الجيش الوطني يحبط محاولات تقدم الانقلابيين إلى مواقعه غرب تعز
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

تحالف دعم الشرعية ينفي إسقاط مقاتلة من نوع "ف-15" على يد الحوثيين

الجيش الوطني يحبط محاولات تقدم الانقلابيين إلى مواقعه غرب تعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش الوطني يحبط محاولات تقدم الانقلابيين إلى مواقعه غرب تعز

المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي
صنعاء - العرب اليوم

نفى المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي "ما تتداوله الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإسقاط طائرة مقاتلة من نوع (ف-15) تتبع لقوات التحالف الجوية"، وقال في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) مساء أمس إن ذلك "لا أساس له من الصحة". ووصف المتحدث ما جرى نشره من ادعاء "محاولة سابقة وفاشلة في الأول من يوليو (تموز) 2018"، مشددا على أن الادعاء الحوثي "امتداد لمنهجية الميليشيات في التزييف".

وحيال السفن التي خطفتها الجماعة الحوثية أول من أمس نقلت قناة "العربية" عن تحالف دعم الشرعية إعلانه "انتهاء عملية خطف القاطرة البحرية "رابغ 3" وتسليمها للشركة المالكة أمس. وشدد التحالف على استمراره في جهود حفظ أمن الملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

ميدانيا، قتل مواطن يمني وأصيبت امرأتان؛ إحداهما نازحة، برصاص ميليشيات الحوثي الانقلابية جنوب مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن، بالتزامن مع إحباط الجيش الوطني محاولات تقدم الانقلابيين إلى مواقعه غرب تعز، ومقتل مدنيين اثنين بانفجار لغم حوثي في البيضاء، وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، نقل عنها المركز الإعلامي لـ"قوات ألوية العمالقة" الحكومية، المرابطة في جبهة الساحل الغربي، إن "المواطن سعيد سالم زهير قتل، الأربعاء، برصاص ميليشيات الحوثي في مديرية حيس أثناء استهداف الانقلابيين منازل المواطنين والأحياء السكنية بالمديرية".

وأضافت: "كما أصيبت امرأة نازحة، الأربعاء، في منطقة المتنية التابعة لمديرية التحيتا، جنوب الحديدة، برصاص قناص حوثي أطلق النار على منازل المواطنين بشكل مباشر، ما أسفر عن إصابة امرأة نازحة تدعى حميدة يحيى هبل (45 عامًا)، إصابة بليغة في القدم اليسرى، حيث هرع مواطنون من أبناء المنطقة لإسعاف المرأة المصابة إلى المستشفى الميداني في مديرية الخوخة لتلقي الإسعافات الأولية". كما "أصيبت امرأة أخرى، مساء الثلاثاء، إصابة في الرأس ليتم إسعافها إلى مستشفى الخوخة الميداني لتلقي العلاج".

وأكدت "ألوية العمالقة" أن "ميليشيا الحوثي تواصل استهداف المواطنين في مختلف مناطق محافظة الحديدة، مخلفة مئات الشهداء والجرحى من المدنيين في صفوف المدنيين؛ معظمهم من النساء والأطفال دون أن تحرك الأمم المتحدة ساكنًا".

في الأثناء، أعلن فريق جمع القذائف العامل ضمن مشروع نزع الألغام "مسام" الذي ينفذه "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" في اليمن، إتلافه 6324 لغمًا وقذيفة غير منفجرة في المخا بالساحل الغربي غرب تعز. وقال مدير عام مشروع "مسام"، أسامة القصيبي، إن "هذه العملية تضمنت إتلاف 815 لغمًا مضادًا للدبابات... وغيرها".

تزامن ذلك مع تجدد المواجهات في عدد من المواقع في الجبهتين الغربية والشرقية في تعز، عقب تصدي الجيش الوطني لهجمات واسعة شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش الوطني وأشدها في الجبهة الغربية، وفقًا لما أفاد به مصدر عسكري في محور تعز؛ إذ قال لـ"الشرق الأوسط" إن "الجيش الوطني أفشل محاولات ميليشيات الانقلاب التقدم إلى مواقع الجيش الوطني في حذران والصياحي وتبة الخندق، غرب المدينة، لليوم الثاني على التوالي".

وأوضح أن "قوات الجيش الوطني ترصد تحركات الانقلابيين في مختلف جبهات القتال وتصد كل محاولاتهم المستميتة في إحراز أي تقدم لها في الشمالية والغربية والشرقية، وأبرزها محاولات ميليشيات الحوثي الانقلابية التقدم إلى الضباب، حيث الطريق الوحيدة الرابطة (المؤدية) إلى مدينة تعز".

وفي البيضاء، وسط اليمن، قتل مدنيان جراء انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية السوداء، وذلك وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، التي نقلت عن مصادر محلية تأكيدها "مقتل كل من عبد ربه راكن عبد ربه الوهبي، ومحمد ناصر عبد ربه الوهبي، في منطقة عبل الوهبية بمديرية السوادية، بعد انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيا الحوثي، أدى إلى وفاتهما على الفور".

وكان عدد من المواطنين والأطفال قتلوا أو أصيبوا إثر انفجار عدد من الألغام التي زرعتها الميليشيا في الطرق ومناطق رعي الأغنام في مناطق متفرقة من البيضاء، وأدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال، إلى جانب نفوق قطعان من الماشية.

قد يهمك أيضًا

غارة لتحالف دعم الشرعية على مواقع الحوثيين والسعودية تتسلم قيادة الساحل الغربي

غارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية تدكُّ معاقل ميليشيات الحوثي في محافظة صعدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الوطني يحبط محاولات تقدم الانقلابيين إلى مواقعه غرب تعز الجيش الوطني يحبط محاولات تقدم الانقلابيين إلى مواقعه غرب تعز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab