البراميل المتفجّرة من الطّيران تُخَلّفُ عشرات القتلى في حلب والقنيطرة
آخر تحديث GMT12:35:33
 العرب اليوم -

انقطاع التّيار الكهربائيّ عن دمشق وريفها وقصف على حمص وحماة

البراميل المتفجّرة من الطّيران تُخَلّفُ عشرات القتلى في حلب والقنيطرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البراميل المتفجّرة من الطّيران تُخَلّفُ عشرات القتلى في حلب والقنيطرة

من آثار الدمار الذي خلفه الصراع في سورية
دمشق ـ جورج الشامي

تعرّضت أحياء في دمشق وريفها لقصف حكوميّ، فيما قتل الجيش الحرّ عددا من عناصر قوّات الحكومة في يبرود، وسقط عشرات القتلى في قصف لليوم السادس على التوالي في حلب. وتسبّب انفجار كبير في إحدى محطات التوليد الكهربائية، في انقطاع التيار عن العاصمة دمشق بشكل كامل، وقالت وسائل إعلام مؤيدة إن محطة

توليد الكهرباء في منطقة دير علي استُهدِفت من قبل المسلحين ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كامل دمشق، فيما تحدث ناشطون معارضون عن أن القطع ناجم عن انفجار في أنابيب إمداد محطات التوليد، مع الإشارة إلى أنه حدث في المكان ذاته الذي تعرّض لانفجار قبل أسابيع.

وقصفت قوّات الحكومة بالمدفعية الثقيلة حي برزة في دمشق من مراكز تجمّع قوّات الحكومة في عش الورور ما أدى إلى وقوع جرحى، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة والجيش السوري الحر على أطراف حي القابون تزامنا مع قصف عنيف بالدبابات، وقصفت قوات الحكومة مدينة معلولا في ريف دمشق بالمدفعية الثقيلة، واستهدفت مدينة عدرا وبلدة بيت سحم بصواريخ أرض أرض، في حين قصفت بالمدفعية الثقيلة مخيم خان الشيح ومدينتي دوما والزبداني في الريف الدمشقي. بينما نصب الجيش السوري الحر كميناً لقوات الحكومة في مزارع ريما في مدينة يبرود  في القلمون ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من قوات الأخير، كما دمر الحرّ عدداً من الآليات العسكرية لقوات الحكومة في الغوطة بالتزامن مع استمرار الاشتباكات مع قوات الحكومة في محيط حاجز اللواء. وفي درعا قصف طيران الحكومة الحربي بالبراميل المتفجّرة مخيم اللاجئين الفلسطينين في مدينة درعا ما أدى إلى سقوط 6 قتلى بينهم ثلاث سيدات ووقوع عشرات الجرحى، كما قصفت قوات الحكومة بالمدفعية بلدتي تل شهاب والنعيمة في ريف درعا من الكتيبة 285، وسقط شهيد وجرحى جراء القصف على حي المنشية في المدينة، في حين سقط عدد كبير من الشهداء والجرحى في حي شمال الخط قرب الكنيسة في مدينة درعا المحطة جراء سقوط قذائف عشوائية على الحي. في حين واصلت قوات الحكومة لليوم السادس على التوالي قصفها بالبراميل المتفجرة من الطيران على أحياء مدينة حلب، حيث قتل 8 أشخاص من عائلة واحدة بينهم سيدة وستة أطفال جراء القصف بالبراميل المتفجرة على حي بني زيد، كما سقط خمسة قتلى وجرح عشرون في قصف بالبراميل على حي المرجة، وقتلت عائلة من سبعة أشخاص في حي الأشرفية نتيجة قصف طيران الحكومة، وسقط ثلاثة قتلى وجرح آخرون إثر سقوط برميل متفجّر قرب دوّار حي قاضي عسكر.

كما استهدف الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة محيط مشفى الكندي الذي سيطر عليه الجيش السوري الحر أمس، وبلدة بيانون حيث استشهد ستة أشخاص وسقط عشرات الجرحى، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة والجيش السوري الحر في منطقة النقارين في حلب وسط قصف بالأسلحة الثقيلة على المنطقة، بينما استهدفت كتائب إسلامية بصواريخ محلية الصنع مدينتي نبل والزهراء في حلب ما سبب اندلاع حرائق في تجمعات لقوات الحكومة. وألقت قوات الحكومة البراميل المتفجرة من الطيران المروحي على منازل المدنيين في بلدة نبع الصخر بريف القنيطرة ما أدى إلى لمقتل 15 مدنياً ووقوع جرحى. كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة التمانعة في ريف إدلب، ومدينة كفر نبل ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من عائلة واحدة في الأخيرة، وشن طيران الحكومة الحربي غارتين جويتين على أطراف بلدة سرجة في جبل الزاوية، و3 غارات جوية على قرية الدانا في ريف معرة النعمان في إدلب. وقصفت قوات الحكومة بالمدفعية الثقيلة مدينة تلبيسة وقرية قلعة الحصن بحمص، في حين قصفت بالصوارخ بلدة عقرب في ريف حماة الجنوبي، واستهدف بالقصف المدفعي بلدة كفرنبودة في حماة من حواجز قوات الحكومة في قرية المغير، فيما شن طيران الحكومة الحربي غارتين على منطقة بادية شاعر في ريف حماة الشرقي ما أدى إلى سقوط جرحى وتهدم العديد من الأبنية السكنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البراميل المتفجّرة من الطّيران تُخَلّفُ عشرات القتلى في حلب والقنيطرة البراميل المتفجّرة من الطّيران تُخَلّفُ عشرات القتلى في حلب والقنيطرة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 23:54 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة
 العرب اليوم - آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة

GMT 00:18 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

تقلبات أوروبا وهل يعيد التاريخ نفسه؟

GMT 21:15 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

استهداف اسرائيلي لمبنى في جناتا في جنوب لبنان

GMT 05:52 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

ناسا تبث بالخطأ نداء استغاثة من الفضاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab