الأمير فيصل بن سلطان يُهنّئ خادم الحرمين في ذكرى تولّي الحكم
آخر تحديث GMT11:47:26
 العرب اليوم -

أكّد أنّ عهده يٌشكّل منطلقًا تاريخيًا من خلال التطوير المؤسساتي

الأمير فيصل بن سلطان يُهنّئ خادم الحرمين في ذكرى تولّي الحكم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير فيصل بن سلطان يُهنّئ خادم الحرمين في ذكرى تولّي الحكم

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض - العرب اليوم

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمناسبة الذكرى السادسة لمبايعته ملكا للبلاد.وقال سموه: إن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهم الله- يشكل منطلقا تاريخيا لبلادنا من خلال التطوير المؤسساتي الذي أعاد تنظيم العديد من الوزارات والهيئات وإنشاء أخرى وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تقود طفرة تنموية كبرى على كلأ.

وأكد سموه أن ذكرى البيعة مناسبة عزيزة على كل السعوديين، وهي تحل علينا كل عام وبلادنا ولله الحمد تتجدد فيها معالم التنمية التي تعم كل أجزاء الوطن الغالي.

وأضاف سموه: وعلى المستوى الدولي والسياسي يصادف حلول هذه الذكرى رئاسة المملكة لمجموعة دول العشرين G20، وهو الحدث التاريخي المهم على الصعيد الدولي، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا، وتأتي رئاسة المملكة لأهم تجمع دولي لتأكيد المكانة الدولية لبلادنا وأنها قادرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على التحفيز لأهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات والمستجدات التي تهدد البشرية، كما حرصت المملكة على بث روح التسامح والاحترام بين ثقافات وديانات العالم،

وأشار سموه إلى تواجد المملكة بشكل فاعل في المنظمات الدولية، وبما يواكب مكانتها ودورها الرئيس إقليميا ودوليا، وحضورها الكبير على خارطة المساعدات الخيرية والإنسانية عبر المساعدات التي وصلت إلى شعوب العالم المتضررة من الكوارث والحروب إيمانا بالدور الإنساني المنطلق من تعاليم الدين الحنيف.

وقال سموه: تعاملت المملكة بكل حكمة مع الاحداث والمتغيرات التي شهدتها المنطقة والعالم خلال السنوات القليلة الماضية، وعملت المملكة على حماية حدودها من عبث العابثين، ولم تثن تلك التهديدات عن مواصلة المسيرة التنموية عبر العديد من المشاريع الوطنية التي تستهدف تنويع مصادر الدخل واستثمار المزايا والموارد البشرية والطبيعية التي تتمتع بها المملكة.

وأكد سموه أنّ المملكة ضربت أروع الأمثلة في حماية المكتسبات الوطنية، وضبط المصروفات وتوجيهها وفق الأولويات التي تضمن للمواطن أفضل الخدمات، كما عملت المملكة من الناحية الاقتصادية عبر مسارات رؤية 2030 على استثمار المزايا النسبية وإصدار قرارات مهمة وتاريخية ومن ذلك طرح شركة أرامكو للاكتتاب العام وتمكين المواطنين من الاستثمار في أسهم هذه الشركة العملاقة على مستوى العالم.

واكد سموه أنّ المملكة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين سخرت كل الإمكانات لخدمة صحة المواطن في مواجهة وباء كورونا، وتعاملت بكل إنسانية مع كل من يعيش على أرضها بتوفير كامل الرعاية الصحية للمصابين ولم تفرق بين المواطن والمقيم، وهو ما حظي بتقدير دولي لاسيما من المنظمات العالمية.

واختتم الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز تصريحه بالدعاء بأن يديم الله على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية، وعلى بلادنا نعمة الأمن والرخاء.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

الديوان الملكي السعودي يؤكد أن الملك سلمان دخل مستشفى لإجراء فحوصات

  القيادة السعودية تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ ناصر الحمود الصباح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير فيصل بن سلطان يُهنّئ خادم الحرمين في ذكرى تولّي الحكم الأمير فيصل بن سلطان يُهنّئ خادم الحرمين في ذكرى تولّي الحكم



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab