الامير سلمان بن سلطان وقع مع شمس الدين اتفاقية تعاون دفاعي بين السعودية و أندونيسيا
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

تمنَّى التقدم المستمر للعلاقات المشتركة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين

الامير سلمان بن سلطان وقع مع شمس الدين اتفاقية تعاون دفاعي بين السعودية و أندونيسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الامير سلمان بن سلطان وقع مع شمس الدين اتفاقية تعاون دفاعي بين السعودية و أندونيسيا

نائب وزير الدفاع السعودي يوقع مع نظيره الاندونيسي اتفاقية للتعاون الدفاعي بين البلدين
جاكرتا - رياض أحمد

اختتم نائب وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز زيارته لجاكرتا وغادرها مساء الخميس، بعدما كان وقع مع نظيره الاندونيسي  شفري شمس الدين  الخميس، اتفاقية للتعاون الدفاعي بين البلدين وذلك في مقر وزارة الدفاع الإندونيسية في العاصمة جاكرتا بحضور مدير عام الاستراتيجية الدفاعية اللواء سوني براستيو ، ومدير هيئة التخطيط الدفاعي اللواء بحري رحمت بوليس، بينما حضر مراسم التوقيع من الجانب السعودي كل من مصطفى بن إبراهيم المبارك، سفير السعودية لدى إندونيسيا، والعميد ركن طارق بن سعد السرحان، مدير إدارة العقود والاتفاقيات بالقوات المسلحة، والعميد ركن أسامة بن محمد الشعيبي الملحق العسكري السعودي.
وكان وزير الدفاع الإندونيسي بورنومو يوسغيانتورو استقبل في مكتبه بمقر الوزارة في جاكرتا  الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية والتطورات الدولية ذات الاهتمام المشترك. و زار نائب وزير الدفاع السعودي  قيادة القوات الخاصة للقوات البرية الإندونيسية "كاباسوس" في شيجانتونغ، واستقبله قائد القوات الخاصة اللواء تنشن أقوس سوتومو، حيث تفقد فور وصوله حرس الشرف، ثم صافح كبار ضباط القوات الخاصة، واستمع إلى إيجاز عن مهام القوات الخاصة ودورها في التعامل مع المهام الصعبة.
وشاهد خلال جولة ميدانية عرضا قتاليا "غولتور" للقوات الخاصة، ومهارات الرماية بالذخيرة الحية، وعقب الجولة أوضح الأمير سلمان بن سلطان أن جمهورية إندونيسيا "غالية علينا"، وقال في تصريح لوسائل الإعلام عقب الزيارة: "أشكر نائب وزير الدفاع الإندونيسي على دعوته الكريمة، وحسن الاستقبال والضيافة"، متمنيا التقدم المستمر للعلاقات بين البلدين فيما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين.
وبعد حفل الغداء التكريمي الذي أقامه له نائب وزير الدفاع الإندونيسي، توجه الأمير سلمان بن سلطان إلى قاعدة حليم الجوية في مدينة جاكرتا، حيث شاهد طائرة النقل "سي إين 295"، وطائرات عمودية من نوع "إن إي إس 332 - إتش إي 5163"، واستمع إلى إيجاز عن المهام المتعددة للطائرات.
وبذلك اختتم الأمير سلمان بن سلطان الزيارة الرسمية لإندونيسيا التي وصلها  آتياً من باكستان، وكان في وداعه بقاعدة حليم الجوية نائب وزير الدفاع الإندونيسي والسفير السعودي وعدد من أعضاء السفارة السعودية بإندونيسيا، بينما كان وداعه بقاعدة نور خان الجوية بباكستان السفير عبد العزيز الغدير، سفير السعودية لدى باكستان، ونائب وزير الدفاع الباكستاني اللواء متقاعد آصف ياسين، ووكيل وزارة الدفاع اللواء مختار خان، والعميد طيار ركن سعيد بن مشافي عفتان الملحق العسكري المكلف بالسفارة السعودية في إسلام آباد وعدد من المسؤولين بوزارة الدفاع الباكستانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامير سلمان بن سلطان وقع مع شمس الدين اتفاقية تعاون دفاعي بين السعودية و أندونيسيا الامير سلمان بن سلطان وقع مع شمس الدين اتفاقية تعاون دفاعي بين السعودية و أندونيسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab