أحمد أبو هولي يُؤكّد أنّ قضية اللاجئين الفلسطينيين غير خاضعة للمساومة
آخر تحديث GMT06:43:53
 العرب اليوم -

خلال ترأسه الاجتماع الموسع للجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة

أحمد أبو هولي يُؤكّد أنّ قضية اللاجئين الفلسطينيين غير خاضعة للمساومة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد أبو هولي يُؤكّد أنّ قضية اللاجئين الفلسطينيين غير خاضعة للمساومة

اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة
رام الله - العرب اليوم

أكّد أحمد أبو هولي، رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين غير خاضعة للمساومة، وأن ما يطرح من حلول لها خارجة عن القرارات الدولية، هي حلول تصفوية مرفوضة من قبل القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية.

 وأضاف أبو هولي، خلال ترأسه الاجتماع الموسع للجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، الثلاثاء، في مقر دائرة شؤون اللاجئين في مدينة رام الله، والذي ضم ممثلي القوى الوطنية والإسلامية ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات، والمراكز النسائية، واتحاد عام المرأة الفلسطينية، والوجهاء، والمخاتير، وممثلي عن الجمعيات، والمنظمات الأهلية، أن ذكرى النكبة تشهد هذا العام جملة من التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية عمومًا وقضية اللاجئين الفلسطينيين، خاصة في ظل الإصرار الأميركي، على تمرير صفقة القرن الرامية إلى تصفية قضيتي القدس واللاجئين.

 أقرأ أيضا :

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب عشر دول عربية بدفع 250 مليار دولار

 ويأتي الاجتماع الموسع في إطار التحضيرات التي تعقدها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، لإقرار برنامجها الموحد، استنادًا لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتوحيد الجهود لإحياء فعاليات النكبة في الوطن والشتات، تحت برنامج وشعار وخطاب موحد.

وشدّد أبو هولي، أن منظمة التحرير لن تقبل لأي طرف إقليمي او دولي، أن يُحدد مصير القضية الفلسطينية وفرض حلول تخرج عن الإجماع الدولي، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني سيواجه المؤامرة الأميركية الإسرائيلية موحدًا في جميع أماكن تواجده خلف قيادة رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس .   وتابع: "اتخذنا قرارًا في اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية على توحيد الجهد لإحياء الذكرى 71 للنكبة، تحت مظلة منظمة التحرير عبر فعاليات موحدة ومميزة تحمل رسائل وحدوية تؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وإصراره المستميت في الدفاع عن حقوقه وثوابته ورفضه لصفقة القرن الأميركية".  وأكّد على أن هول المؤامرات، التي تستهدف الحقوق والثوابت وسياسة الابتزاز المالي والحصار التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، تستوجب من الجميع العمل على إنهاء الانقسام والالتفاف حول الرئيس، وهو يخوض معركة الدفاع والثبات عن الحقوق، لافتًا إلى أهمية الحشد لفعاليات النكبة والدور الملقاة على اللجنة الوطنية العليا عمومًا وعلى اللجان الشعبية، خاصة لعملية الحشد والحضور الفاعل في جميع الفعاليات التي ستنظم إحياء لهذه الذكرى الأليمة على الشعب الفلسطيني.  وأوضح أن فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في جميع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات، مشيرًا إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان وسوريا وفي الشتات الفلسطيني في اوروبا .

 وبيّن المجتمعون في ختام الاجتماع على رفضهم لصفقة القرن الأميركية، وما يروج من مشاريع وحلول تلتف على الحقوق الفلسطينية عبر السلام الاقتصادي والوطن البديل مؤكدين تمسكهم بحق العودة، واتفقت اللجنة على تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الوطنية العليا كما اتفقت على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات، ومعارض الصور والتراث، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات، بالإضافة إلى الفعاليات المركزية التي ستنطلق في ذكرى النكبة.

وعلى صعيد آخر وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وجه أبو هولي، بالتحية إلى الأسرى البواسل، الذين يقبعون خلف القضبان الإسرائيلية، مطالبًا المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المختصة بحقوق الإنسان وكافة الجمعيات العاملة في هذا المجال، التدخل لوقف ما يتعرض له الأسر البواسل في السجون الإسرائيلية من تعذيب وإهانات، والقيام بفضح الممارسات الإسرائيلية ضد المعتقلين الأبطال، التي تمثل انتهاكًا سافرًا لكافة المواثيق والأعراف الدولية.

 وشدّد على أن منظمة التحرير ستلاحق حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في محكمة الجنايات الدولية على ما اقترفته من جرائم بحق الأسرى، مؤكدًا على أن صمود وإرادة الأسرى البواسل الذي يخوضون معركة الكرامة (2) معركة الامعاء الخاوية، سينتصرون على السجان والغرف المعتمة والقضبان الحديدية.

وقد يهمك أيضاً :

بنيامين نتنياهو يُعلن تحطيم الاحتلال سلاحًا قويًا لـ"حزب الله"

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يرفض صفقة روسية أميركية بشأن سورية وإيران

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد أبو هولي يُؤكّد أنّ قضية اللاجئين الفلسطينيين غير خاضعة للمساومة أحمد أبو هولي يُؤكّد أنّ قضية اللاجئين الفلسطينيين غير خاضعة للمساومة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab