السرَّاج يصدر قراراً ملزماً يقضي بإعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى
آخر تحديث GMT03:48:38
 العرب اليوم -

حرس السواحل الليبي ينقذ 100 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة

السرَّاج يصدر قراراً ملزماً يقضي بإعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السرَّاج يصدر قراراً ملزماً يقضي بإعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى

فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني في طرابلس
طرابلس - العرب اليوم

 أصدر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم السبت، قراراً يقضي بإعتماد الخطة الأمنية المشتركة لتأمين طرابلس الكبرى المرفقة والمقترحة من لجنة الترتيبات الأمنية، بما لايتعارض مع أحكام القرار الذي حمل الرقم 1473 لسنة 2018 . ويطالب القرار المذكور كافة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع الخطة الأمنية المشتركة موضع التنفيذ الفوري كل في ما يخصه على أن يقوم آمر مركز العمليات المشتركة طرابلس الكبرى بإدارة عملية تنفيذ الخطة الأمنية المشتركة والتنسيق بين الجهات المكلفة بتنفيذها.

ونوّه القرار إلى أنه على آمر مركز العمليات المشتركة طرابلس الكبرى رفع تقارير دورية عن سير تنفيذ الخطة إلى رئيس المجلس الرئاسي، مشفوعة بالمقترحات ذات العلاقة. ونص القرار أيضاً على أن تشكل لجنة بموجب قرار يصدر المجلس الرئاسي تمثل الأطراف الرئيسية الموقعة على إتفاق تعزيز وقف إطلاق النار وتتولى مهمة متابعة حسن تنفيذ مخرجات هذه الخطة.

كما بيّن أن عمل اللجنة المشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم 1303 فيما يخص وضع خطط وتوصيات لتأمين طرابلس الكبرى، وتستمر اللجنة في المهام الأخرى المناطة بها. وأكد القرار على ضرورة العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى كل حكم يخالفه وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

وعلى هامش زيارته للعاصمة الإيطالية روما، أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج زيارة إلى المستشفى الأوروبي في مدينة روما. وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، فإن هذه الزيارة جاءت للإطمئنان على جرحى معارك تحرير سرت من منتسبي قوات البنيان المرصوص الذين يتلقون العلاج.

وناقش السراج خلال الزيارة،مع الجهاز الطبي بالمستشفى مراحل العلاج المختلفة للجرحى، كما واطلع على التجهيزات المتوفرة، وامكانيات المستشفى وما يضمه من تخصصات وأقسام.

من جهة ثانية، أعلنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة. وأوضحت المفوضية في تغريدة نشرتها على صفحتها على "تويتر" أنه تم إنقاذ المهاجرين في البحر من قبل حرس السواحل الليبي، جرى إنزالهم في القاعدة البحرية، حيث يجري تزويدهم بالمساعدة الإنسانية والطبية والغذاء والماء والملابس الجافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السرَّاج يصدر قراراً ملزماً يقضي بإعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى السرَّاج يصدر قراراً ملزماً يقضي بإعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab