قصف حكومي على درعا ودير الزور وتقدُّم قوات النظام في السفيرة في حلب
آخر تحديث GMT04:37:15
 العرب اليوم -

استمرار الاشتباكات بين أكراد وإسلاميين في "اليعربية" ومعارك في حماة

قصف "حكومي" على درعا ودير الزور وتقدُّم قوات النظام في السفيرة في حلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قصف "حكومي" على درعا ودير الزور وتقدُّم قوات النظام في السفيرة في حلب

مقاتل من المعارضة في حي الجبيلة في دير الزور
دمشق - جورج الشامي

تجددت الاشتباكات صباح الاحد بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" والكتائب المقاتلة من طرف اخر، في مناطق داخل بلدة تل كوجر" اليعربية" في الحسكة. وفي حماة دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في محيط حاجز المداجن شمال بلدة طيبة الامام، وفي حمص تعرضت مناطق في بلدة الغنطو ومنطقة الحولة لقصف من قبل القوات الحكومية، وفي درعا قصفت القوات الحكومية مناطق في حي طريق السد ومخيم درعا في مدينة درعا، وفي دير الزور تعرض حيَّا العرضي والرشدية لقصف من قبل القوات الحكومية، فيما تقدّمت قوات الحكومة السورية من الجهتين الغربية والجنوبية حول بلدة السفيرة في ريف حلب الجنوبي، شمال سوريا، حيث شوهدت الأرتال العسكرية تقترب من حدود البلدة تحت تغطية الطيران الحربي.
وصدّت قوّات المعارضة المقاتلة في السفيرة محاولةً لاقتحام البلدة من الجهة الغربية من خلال استهداف القوات الحكومية بقذائف الهاون والرشّاشات المتوسطة.
كما قصفت مروحيات الجيش الحكومي البلدة بالبراميل المتفجرة منذ الصباح الباكر، ليصل عدد البراميل المتفجرة التي سقطت على السفيرة أكثر من 290 برميلاً خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة. وقد أدّى القصف المركّز هذا إلى حدوث دمارٍ هائل ونزوح غالبية سكان السفيرة إلى القرى المجاورة الأكثر أمناً.
وفي الحكسة تجددت الاشتباكات صباح الاحد بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة من طرف اخر في مناطق داخل بلدة تل كوجر" اليعربية" وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت ليل امس وفجر اليوم اثر استقدام الدولة الاسلامية في العراق والشام مزيداً من المقاتلين الى محيط البلدة، وانتهت الاشتباكات بسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي بشكل شبه كامل على البلدة واسفرت اشتباكات ليل السبت وفجر اليوم عن مصرع ثلاثة مقاتلين من جبهة النصرة على الاقل، وأفادت معلومات مؤكدة عن وجود المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين كما اسفرت الاشتباكات عن اعطاب دبابة تابعة للدولة والنصرة والكتائب الاخرى ، ولا تزال وحدات حماية الشعب الكردي تسيطر بشكل كامل منذ فجر يوم أمس السبت على معبر بلدة "اليعربية" الحدودي مع العراق، وعلى معمل الاسمنت ومنطقة السوق الحرة، ومقر شركة نفطية والمزارع المحيطة في بلدة اليعربية، إثر اشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام ومقاتلي الكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، بدأت ليل الجمعة وانتهت بالسيطرة فجر السبت على المعبر و المناطق المذكورة وسهلت عشائر عربية بالمنطقة تقدم وحدات حماية الشعب الكردي في اليعربية ومعبرها ومحيطها واكدت مصادر موثوقة من البلدة ومحيطها أنه لاصحة للانباء التي نشرتها احدى الفضائيات العربية عن مشاركة القوات الحكومة العراقية في قصف المعبر او البلدة او دخول قوات من البيشمركة الكردية الى اليعربية.
وفي حماة دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المعارضة في محيط حاجز المداجن شمال بلدة طيبة الامام مما ادى لاعطاب دبابة للقوات الحكومية وخسائر بشرية في صفوفها كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة حربنفسه ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
وفي حمص تعرضت مناطق في بلدة الغنطو ومنطقة الحولة لقصف من قبل القوات الحكومية مما ادى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل كما وردت معلومات عن وجود جرحى مدنيين في احياء في بلدة صدد التاريخية يتعذر اسعافهم بسبب استمرار الاشتباكات بين القوات الحكومية من جهة و مقاتلين من جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام والكتيبة الخضراء التي تعرف باسم كتيبة " الاستشهاديين"، وكتيبة مغاوير بابا عمرو، وكتائب مقاتلة من طرف اخر في مناطق في البلدة.
وفي درعا قصفت القوات الحكومية مناطق في حي طريق السد ومخيم درعا في مدينة درعا ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي غارة جوية رابعة على المنطقة مما ادى لمقتل رجل من حي طريق السد كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة طفس مما لسقوط عدد من الجرحى، كما قتلت طفلة من مدينة نوى متاثرة بجراح اصيبت بها نتيجة قصف القوات الحكومية على المدينة امس في حين نفذ الطيران الحربي غارتين جويتين على مناطق في مدينة انخل ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.
وفي دير الزور تعرض حيي العرضي والرشدية لقصف من قبل القوات الحكومية مما ادى لسقوط جرحى فيما لقي مقاتل من جبهة النصرة مصرعه صباح اليوم في اشتباكات مع القوات الحكومية في حي الرشدية في حين نفذ الطيران الحربي غارة جوية على رتل لمقاتلي حركة احرار الشام الاسلامية على اطراف بلدة الشميطية ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية وسط اشتباكات بين مقاتلي من حركة احرار الشام الاسلامية ومسلحين موالين للحكومة من عشيرة البوسرايا على اطراف البلدة منذ يوم امس حتى الان مما ادى لمقتل رجل بطلق ناري من البلدة وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
أما في دمشق وريفها سقطت قذيفة هاون على منطقة باب شرقي صباح اليوم مما ادى لأضرار مادية، فيما قتل رجل من مدينة عربين نتيجة قصف الطيران الحربي للمدينة.
وسجل قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على أحياء مخيم اليرموك وبرزة سقطت قذائف هاون على حي باب شرقي وعلى طريق الاتستراد بمنطقة مساكن برزة.
وقصف من الطيران الحربي استهدف مدن زملكا وعربين ويبرود وقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن معضمية الشام وداريا والزبداني والنبك وزملكا وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية واشتباكات عنيفة في مدينة السيدة زينب بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بقوات "حزب الله" ولواء أبو الفضل العباس واشتباكات في مدن داريا ومعضمية الشام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف حكومي على درعا ودير الزور وتقدُّم قوات النظام في السفيرة في حلب قصف حكومي على درعا ودير الزور وتقدُّم قوات النظام في السفيرة في حلب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab