الإعلام الحربي تعلن مقتل 58 عنصرًا من داعش خلال معارك تحرير الأنبار
آخر تحديث GMT09:35:05
 العرب اليوم -

"عمليات بغداد" تواصل تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها

"الإعلام الحربي" تعلن مقتل 58 عنصرًا من "داعش" خلال معارك تحرير الأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإعلام الحربي" تعلن مقتل 58 عنصرًا من "داعش" خلال معارك تحرير الأنبار

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد- نجلاء الطائي

أكدت خلية الإعلام الحربي أن 58 عنصرًا من مسلحي تنظيم داعش المتطرف قتلوا في المعارك التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد الجمعة.

وأفادت الخلية، في بيان ورد إلى" العرب اليوم" بأن نتائج المعارك كانت على النحو الآتي: إذ واصلت قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل 3 متطرفين وتدمير 3 عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من بداخلها وتدمير عجلة وقتل من فيها.

وأضاف البيان أن "قوة من الشرطة الاتحادية اشتبكت مع عناصر متطرفة قرب مطعم البركة في بيجي وتمكنت من قتل 3 متطرفين يرتدون أحزمة ناسفة، وأن قوة من أمرية المقر المسيطرة لواء المشاة السابع عشر خرجت قوة من المقر أعلاه لتفتيش منطقة السميلات وعثرت على 18 عبوة ناسفة ووكر مفخخ تمت معالجتها، إلى ذلك تمكنت قوة أخرى خلال واجب تفتيش من منشأة المثنى باتجاه منطقة الجزيرة جنوب المنشأة أعلاه، وعثرت على 5 عبوات ناسفة وأوقفت أحد المشتبه بهم، والقوة الجوية نفذت 23 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة".

بينما نفذ طيران الجيش 75 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، في حين تمكن طيران الجيش من حرق عجلتين للعناصر المتطرفة وقتل7 متطرفين ضمن قاطع عمليات سامراء، وحرق عجلة وقتل 3 متطرفين ، كما نفذ التحالف الدولي 13 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة وكانت النتائج قتل 42 متطرفًا وتدمير 11 عجلة مختلفة واحد منها مفخخة وتدمير رشاشة ثقيلة وساتر وزورق ومركب إنقاذ عجلات، فضلاً عن تدمير 8 مخابئ للعدو وموقعي قناص وموقع هاون وآخر للصواريخ.

وفي غرب الأنبار، ذكر مدير ناحية البغدادي وشيخ عشيرة العبيد غرب الأنبار مال الله برزان، الجمعة، أن مقاتلي العشائر والقوات الأمنية في ناحية البغدادي يتهيأون للمشاركة في المعركة التي تنطلق قريبًا لتحرير قضاء هيت من داعش، وأن الوضع الأمني في ناحية البغدادي تحت سيطرة القوات الأمنية ولا وجود لأي تهديد من مسلحي تنظيم داعش على الناحية، والقوات الأمنية وأبناء العشائر يتهيأون حاليًا للمشاركة في معارك تحرير قضاء هيت.

واوضح برزان أن "تحرير قضاء هيت سيكون الخطوة المقبلة أمام القوات والعشائر لما يمثله القضاء من واقع ستراتيجي مهم بالنسبة لقضاء حديثة ولناحية البغدادي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الحربي تعلن مقتل 58 عنصرًا من داعش خلال معارك تحرير الأنبار الإعلام الحربي تعلن مقتل 58 عنصرًا من داعش خلال معارك تحرير الأنبار



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab