بقية العاملين، فنحن لن نتحمل كسلكم". وأكد مصدر أن سبب إقالة سكارليت هو تصريحها بتحيزاتها السياسة أمام العامة عند تقديمها للأخبار، الأمر الذي يعتبر غير مسموح به في مجال الاعلام.

ولكن ذلك الانتقاد العنيف الذي طال سكارليت أجبرها على أن تكتب منشور آخر تعتذر فيه عن إدلائها برأيها إلى العامة في قضية الانتخابات الأميركية وقضايا أخرى، وانتقد فخر بشدة مجلة هيوستن كرونيكل الليبرالية التي اعتبرتها زيفت قولها بشأن الأفريقيون الأميركيون، وقالت إن الخبر الذي كتب عنها لم يتوافق مع ما حدث، وتابعت: "جعل الإعلام ذلك الأمر قضية عنصرية ولكن في الواقع لم يتعد الأمر كونه اختلاف في وجهة نظر سياسية". وأوضحت المراسلة أنها لم ولن تكن أبدًا عنصرية، ولكنها توضح حقيقة يشوهها الإعلام دائمًا وهي أن سود البشرة هم المتسببون دائما في قتل أنفسهم.

إقالة مراسلة في محطة فوكس بسبب تحيزها السياسي

يذكر أن صفحة سكارليت الشخصية على "فيسبوك" شهدت تأييدًا واسعًا لها وانتقادًا لإقالتها، فقد قال أحد المستخدمين: "إنهم دائمًا ما يفعلون ذلك يا سكارليت"، وتابع :"مجلة هيوستن كرونيكل بها صحافيون كاذبون وأوغاد، لقد انتخبنا دونالد لمثل ذلك، فلقد سئمنا هذا منذ وقت طويل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقالة مراسلة في محطة فوكس بسبب تحيزها السياسي إقالة مراسلة في محطة فوكس بسبب تحيزها السياسي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab