القوات السورية تقصف بالصواريخ بلدة جرجناز وتوقع أكثر من 10 جرحى
آخر تحديث GMT11:55:53
 العرب اليوم -

تجدُّد الاشتباكات بين الفصائل المعارضة والمسلحين الأكراد في ريف حلب

القوات السورية تقصف بالصواريخ بلدة جرجناز وتوقع أكثر من 10 جرحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات السورية تقصف بالصواريخ بلدة جرجناز وتوقع أكثر من 10 جرحى

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نور خوام

تجدَّد القتال بشكل عنيف على محاور في القطاع الشمالي من ريف حلب، حيث رصد المرصد السوري اشتباكات بين الفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة، ومسلحين منتشرين ضمن مناطق تواجد القوات الكردية والمسلحين الموالين لدمشق من جهة أخرى. وتركز القتال على محور كفر خاشر في ريف اعزاز، وسط استهدافات متبادلة بالأسلحة المدفعية والرئشاشة.

ورصد المرصد السوري عمليات قصف متبادل رافقت الاشتباكات في المنطقة، فيما لم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.، وسُمع دوي انفجارات في القطاع الشمالي من ريف حلب، ناجم عن عمليات قصف من قبل الفصائل الموالية لتركيا طالت أماكن في منطقة تل رفعت، عقب عمليات قصف مماثلة طالت مناطق بريف مارع، في القطاع ذاته من ريف محافظة حلب، في أعقاب الاشتباكات المتجددة للمرة الثانية خلال 48 ساعة، والتي جرت ليل أمس الأول الثلاثاء، بين الفصائل المقاتلة والإسلامية من جانب، ومسلحين في مناطق انتشار القوات الكردية والمسلحين الموالين لدمشق من جانب آخر، على محاور في مناطق كفرخاشر في القطاع الشمالي من ريف حلب، وسط استهدافات على محاور القتال، في حين سمع دوي انفجار في ريف حلب الشمالي يعتقد أنها ناجم عن استهداف آلية عسكرية لفصائل تابعة لعملية "درع الفرات".

وعلم المرصد السوري أن استهدافاً من قبل القوات المنتشرة، في المنطقة التي تخضع لسيطرة حلفاء دمشق ووحدات "حماية الشعب الكردي"، طال منطقة كيمار، ما تسبب بمقتل عنصر من قوات فرقة إسلامية موالية لتركيا وإصابة أكثر من 5 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، ولا يزال عدد من قضى مرشحاً للارتفاع، فيما كان المرصد السوري نشر قبل ساعات أنه سمع دوي انفجارات في المنطقة الواقعة بين شمال غرب مدينة حلب ومنطقة عفرين. وقالت مصادر متقاطعة أنها ناجمة عن عمليات قصف مدفعي طالت مناطق في قرية تقع ضمن مناطق انتشار القوات الكردية والمسلحين الموالين للنظام، اذا سقطت القذائف على مناطق في قرية صوغانة قالت مصادر متقاطعة أن مصدرها مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل العاملة ضمن عملية "غصن الزيتون"، ما تسبب بوقوع عدد من الجرحى.

اقرأ ايضًا:

المرصد السوري يرصد تنفيذ عملية اغتيال جديدة في محافظة إدلب

مناوشات بين عائلتين في مدينة الرقة يرافقه توتر

وفي محافظة الرقة، رصد المرصد السوري توتراً جديداً بين عوائل من عشائر عربية تقطن في مدينة الرقة، وأكدت مصادر متقاطعة للمرصد ، أن التوتر يأتي على خلفية إطلاق نار من قبل رجل على امرأة في منطقة السور الأثري، ما أدى لتوتر بين العائلتين، بالإضافة لإصابة الامرأة بجراح متفاوتة الخطورة، فيما تسود حالة من الاستنفار بغية وقف التوتر والمناوشات بين الطرفين، ونشر المرصد السوري قبل أكثر من 24 ساعة من الآن، أنه تشهد مدينة الطبقة الواقعة في القطاع الغربي من ريف الرقة، حيث أكدت المصادر الموثوقة للمرصد السوري أن التوتر يأتي على خلفية شجار بين مجموعتين من عشيرة الناصر وعشيرة وهب، في مدينة الطبقة، بسبب خلاف بين مكاتب لتحويل العملات وفق ما أكدت عدة مصادر أهلية، حيث جرت عمليات تبادل إطلاق نار واشتباك بين الجانبين، ما تسبب يمقتل شاب من عشيرة وهب، ومعلومات عن سقوط جرحى، الأمر الذي دفع بقوات الأمن الداخلي "الآسايش" بفرض حظر للتجوال في مدينة الطبقة للحفاظ على الأمن فيها.

قصف صاروخي يوقع أكثر من 10 جرحى في بلدة جرجناز

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تصاعد وتيرة الخروقات في مناطق سريان الهدنة الروسية التركية، ضمن المحافظات الأربعة، حيث رصد المرصد السوري قصفاً من قبل القوات الحكومية السورية طال مناطق في قرى الزرزور وأم الخلاخيل والخوين ومحيط التح، في القطاع الجنوبي الشرقي من ريف إدلب، كذلك استهدفت القوات الحكومية السورية بعدد كبير من الصواريخ، مناطق في بلدة جرجناز في ريف مدينة معرة النعمان، ضمن القطاع الجنوبي من ريف محافظة إدلب، ما تسبب بإصابة أكثر من 10 أشخاص بجراح متفاوتة الخطورة، في حين استهدفت القوات الحكومية السورية أماكن في منطقة الكتيبة المهجورة في الريف الشرقي، بينما تعرضت مناطق في الأراضي المحيطة ببلدة اللطامنة وقرى معركبة والزكاة والصخر وحصرايا بالريف الشرقي لحماة، كذلك تعرضت مناطق في بلدة مورك بريف حماة الشمالي ضمن المنطقة منزوعة السلاح، ومناطق أخرى في قرية سكيك بريف إدلب الجنوبي لقصف من قبل القوات الحكومية السورية، عقب قصف صاروخي من قبل القوات الحكومية السورية طال مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي ومحيطها، ومناطق أخرى في بلدات وقرى حيش وكفرسجنة والشيخ دامس والعامرية وتل سكيك الواقعة في الريف ذاته، ما أسفر عن سقوط جرحى في قرية العامرية، واستهداف من قبلها طال مناطق في قرية الزكاة في الريف الشمالي لحماة، ومناطق في محيط اللطامنة.

كما رصد المرصد السوري أمس، استهداف القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها،بقذائف الهاون مناطق في أطراف بلدة اللطامنة بالريف الشمالي لحماة ضمن المنطقة منزوعة السلاح، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية معركبة الواقعة في الريف ذاته.

 كذلك قصفت القوات الحكومية السورية صباح أمس الأربعاء، أماكن في بلدة جرجناز وأطرافها بالقطاع الجنوبي الشرقي من ريف إدلب، ما تسبب باستشهاد طفل جراء تعرضه لإصابات خطرة نتيجة القصف، فيما استهدفت بقذائفها بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء أماكن في بلدة التمانعة جنوب إدلب، وأماكن أخرى في السرمانية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، بينما استهدفت فصائل "جهادية" منضوية تحت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين"، مواقع للقوات الحكومية السورية في محور فورو والبحصة بسهل الغاب في شمال غرب حماة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية فإنه يرتفع إلى 214 على الأقل من الشهداء والقتلى ممن وثقهم المرصد السوري، منذ تطبيق اتفاق بوتين أردوغان هم 68 مدنياً بينهم 26 طفلاً و9 مواطنات استشهدوا في قصف من قبل القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها واستهدافات نارية وقصف من الطائرات الحربية، ومن ضمنهم 3 استشهدوا بسقوط قذائف أطلقتها الفصائل، و65 مقاتلاً قضوا في ظروف مختلفة ضمن المنطقة منزوعة السلاح منذ اتفاق بوتين أردوغان، من ضمنهم 14 مقاتلاً من “الجهاديين” و23 مقاتلاً من جيش العزة قضوا خلال الكمائن والاشتباكات بينهم قيادي على الأقل، قضوا في كمائن وهجمات القوات الحكومية السورية بريف حماة الشمالي، و81 من القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها.

وقد يهمك ايضًا:

المرصد السوري يؤكّد تمكن القوات السورية الديمقراطية من التقدم في دير الزور

أردوغان يهدِّد قوات "حماية الشعب الكردي" في منبج بدفنها في الخنادق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات السورية تقصف بالصواريخ بلدة جرجناز وتوقع أكثر من 10 جرحى القوات السورية تقصف بالصواريخ بلدة جرجناز وتوقع أكثر من 10 جرحى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات السورية تقصف بالصواريخ بلدة جرجناز وتوقع أكثر من 10 جرحى القوات السورية تقصف بالصواريخ بلدة جرجناز وتوقع أكثر من 10 جرحى



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - العرب اليوم

سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة…

GMT 05:48 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة
 العرب اليوم - أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة

GMT 05:17 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 العرب اليوم - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 العرب اليوم - الجيش الليبي يعلن عن تحرير مدينة "مرزق" الجنوبية
 العرب اليوم - طالب ثانوي يتّهم صحيفة "واشنطن بوست" بالتشهير به

GMT 06:51 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 العرب اليوم - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 04:22 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 العرب اليوم - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 04:47 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 العرب اليوم - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 04:20 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" التاريخي
 العرب اليوم - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" التاريخي

GMT 19:55 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على قائمة الرموز التعبيرية الجديدة لعام 2019

GMT 11:11 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل أنواع البلسم للشعر شديد الجفاف

GMT 18:35 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

قناة "TEN" تعيد عرض مسلسل ليلة القبض على فاطمة

GMT 23:41 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لشراء فستان زفاف مبهر

GMT 08:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تطور ملحوظ وفرص سعيدة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 01:58 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

هنا شيحة تعلن عن أعمالها الفنية استعدادًا للشهر الكريم

GMT 20:49 2016 الجمعة ,01 إبريل / نيسان

سموحة يفكر في ضم نجم الزمالك محمد إبراهيم

GMT 17:03 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حلم دوري أبطال أوروبا يدفع "برشلونة" لضم محمد صلاح

GMT 00:11 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارعملات الدول العربية مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 10:14 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

الكشف عن مصير مُقدم لهون وبس بعد ترك المحطة

GMT 01:27 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

تشول يؤكّد على تعاونه مع مصر في مكافحة التطرف

GMT 07:42 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

كيم كاردشيان تحقق 10 ملايين دولار في 24 ساعة فقط

GMT 02:32 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

عبير صبري تقدم التعصب الكروي في "كابتن أنوش"

GMT 04:59 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

ظهور امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل أفريقية

GMT 05:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

سماء الدمَّام تتزيَّن بنجم "العيوق" عند الأفق الشمالي الشرقي

GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

الاعتداء اللفظي على محجبة في مقهى في مدينة جورجيا

GMT 01:27 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

"الهيئة العامة للإحصاء " تصدر نتائج مسح الطاقة المنزلي

GMT 22:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تقرير يؤكد تجاهل نسخة أندرويد وراء تراجع شعبية سناب شات
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab