حاكم الشارقة يفتتح فعاليات الدورة الرابعة لـالدولي للاتصال الحكومي
آخر تحديث GMT23:25:30
 العرب اليوم -

يشارك في الحدث نحو 40 إعلاميًّا وقياديًّا إقليميًّا وعالميًّا

حاكم الشارقة يفتتح فعاليات الدورة الرابعة لـ"الدولي للاتصال الحكومي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم الشارقة يفتتح فعاليات الدورة الرابعة لـ"الدولي للاتصال الحكومي"

حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي
الشارقة ـ جمال أبو سمرا

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح الأحد، في مركز إكسبو الشارقة، أعمال الدورة الرابعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تحت شعار "خطوات محددة.. نتائج أفضل"، وذلك بحضور الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، ضيف شرف المنتدى.

وأكد القاسمي وجود فارق كبير بين التواصل الحكومي وبرنامج "الخط المباشر" الذي يقدمه تلفزيون الشارقة، وأنَّ التواصل الحكومي يبدأ من السلطة إى عامة الناس أما الخط المباشر والذي يأخذ طريقًا معاكسًا يبدأ من عامة الناس إلى السلطة وهو ما يطلق عليه التواصل العمومي.

وذكر، خلال كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة من المنتدى: " طلب مني القائمون على هذا المنتدى أنَّ أتحدث عن برنامج التواصل الذي يقدمه تلفزيون الشارقة، والذي عرف بالخط المباشر، لقد قام القائمون على منتدى الاتصال الحكومي بضم برنامج الخط المباشر إلى التواصل الحكومي لما له من نجاحات ونحن هنا نقول شتان بينهما".

وأشار إلى أنَّ التواصل الحكومي به منزلقات كثيرة والتي تحدث مرات بسبب خلط التواصل الانتخابي والتواصل السياسي ومرات بالدعاية للسلطة صاحبة ذلك التواصل أما التواصل العمومي المتمثل في الخط المباشر فهو يهدف الى خدمة العموم ودفع الحوار مع المواطنين والمجتمع المدني، ومرافقة تغير السلوك في الميادين الكبرى للعمل العمومي كالصحة والأمن والطرق، والعمل على دفع السياسة الوطنية وتنميتها بهدف الاستثمار للمواطنين، وإعلام المواطنين ووسائل الإعلام والمجتمع المدني بأعمال المؤسسات الحكومية، والتعريف والإعلام بالخدمات التي تقدمها السلطات العمومية للمواطنين، والإعلام بالقرارات الحكومية من مراسيم وقوانين".

وأضاف: "الجماهير المعنية بالتواصل الحكومي المواطنون والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، والتواصل العمومي له منفعة عامة يقوم به مهنيون يعملون في المؤسسات ويساهمون في تحسين أداء الخدمة العمومية، فهو يشكل خدمة عمومية متميزة ويتوجه إلى عموم السكان، والمهمات التي يقوم بها التواصل العمومي؛  تنشيط الحياة الديمقراطية والتعريف بالسياسات العمومية وإشراك المواطنين بالنقاش حولها، والعمل على تطوير سلوك المواطنين وحث السكان على احترام المحيط وتنظيم حملات الوقاية في ميادين الأمن والنظافة والصحة والمساهمة في الحياة الجماعية، وضمان القيام بالتواصل الداخلي من خلال مواكبة سير عمل الإدارات والعمل على إشراك المواطنين في الشعور بالخدمة العمومية، وإعطاء قيمة للمواطنة، ومساندة المبادرات الوطنية من خلال التعريف بالجمعيات وأنشطتها والإعلام بالحياة الثقافية والرياضية، والإعلام عن المرافق العمومية من خلال شرح دور المؤسسات المختلفة".

يشارك في الحدث أكثر من 40 قياديًا إقليميًا وعالميًا من رؤساء الدول والحكومات وخبراء حكوميين وإعلاميين، ويحضره أكثر من 2500 من القيادات المحلية والإقليمية والخبراء وطلبة الاتصال من مختلف الجامعات.

كان رئيس مركز الشارقة الإعلامي، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، ومدير مركز الشارقة الإعلامي، وأسامة سمرة، استقبلا الأحد، عددًا من كبار الشخصيات السياسية والإعلامية وخبراء قطاع الاتصال الحكومي المشاركين في المنتدى، من بينهم، المستشار الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة "2004- 2005"، الأخضر الإبراهيمي، والنائب الأول لرئيس مجلس الأعيان الأردني ورئيس الوزراء الأسبق، السيد فيصل الفايز، ورئيس وزراء أستراليا السابقة، جوليا جيلارد، ورئيس الوزراء البرتغالي الأسبق ورئيس المفوضية الأوروبية السابق، خوسيه مانويل باروسو، ومساعد وزير الخارجية الأسبق في إدارة الرئيس الأميركي بيل كلينتون، جيمس روبن.

 يناقش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الحالية الإجراءات الفورية والمطلوبة لضمان أفضل النتائج على صعيد العلاقة بين الحكومة والجمهور من خلال آليات الاتصال الحكومي الفعال والواضح المعالم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يفتتح فعاليات الدورة الرابعة لـالدولي للاتصال الحكومي حاكم الشارقة يفتتح فعاليات الدورة الرابعة لـالدولي للاتصال الحكومي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 06:31 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 العرب اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:02 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

أصوات انفجارات في ريف درعا الشمالي بسوريا

GMT 23:23 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

الاحتلال يقتحم خربثا بني حارث غرب رام الله

GMT 22:29 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يحتجز طاقم إسعاف في طولكرم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab