خادم الحرمين الشريفين يحث اللبنانيين على بذل الجهود من أجل انتخاب رئيس توافقي
آخر تحديث GMT04:25:16
 العرب اليوم -

أكد لرئيس الوزراء تمام سلام حرصه على وحدة لبنان وسيادته واستقراره

خادم الحرمين الشريفين يحث اللبنانيين على بذل الجهود من أجل انتخاب رئيس توافقي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين الشريفين يحث اللبنانيين على بذل الجهود من أجل انتخاب رئيس توافقي

الملك سلمان وتمام سلام
الرياض - عبدالعزيز الدوسري

توّج رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية باجتماع مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي أكد حرصه على وحدة لبنان وسيادته واستقراره ورفاه أبنائه، معتبرًا أن لبنان، بتنوعه وحيوية مجتمعه، يشكل مصدر غنى لأشقائه العرب.

وحضر الاجتماع، الذي جرى في القصر الملكي في جدّة، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وعدد من كبار المسؤولين السعوديين وأعضاء الوفد الوزاري اللبناني المرافق للرئيس سلام، وأعقبت الاجتماع خلوة بين الملك وسلام.

وشكر رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع، العاهل السعودي على الحفاوة البالغة التي استُقبل بها وأعضاء الوفد اللبناني، والتي اعتبر أنها تعكس المكانة الكبيرة التي يتمتع بها لبنان في قلوب السعوديين قيادة وشعبًا.

وجدّد الرئيس سلام شكر اللبنانيين للمملكة العربية السعودية التي وقفت دائما إلى جانب لبنان وساندته في الأوقات الصعبة، وتوقف في شكل خاص عند هبة الأربعة مليارات دولار المخصصة لتعزيز الجيش والقوى الأمنية اللبنانية.

وأكّد العاهل السعودي من جهته حرصه على تقوية الدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية، داعيًا اللبنانيين إلى بذل كل الجهود للخروج من الأزمة السياسية الراهنة وانتخاب رئيس توافقي للجمهورية، قائلًا إنَّ هذه الخطوة ستكون مفيدة للبنان وللمنطقة على حدّ سواء.

وأشاد العاهل السعودي بحيوية ونشاط اللبنانيين العاملين في المملكة العربية السعودية مُساهمين في نهضتها ونموّها، وأكد أنَّ الكلام الذي صدر عن جهات لبنانية وجرى فيه التعرض للمملكة العربية السعودية لن يؤثّر في العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف أعرب للرئيس سلام في اجتماعهما مساء الثلاثاء، عن رفضه التشكيك الذي صدر في بعض وسائل الإعلام في مسار الهبة السعودية، مؤكدًا أنَّ المملكة العربية السعودية لا تتراجع عن عهود قطعتها، وأن تطبيق هذه الهبة ماضٍ في مساره الطبيعي.

واستقبل الرئيس سلام في مقر إقامته وزير المال السعودي إبراهيم العساف، وجرى البحث في المشاريع التي تمولها المملكة العربية السعودية في لبنان، كما تم التداول في كيفية إزالة العراقيل من أمام تنفيذ قرض المليار دولار أميركي الذي كانت المملكة تعهدت بتقديمه في مؤتمر باريس-3. ووعد الوزير السعودي بأنّ بلاده ستقوم بكل ما يلزم للإسراع في إقرار هذا القرض، والتواصل مع مجلس الإنماء والإعمار لمتابعة هذا الأمر في شقّه اللبناني.
وفي اليوم الثاني للزيارة، أقام رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري مأدبة غداء في دارته على شرف سلام والوفد الوزاري المرافق، أعقبتها خلوة بين الرئيسين سلام والحريري جرى فيها التداول في الأوضاع اللبنانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين يحث اللبنانيين على بذل الجهود من أجل انتخاب رئيس توافقي خادم الحرمين الشريفين يحث اللبنانيين على بذل الجهود من أجل انتخاب رئيس توافقي



GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 03:30 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مبدأ تشرشل

GMT 21:05 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

إصابة 4 جنديات إسرائيليات في هجوم من لبنان

GMT 05:44 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

حماس تستنكر تصريحات الرئاسة الفلسطينية

GMT 21:10 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

الحوثيون يعلنون توسيع عملياتهم ضد إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab