الإعلام الأمني يؤكّد العثور على مخلفات لـداعش في الفلوجة
آخر تحديث GMT07:07:53
 العرب اليوم -

تزامنًا مع المطالبة بمنعه من اختراق المدن المحررة

الإعلام الأمني يؤكّد العثور على مخلفات لـ"داعش" في الفلوجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإعلام الأمني يؤكّد العثور على مخلفات لـ"داعش" في الفلوجة

رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ، الأربعاء، توقيف متهم وفق المادة ٤١٥ في قضاء الفلوجة، في وقت دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأربعاء، 14نوفمبر/ تشرين الثاني، 2018 ، لمنع تنظيم "داعش" من اختراق الصفوف في المدن المحررة.

وقال رسول في بيان تلقى " العرب اليوم "نسخة منه 'أن قوة من قيادة عمليات شرق الأنبار تتمكن من إلقاء القبض على متهم وفق المادة ٤١٥ في قضاء الفلوجة.

وتمكنت قوة أخرى خلال تطهير وتفتيش منطقة (البو تايه) من العثور على ١٦ عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم "داعش" مدفونة تحت الأرض و٤ عبوات أخرى سعة 20 لتر عبارة عن جلكانات مملوءة بمادة نترات الأمونيا".

وفجرت عبوتين ناسفتين وطهرت ٤ دور سكنية بالإضافة إلى الطريق المؤدي إلى المنطقة بطول ١٥٠٠ متر خلال تفتيش منطقة (المصالحة) ، إلى ذلك تم إتلاف ٢٠ عبوة ناسفة , وما يسمى صاروخ خلافة ضمن قاطع المسؤولية، هذا وقد ألقت القوات الأمنية في القيادة ذاتها القبض على أحد عناصر تنظيم داعش بعد نصب سيطرة مفاجئة في منطقة الشهداء الأولى، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

ودعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأربعاء، 14 نوفمبر / تشرين الثاني، 2018 ، لمنع تنظيم داعش من اختراق الصفوف في المدن المحررة , وقال الحلبوسي خلال كلمته في حفل تخرج دفعة من طلبة جامعة الأنبار، إنه "شرف عظيم أن أقف بينكم مشاركًا الفرحة بتخرج فوج طامح من أفواج صناع الحياة والمقاتلين من أجل البناء"، مضيفًا "هذه الدورة من الخريجين مرت بأصعب الظروف والأحوال , إذ قضى الطلبة كل مرحلتهم الجامعية في ظروف مواجهة التطرف".

وتابع "نواجه العديد من التحديات التي يشعر معها المواطن بالقلق والتساؤل بشأن كيفية التعامل مع هذه التحديات " , ورأى أن "أحادية المصدر في الدخل الوطني أضعفت الموازنات منذ أكثر من 14عامًا , وهذا يعني ضرورة إعادة النظر في طبيعة النهج الاقتصادي الذي تنتهجه البلد"، مشددًا على العمل على تنشيط القطاع الخاص وفتح فرص استثمارية لتأمين فرص عمل للشباب وتضييق مساحة البطالة التي انتشرت خلال السنوات الاخيرة بسبب الاعتماد على الوظائف الحكومية و انتظارها".

وأكمل أن "الطموحات والأحلام والتمنيات لا تكفي , وحان الوقت أن يبدأ مجلس النواب بسن حزمة من التشريعات التي تمنح الفرصة الحقيقية لنهضة القطاع الخاص بشجاعة تتلائم مع حاجة المرحلة والظرف الاقتصادي الذي يمر به العراق"، لافتًا إلى أنه " لا مناص من مواصلة عملية البناء والإصلاح معًا , فلا إصلاح بلا بناء ولا بناء بلا إصلاح وأن نمضي بهما معًا الى الإمام من دون خوف ولا تردد".

وأشار إلى أن " إرادة التغيير الإيجابي موجودة وراسخة شعبيًا وسياسيًا والمؤسسات الوطنية قادرة على ترجمة هذا التغيير على أرض الواقع"، مضيفًا أن "النهج الإصلاحي يتطلب أن يكون الجهاز الحكومي على أعلى درجات الكفاءة وليس  عرضة للتأثيرات السياسية أو الانحياز الحزبي وإنما يعتمد أسس الجدارة والمهنيـة والحياد مـن خلال رقابة مستمرة وشاملة".

ولفت أن "الإصلاح يتطلب الاستمرار في ملاحقة الفاسدين وتعزيز منظومة النزاهة الوطنية بذات القدر والحماس الذي نواجه به التطرف" , وأردف الحلبوسي "نشيد بجهود القوات الأمنية والمنظمات المختصة التي ساهمت بعودة الحياة إلى مدن الانبار وجامعتها ودعمت الحكومة المحلية خلال هذه المرحلة".

ومضى بالقول "علينا أن لا تغيب عيوننا عن الحالة الأمنية في البلاد ونعمل على ترسيخها بشكل يضع الأسس الرصينة لاستقرار يجلب الاستثمار".

وتابع رئيس مجلس النواب "ما حصل يوم الثلاثاء في الگرمة أمر مؤسف و خرق أمني غير مقبول ينبغي التحقيق في ملابساته فورًا وعدم السماح لهذا التنظيم المجرم باختراق صفوفنا من جديد بعد أن دفعت مدننا ثمنًا باهظًا في المواجهة والتحرير".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الأمني يؤكّد العثور على مخلفات لـداعش في الفلوجة الإعلام الأمني يؤكّد العثور على مخلفات لـداعش في الفلوجة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab