7 آلاف متسابق من 70 دولة يشاركون في ماراثون فلسطين السابع
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

يرعاه الرئيس محمود عباس ويحمل دلالات وطنية ورياضية عدة

7 آلاف متسابق من 70 دولة يشاركون في "ماراثون فلسطين السابع"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 7 آلاف متسابق من 70 دولة يشاركون في "ماراثون فلسطين السابع"

اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة
بيت لحم - منيب سعادة

أعلن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، عن مشاركة 7 آلاف متسابق ومتسابقة من 70 دولة في "ماراثون فلسطين الدولي السابع"، والذي سينطلق في 22 آذار/مارس المقبل، برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وينطلق ماراثون فلسطين الدولي تمام الساعة السادسة صباحًا من ساحة المهد في مدينة بيت لحم، بالتعاون مع بلدية بيت لحم، ومركز السلام، وسرية رام الله، والشرطة والأمن الوطني والهلال الأحمر وجمعية الكشافة، وجمعية الإغاثة الطبية، وشركة "ميديا بلس"، ومؤسسة "الرؤيا العالمية"، وجمعية "الكتاب المقدس".

وقُسّم السباق إلى مسافات 42 كم، ونصف ماراثون21 كم، وسباق 10 كم، وسباق العائلة 5 كم، وتم تمديد التسجيل في الماراثون حتى الثامن من آذار المقبل، على أن يكون ماراثون فلسطين الدولي الثامن، في السابع والعشرين من آذار للعام المقبل، ضمن فعاليات بيت لحم عاصمة للثقافة العربية للعام 2020.

وأكد الرجوب أن الماراثون هو استمرار لفعاليات احتضنتها المحافظة خلال الأعوام القليلة الماضية، ويؤكد نجاح عقد الماراثون الذي يُعقد للعام السابع على التوالي، بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم، كما دعا ممثلي وسائل الإعلام إلى إنجاح الحدث لما يحمله من دلالات وطنية ورياضية، مشيرا إلى أنّ أهمية الماراثون تحمل دلالات، من أهمية المكان حيث الانطلاق من باب كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب، مرورًا بجدار الفصل العنصري الفاشي، وصولًا إلى مخيم عايدة العظيم بأهله وحقهم في العودة إلى أرضهم.

وتابع الرجوب: تكمن أهمية الماراثون في أنه يبعث رسالة للعالم ليرى عذابات الشعب الفلسطيني وآلامه بفعل الاحتلال الإسرائيلي، متمنيا أن يخرج بتنظيم مميز وتقديم خدمات مميزة للمشاركين، وتحقيق الأهداف المرجوة منه، في ظل الإقبال غير العادي للمشاركة، خاصة من الدول الأوروبية، كما أضاف أن مسار السباق الذي ينتقل من القرية للمخيم لبرك سليمان بما تعنيه وما تحمله هذه الرموز المهمة من رسائل للعالم، مفادها أن لنا الحق في الحرية وتحقيق مصيرنا تحت ظل العلم الفلسطيني.

أقرأ أيضاً :الرجوب يؤكد أن قضية الأسرى واجب مقدس ومسؤولية وطنية لدى "فتح"

ونوّه الرجوب إلى وجود سباق شتوي يُنظم في مدينة أريحا، مؤكدا وجوب استمرار الحدث وتوسعه، كما عبّر عن أمله في أن يتم تنظيم ماراثون دولي في غزة والشتات قريبًا، كون الرياضة منبر مهم للفلسطينيين ينقلون من خلاله رسالتهم للعالم، وقال “نحن في المجلس الأعلى نهتم بشكل كبير بنشر الرياضة والثقافة الرياضية، كإحدى سمات الهوية الفلسطينية وباعتبارها عنصر وحدة، ومنتخبنا الفلسطيني يجسد الوحدة والإرادة بأبهى صورها”.

وشدّد الرجوب على أن فلسطين وشعبها بحاجة ماسة للالتفاف والتركيز على المصلحة الوطنية وتحقيق الوحدة ونبذ العنصرية من أجل الوقوف في وجه مشاريع الاستيطان والمخططات الإسرائيلية.

بدوره، أشاد محافظ بيت لحم كامل حميد، بجهود الرجوب الدؤوبة والتي أظهرت وجه الفلسطينيين الحضاري للعالم، شاكرا كافة الشركاء ورئيس البلدية والأعضاء لتواجدهم من أجل الحدث الإنساني الثقافي الدولي الذي يتلاءم وطبيعة فلسطين وبيت لحم.

وقال حميد “اختيار المدينة متوافق مع مشيئة الخالق لتكون مدينة الديانات حاضنه له، وهي رسالة للعالم أجمع تذكرهم بأن جميع الرسالات السماوية للعالم خرجت من هنا”، وهي رسالة صمود قوية مدعمة بتوجيهات الرئيس وبما تقوم به المؤسسة الرياضية الرسمية، كما أكد أن المدينة بكافة مؤسساتها جاهزة لإطلاق هذا الحدث الدولي الهام، داعيا كافة الأهالي إلى تقديم أوسع مشاركة وحماية للإنجاز، الذي يمثل استفتاء دوليا، لدعم الشعب الفلسطيني الذي يبدع بخلق أفضل طرق الصمود والتحدي للاحتلال.

من جهته، قال رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان: بدأ العمل بالماراثون بجهد كبير من قبل المجلس الأعلى، حتى تميز بأدائه وتنظيمه، رغم كل عراقيل الاحتلال، وأكد أن الماراثون أضاف لمدينة بيت لحم نكهة التنوع في السياح، متمنيا أن يتمكن سكان غزة من الحصول على أذونات للحضور والمشاركة.

بدوره، أوضح مدير عام شرطة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي أنه تم وضع خطة أمنية تنبثق عنها أخرى مرورية سيتم تطبيقها من خلال الشرطة بمساندة الأجهزة الأمنية، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وإنجاح الماراثون، كما طالب المواطنين أن يكونوا شركاء حقيقيين وأن يلتزموا بالخطة التي تم وضعها، أما فيما يتعلق بمسار السباق، فأكد أن هناك أكثر من 200 ضابط وشرطي بمساندة أعضاء من الأجهزة، لضمان تأمين مسار الماراثون، مؤكدا تأمين حالات الطوارئ والتسهيل على المواطنين والتعامل معها من قبل قوات الأمن وسيارات الإسعاف المنتشرة ضمن مسار السباق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اللواء جبريل الرجوب يهاجم إنفانتينو ويرفض الدعم الأميركي المشروط

إيقاف رئيس اتحاد الكرة الفلسطينية لمدة عام بسبب ميسي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 آلاف متسابق من 70 دولة يشاركون في ماراثون فلسطين السابع 7 آلاف متسابق من 70 دولة يشاركون في ماراثون فلسطين السابع



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab