ماكرون يبحث مع اللجنة العربية الإسلامية تطورات الأوضاع الخطيرة في غزة
آخر تحديث GMT21:39:36
 العرب اليوم -

ماكرون يبحث مع "اللجنة العربية الإسلامية" تطورات الأوضاع الخطيرة في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ماكرون يبحث مع "اللجنة العربية الإسلامية" تطورات الأوضاع الخطيرة في غزة

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
باريس ـ العرب اليوم

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، مع أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، "الأوضاع الخطيرة التي يشهدها القطاع".وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، إن أعضاء اللجنة التي يرأسها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وتضم نظرائه القطري والأردني والمصري، بحثوا في باريس "تطورات الأوضاع الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر والمتواصل، وضرورة تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى الوقف الفوري والتام لإطلاق النار في القطاع".

كما تطرق الاجتماع إلى "ضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع".

وشدد أعضاء اللجنة، بحسب البيان، على أهمية "تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وخاصة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن".

وجددت اللجنة الوزارية مطالبتها للمجتمع الدولي بضرورة "محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الانتهاكات والممارسات المخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأكد أعضاء اللجنة الوزارية، "رفضهم التام لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ومنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للقطاع".

وكانت اللجنة الوزارية زارت العاصمة الفرنسية في نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن عقدت اجتماعات عدة في بكين وموسكو ولندن، لـ"بحث سُبل إنهاء الحرب في غزة، وفتح ممرات لدخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".
قرار "العدل الدولية"

وجاءت الزيارة الأخيرة للجنة الوزارية بعد ساعات من أمر محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في رفح "فوراً"، وهو قرار يزيد الضغوط الدولية على تل أبيب، بعد أكثر من 7 أشهر على بدء حرب غزة في 7 أكتوبر.

كما أمرت المحكمة التي تعد قراراتها ملزمة قانوناً، ولكنها تفتقر إلى آليات لتنفيذها، إسرائيل بالإبقاء على معبر رفح بين مصر وغزة مفتوحاً، وهو مغلق منذ إطلاق عمليتها البرية في المحافظة في أوائل مايو.

ورحبت دول عربية عدة بالقرار منها السعودية التي شددت على أهمية أن "تشمل القرارات الدولية كامل المناطق الفلسطينية"، فيما طالبت مصر إسرائيل بـ"الامتثال لالتزاماتها القانونية في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، والقانون الدولي الإنساني، وتنفيذ كافة التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ماكرون يدعو إسرائيل إلى تجنب أي سلوك تصعيدي خاصة في لبنان‎

 

ماكرون يتعهد بـ«عام الفخر والأمل» للفرنسيين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكرون يبحث مع اللجنة العربية الإسلامية تطورات الأوضاع الخطيرة في غزة ماكرون يبحث مع اللجنة العربية الإسلامية تطورات الأوضاع الخطيرة في غزة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab