إدانات عربية ودولية لاستهداف الإرهاب الحوثي لمنطقة جازان السعودية
آخر تحديث GMT15:50:03
 العرب اليوم -

إدانات عربية ودولية لاستهداف الإرهاب الحوثي لمنطقة جازان السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدانات عربية ودولية لاستهداف الإرهاب الحوثي لمنطقة جازان السعودية

منظمة التعاون الإسلامي
الرياض _ العرب اليوم

لقيت الهجمات الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران، باستهداف المدنيين والأعيان المدنية في إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين وتضرر الأعيان المدنية، إدانات واسعة من الدول العربية والإسلامية ومن شتى أنحاء العالم، وجددت الدول دعمها الجهود السعودية في الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها.

وعبرت مملكة البحرين عن إدانتها، واستنكرت «بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية مقذوفاً عسكرياً تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين وتضرر الأعيان المدنية»، معربة عن «تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف حياة الأبرياء والآمنين».

وجددت وزارة خارجية مملكة البحرين موقف بلادها «الداعم جميع الجهود والمساعي التي تبذلها المملكة العربية السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها»، مؤكدة «وقوفها التام في صف واحد مع المملكة في مواجهة الاعتداءات الحوثية المتواصلة التي تنتهك مبادئ القانون الدولي الإنساني وتهدد الأمن والاستقرار الإقليمي».

من جانبها؛ أدانت مصر «بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي بمقذوف عسكري إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بالمملكة، فضلاً عن تضرر عدد من المنازل والمركبات».

وأكدت مصر مُجدداً على «دعمها الكامل والمستمر؛ حكومةً وشعباً، لما تتخذه السعودية من تدابير وإجراءات لحماية وصون أمنها واستقرارها ولضمان سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، في مواجهة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة التي تقوض من السلم والأمن في المنطقة، وتنتهك قواعد القانون الدولي الإنساني».

كما أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم إطلاق ميليشيات الحوثي مقذوفاً عسكرياً سقط في إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان وأدى إلى إصابة 5 مدنيين. وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير ضيف الله علي الفايز، «إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لهذا الفعل الإرهابي الجبان واستهداف المدنيين الأبرياء الذي يشكل انتهاكاً صارخاً وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني».

وشدد الفايز على أن «أمن المملكتين واحد لا يتجزأ، ومصالحهما مترابطة» وعلى «وقوف الأردن بالمطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتضامنها الكامل معها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها وأمن شعبها والمقيمين على أراضيها وحماية مصالحها»، وأعرب الفايز عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت السفارة الأميركية في العاصمة السعودية الرياض، أدانت في وقت سابق من اليوم، الهجوم الذي شنه الحوثيون على مدينة جازان الليلة الماضية، وأسفر عن إصابة عدد من المدنيين. وتمنت سفارة الولايات المتحدة في الرياض، للمصابين الشفاء العاجل والكامل كما دعت السفارة الحوثيين إلى «وقف هجماتهم ضد المدنيين الأبرياء، والانخراط في العملية الدبلوماسية لإنهاء هذا الصراع».

من جانبه؛ ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، في بيان اليوم (الثلاثاء)، «بشدة بالجريمة الجديدة لميليشيا الحوثي الإرهابية التي أطلقت مقذوفاً عسكرياً سقط في إحدى قرى جازان، وأسفر عن إصابة 5 مدنيين، وتسببت شظاياه المتطايرة في أضرار مادية».

وأكد العثيمين «وقوف وتضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة في تصديها للجرائم الإرهابية التي ترتكبها تلك الميليشيا الإرهابية»، مؤيداً «كل التدابير والإجراءات التي تتخذها المملكة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها».


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"التعاون الإسلامي" تندد بإطلاق الحوثي مقذوفاً عسكرياً على قرية في جازان

"التعاون الإسلامي" تندد بإطلاق الحوثي مقذوفاً عسكرياً على قرية حدودية في جازان

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانات عربية ودولية لاستهداف الإرهاب الحوثي لمنطقة جازان السعودية إدانات عربية ودولية لاستهداف الإرهاب الحوثي لمنطقة جازان السعودية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab