الطيران الحربي يشن غارات على جبل التركمان في ريف اللاذقية
آخر تحديث GMT03:04:16
 العرب اليوم -

سقوط صاروخ "أرض- أرض" على بلدة عتمان في درعا

الطيران الحربي يشن غارات على جبل التركمان في ريف اللاذقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطيران الحربي يشن غارات على جبل التركمان في ريف اللاذقية

الاشتباكات في ريف حمص
دمشق ـ نور خوّام

نفذ الطيران الحربي عدة غارات، السبت، على أماكن في منطقتي الحلوة وبيت إبلق في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وأنباء عن قتيل واحد.

ويشهد ريف اللاذقية الشمالي منذ عدة أشهر قصفًا جويًّا ومن قِبل القوات الحكومية سقط خلاله الكثير من القتلى والجرحى.

واستهدفت الفصائل المقاتلة تمركزات القوات الحكومية في أطراف منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي بقذائف الهاون، وسط فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على الأماكن ذاتها، ذلك عقب قصف القوات الحكومية أماكن في المنطقة، وسط تنفيذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على اﻷماكن ذاتها.

بينما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة تدمر في ريف حمص، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات مواطنين، كذلك استهدفت الكتائب بعدة قذائف أماكن في منطقتي قرمص ومريمين في ريف حمص، واللتان تسيطر عليهما القوات الحكومية، ترافق مع فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على المناطق ذاتها.

كذلك تستمر  الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط حقل شاعر في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

ونفذ الطيران الحربي عدة غارات على أماكن في قريتي القسطل وحمادة عمر في ريف حماة الشرقي، في حين قصفت القوات الحكومية أماكن في بلدة قسطون بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، كذلك ألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة.

وقتل مقاتل من الكتائب جراء قصف من قِبل القوات الحكومية على أماكن في منطقة السهل في مدينة الزبداني، كما تعرضت مناطق في جرود عرسال في منطقة القلمون لقصف جوي ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة النعيمة، ومناطق أخرى في بلدة صيدا في ريف درعا، وسط قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة النعيمة.

كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدة الكرك الشرقي، كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض على منطقة في بلدة عتمان في ريف درعا، كذلك ألقى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على أماكن في منطقة تل شهاب، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

ولقي 3 عناصر من تنظيم "داعش" حتفهم جراء انفجار في مدينة دير الزور، كما قتل طفل متأثرًا بجراح أصيب بها جراء سقوط عدة قذائف أطلقها تنظيم "داعش" على مناطق في حي الجورة الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة دير الزور في وقت سابق.

وقتلت طفلة من بلدة سراقب في ريف إدلب متأثرة بجراح أصيبت بها جراء تنفيذ الطيران الحربي لغارة على مناطق في البلدة بوقت سابق.

كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في الجهة الغربية من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، دون معلومات حتى اﻵن عن خسائر بشرية.

 وجلب تنظيم "داعش" 4 رؤوس وعلقهم على سور حديدي مخصص للإعدامات في بلدة دير حافر والتي يسيطر عليها التنظيم في ريف حلب الشرقي، وأكد التنظيم أن هذه الرؤوس لعناصر من القوات الحكومية قتلهم مقاتلوه في ريف حلب.

كما نفذ تنظيم "داعش" حملة مداهمات لعدد من المواطنين في بلدة صوران اعزاز التي سيطر عليها التنظيم منذ أسابيع.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في أطراف حي النشوة، ترافق مع قصف جوي وقصف للقوات الحكومية على مناطق في حي النشوة وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في مدينة الحسكة ومحيطها، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي يشن غارات على جبل التركمان في ريف اللاذقية الطيران الحربي يشن غارات على جبل التركمان في ريف اللاذقية



ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab