الحوثيون يغلقون المصالح الحكومية ويقطعون الشوارع الرئيسية في صنعاء
آخر تحديث GMT04:50:54
 العرب اليوم -

وسط تحليق مكثف للطيران وانتشار لقوات مكافحة الشغب

"الحوثيون" يغلقون المصالح الحكومية ويقطعون الشوارع الرئيسية في صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الحوثيون" يغلقون المصالح الحكومية ويقطعون الشوارع الرئيسية في صنعاء

متظاهرون "حوثيون" يقطعون شوارع رئيسية في صنعاء
صنعاء - عبد العزيز المعرس

قطع متظاهرون " حوثيون " شوارع رئيسية أثناء مسيرة لهم ،الاثنين، في العاصمة اليمنية صنعاء، تلبية لدعوة زعيمهم عبدالملك الحوثي بالبدء في تنفيذ مراحل التصعيد الثوري الثالثة والأخيرة.

وقطع " الحوثيون " شوارع، العدل ،الزراعة، ميدان التحرير، السائلة والطريق المؤدية إلى الحكومة والبرلمان، بعد أنّ أعلن منظمو التظاهرة عبر مكبرات الصوت شل حركة السير في شوارع العاصمة كافة لمدة ساعة

وشهدت سماء صنعاء، تحليقًا مكثفًا للطيران الحربي، مع انتشار كثيف لقوات مكافحة الشغب، والحراسة الرئاسية في شوارع صنعاء، تزامنًا مع انطلاق المسيرة تحسباً للقيام بأيّ أعمال عنف من المتظاهرين "الحوثيين".

ونظمت تلك المظاهرة بعد خطاب لزعيم " الحوثيين " وأعلن عن المرحلة الثالثة من التصعيد ضد الحكومة والتي تتمثل في قطع الشوارع والعصيان المدني في المقار الحكومة، ومنع الموظفين من دخولها حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وأضاف في كلمة عبر قناة تلفزيونية مملوكة لـ " الحوثيين "، "أوجه ندائي إلى سكان العاصمة ومحيطها إلى أنّ يحتشدوا إلى ساحة التغيير، الخطوات ستستمر إلى نهاية الأسبوع وكل خطوة هي مهمة، وأنا أؤمل في شعبنا أنّ يطمئّن إلى أنّ خطواته المقبلة ستكون مزعجة ولكن في أخرها خطوات حاسمة إن وصلنا إليها سنتحدث عنها".

ويذكر أنّ، " الحوثيون " حشدوا قبل أسبوعين عشرات ألاف من مؤيديهم على أطراف العاصمة صنعاء، ونصبوا خيامًا في المدينة قرب مبنى وزارة الداخلية.

ودعا مجلس الأمن الدولي ،الجمعة الماضي، الحوثيين لوقف الأعمال العدائية ضد الحكومة، وحذر الدول الأجنبية من التدخل في هذا البلد.

في سياق متصل،أكّد مصادر محلية أنّ "جماعة (الحوثي) المسلحة نقلت كميات كبيرة من الذخائر، والأسلحة الثقيلة، والآليات العسكرية إلى مُخيّماتها المسلّحة في مداخل العاصمة صنعاء وذلك ضمن تدشين مرحلة جديدة من برنامجها التصعيدي"

وأوضحت المصادر أنّ "آليات عسكرية وأسلحة ثقيلة وعشرات المسلحين من أتباع جماعة (الحوثي) غادروا مدينة عمران الخاضعة لسيطرتهم ، فجر الأحد،، في إتجاه العاصمة.

ونقل " الحوثيون " في الأسبوع الماضي عددًا من الدبابات والعربات العسكرية المُدرّعة والأسلحة الثقيلة إلى مناطق يسيطرون عليها في مديرية همدان، على المحيط الشمالي الغربي للعاصمة، ومن بين تلك الأسلحة الثقيلة دبابة ومدرعة تتمركزان في مخيم "الحوثيين" المسلّح في منطقة بيت نعم، على المدخل الشمالي الغربي للعاصمة.

وحفر " الحوثيون " المعسكرون على مداخل العاصمة الخنادق وبناء المتاريس، لاسيما في مخيّمهم في منطقة الصباحة، المُتحكم بأهم منفذ تجاري للعاصمة، وفي مخيّمهم المسلح في منطقة الرحبة الواقع على بعد كيلو متر واحد من مطار صنعاء وقاعدة "الديلمي" الجوية.

ويتمركز " الحوثيون " على تخوم صنعاء في مُخيّمات مسلحة تم توزيعها على أسس عسكرية في عددٍ من مداخل العاصمة من عدّة جهات، ومنها ثلاثة مخيّمات أنشئت أثناء المرحلة التصعيدية الأولى، منذ أسبوعين، وهي مخيم "الصباحة" الواقع في المنفذ الغربي للعاصمة على طريق صنعاء  عمران، ومخيم آخر في مديرية همدان في منطقة بيت نعم في المدخل الشمالي الغربي، على طريق صنعاء - المحويت، ومخيم ثالث في منطقة حزيز في المدخل الجنوبي للعاصمة على طريق صنعاء - تعز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يغلقون المصالح الحكومية ويقطعون الشوارع الرئيسية في صنعاء الحوثيون يغلقون المصالح الحكومية ويقطعون الشوارع الرئيسية في صنعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab