التحالف الدولي ينفي قصف مقر عسكري في الفلوجة وينفذ 14 غارة ضد داعش
آخر تحديث GMT22:58:57
 العرب اليوم -

11 قتيلًا و19 جريحًا في حصيلة نهائية لتفجير قضاء بلدروز شرق بعقوبة

التحالف الدولي ينفي قصف مقر عسكري في الفلوجة وينفذ 14 غارة ضد "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف الدولي ينفي قصف مقر عسكري في الفلوجة وينفذ 14 غارة ضد "داعش"

قذف التحالف الدولي
بغداد-نجلاء الطائي

أعلن مصدر طبي، السبت، مقتل 11 قتيلًا و19 جريحًا في حصيلة نهائية للتفجير الذي استهدف قضاء بلدروز شرق بعقوبة، مؤكدًا تسجيل خسائر مادية كبيرة.

وأكد المصدر في تصريح إلى "العرب اليوم" أنَّ "الحصيلة النهائية لتفجير سيارة مفخخة في محيط سيطرة أمنية رئيسية وسوق شعبي في مدخل قضاء بلدروز جنوب شرق بعقوبة، بلغت 11 قتيلًا و19 جريحًا بينهم حالات حرجة للغاية مع تسجيل أضرار مادية جسيمة بالعديد من المحال التجارية".

وأوضح أنَّ "سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى قريب وجثث القتلى إلى الطب العدلي".

وأعلن الأمين العام لمنظمة "بدر" والقيادي في "الحشد الشعبي" هادي العامري، السبت، عن انطلاق عمليات تحرير ناظم التقسيم من محورين، مؤكدًا أنَّ القوات تبعد 500 متر عنه، فيما طالب القائد العام للقوات المسلحة بتهيئة القوات الأمنية لمسك الأرض التي تم تحريرها.

وأضاف العامري، إنَّ "عمليات تحرير ناظم التقسيم انطلقت، السبت، من محورين الأول من ناظم الثرثار إلى ناظم التقسيم والثاني من المجمع السكني إلى ناظم التقسيم"، مشيرًا إلى أنَّ "قوات بدر وصلت على بعد 500 متر من ناظم التقسيم وتوقفت منذ ظهر اليوم لانقطاع الجسر فوق نهر الحلوة مما أعاق تقدمها"، مبينًا أنَّ "العمل جار على تهيئة جسر للعبور باتجاه الناظم".

وبيَّن أنَّ "العمليات التي انطلقت اليوم، باتجاه ناظم التقسيم كانت لقوات بدر من دون مشاركة القوات الأمنية"، مشيرًا إلى أنّ "طيران الجيش لم يشارك في معارك اليوم بسبب رداءة الأحوال الجوية والعواصف الترابية المستمرة منذ 12 يومًا".

وطالب العامري القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية بـ"تهيئة القوات الأمنية والعناصر اللازمة لمسك الأرض التي تم تحريرها في المرحلة الثانية من المعارك وبطول مساحة تقدر بـ120 كم لتتفرغ بدر وقوات الحشد الشعبي والفصائل الأخرى لمهام تحرير باقي المناطق".

ونفى التحالف الدولي، مساء السبت، قصف مقر عسكري تسبب بمقتل وإصابة 14 جنديًا جنوب شرق الفلوجة، مؤكدًا أنَّ ضرباته دقيقة ضد تنظيم "داعش"، وقال مصدر مطلع بالتحالف، إنَّ "ما تردد من أنباء عن قصف التحالف الدولي لمقر عسكري جنوب شرق الفلوجة، أدى إلى مقتل وإصابة 14 جنديًا، لا أساس له من الصحة".

وأضاف المصدر، أن "ضربات التحالف الدولي دقيقة ضد أهداف تنظيم داعش"، وكان مصدر أمني في محافظة الأنبار أفاد، السبت، بأنَّ طيران التحالف الدولي قصف مقرًا عسكريًا جنوب شرق الفلوجة، ما أدى إلى مقتل وإصابة 14 جنديًا.

وأعلن الجيش الأميركي، السبت، عن تنفيذ التحالف الدولي 14 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم "داعش" شمالي وغربي العراق، فيما أشار إلى تنفيذ سبع غارات مماثلة في سورية.

وقالت قوة المهام المشتركة بالجيش الأميركي في بيان أوردته، إنَّ "الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 14 غارة جوية على أهداف لتنظيم داعش في العراق وسبع ضربات في سورية منذ صباح الجمعة".

وأشار البيان إلى أنَّ "الغارات الجوية في سوريا أصابت أهدافاً قرب الحسكة وكوباني"، مشيرًا إلى أن "الضربات في العراق استهدفت مناطق قرب البغدادية وبيجي والحبانية وحديثة مخمور والموصل وسنجار وتلعفر".

وأبرز أنَّ "الغارات الجوية نفذت بين الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي الجمعة والساعة الثامنة من صباح السبت".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي ينفي قصف مقر عسكري في الفلوجة وينفذ 14 غارة ضد داعش التحالف الدولي ينفي قصف مقر عسكري في الفلوجة وينفذ 14 غارة ضد داعش



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 03:52 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المغرب يواصل ريادته بصناعة السيارات في أفريقيا

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab