مسيرات تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد وإلغاء محكمة أمن الدولة في الأردن
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

بعد تدهور الحالة الصحية لمعتقلين من ناشطي الحراك مضربين عن الطعام

مسيرات تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد وإلغاء محكمة أمن الدولة في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسيرات تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد وإلغاء محكمة أمن الدولة في الأردن

مسيرات تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد في الأردن

عمان ـ وسن الرنتيسي غابت مسيرات الحراك والاحتجاجات، الجمعة، عن العاصمة الأردنية عمان، ولكنها انطلقت في عدة محافظات أردنية، بمشاركة قيادات في جماعة "الإخوان المسلمين" في مسيرة مدينة أربد، 100كم شمال العاصمة. وقام ناشطون بوقفة أمام مركز إصلاح وتأهيل الهاشمية في الزرقاء، بعد أدائهم صلاة الجمعة، للمطالبة بالإفراج الفوري عن ناشطي الحراك الشبابي الإسلامي، هاشم الحيصة، وباسم الروابدة، وطارق خضر، وثابت عساف، إضافة إلى الناشط مؤيد الغوادرة.
وطالب المشاركون بالاعتصام الذي دعت إليه الهيئة الشعبية للدفاع عن ناشطي الحراك، بإلغاء محكمة أمن الدولة التي وصفوها بالعرفية.
 ويواصل معتقلوا الحراك إضرابهم عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم، ما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية، وأفاد شقيق الناشط هشام، نضال الحيصة، أن هيئة الدفاع ستتقدم، الأحد، بطلب كفالة هو الـ18، بعد رفض محكمة أمن الدولة الطلبات السابقة، وناشد العقلاء كافة من أصحاب القرار بالعمل على الإفراج عن الناشطين قبل أن يتضرر أيًا منهم بسبب إضرابهم، بعد أن زادت الحالة الصحية للناشط باسم الروابدة الموجود في مستشفى الحاووز في الزرقاء، تدهورًا إثر إضرابه المتواصل عن الطعام.
 ويواجه المعتقلون الـ 4 من الحراك الشبابي الإسلامي، تهمًا بالتحريض على قلب نظام الحكم، والقيام بأعمال إرهابية على خلفية مشاركتهم في أحداث "هبّة تشرين".
وقام ائتلاف شباب "الإصلاح والتغيير" بوقفة احتجاجية أمام مسجد محافظة معان الكبير، 230 جنوب العاصمة، بعد صلاة الجمعة، تحت شعار "دق ناقوس الخطر"، استنكروا فيها رفع الأسعار من قبل حكومة النسور، ونددوا بالمجازر في مصر وسورية.
وطالب المشاركون بمحاسبة الفاسدين ممن نهبوا ثروات الوطن وإعادة ما نهبوه إلى خزانة الدولة، بدلاً من سد عجز الدولة من جيوب المواطنين.
ورفعوا عدة شعارات منها، الشعب مصدر السلطات، والإفراج عن نشطاء الحراك مطلب شعبي، وعدم محاكمتهم أمام محكمة غير دستورية، وسياسات رفع الأسعار ما هي إلا ضغوطات تمارس على الشعب مما يؤدي للانفجار، والتعديل الوزاري الجديد زيادة نفقات وترضيات ووساطات، وقريبًا جدًا كيلو الخبز بـ90 قرشًا، وهدية للنسور قصر بقيمة مليون ونصف دينار، وغيرها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد وإلغاء محكمة أمن الدولة في الأردن مسيرات تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد وإلغاء محكمة أمن الدولة في الأردن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab