استمرار الحملة الأمنية ضد الإرهابيين في سيناء وسط مخاوف من عمليات مسلحة
آخر تحديث GMT00:48:11
 العرب اليوم -

قوات الشرطة تضبط مخزنًا للأسلحة في العريش وتفجير "الحبشة"

استمرار الحملة الأمنية ضد الإرهابيين في سيناء وسط مخاوف من عمليات مسلحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استمرار الحملة الأمنية ضد الإرهابيين في سيناء وسط مخاوف من عمليات مسلحة

عناصر من الجيش المصري في منطقة سيناء

رفح (شمال سيناء) - يسري محمد إزدادت مخاوف أجهزة الأمن من معاودة المتشددين، الذين تلاحقهم قوات الشرطة والجيش في سيناء، الهجمات المسلحة، التي تستهدفهم، لاسيما في ضوء تأكيدات الجيش المصري أن العملية الأمنية لا زالت مستمرة، وأنه لا تفاوض مع من تصفهم بـ"الإرهابيين"، والمتورطين في قتل الجنود ورجال الشرطة في سيناء. وفي ضوء محاولة المجموعات المتشددة "إسلاميًا"، التي تتخذ من سيناء مركزًا لها، من خلال العرض العسكري، الذي ظهرت فيه وهي تحمل الأسلحة الرشاشة الثقيلة المُثبتة فوق الشاحنات، والأسلحة الآلية الخفيفة، إظهار قوتها لرجال الأمن، قالت مصادر أمنية أن "هذا العرض ربما كان محاولة من هذه المجموعات لمعرفة رد فعل قوات الجيش، قبل الدخول في عمليات جديدة، تستهدف الداخل الإسرائيلي، انطلاقًا من الأراضي المصرية، كما يرجح أنها أيضًا محاولة لتظهر فشل العملية الأمنية في سيناء، التي بدأت منذ آب/أغسطس الماضي".
وأضافت المصادر "إن حالة الانفلات الأمني ما زالت مستمرة في سيناء، وإن هذه المجموعات تنشط في مناطق الشيخ زويد ورفح ومناطق أخرى جبلية في جنوب العريش يختبئون فيها، وأن هذه الخلايا النائمة، قد تلجأ إلى عملية نوعية خلال الفترة المقبلة، لتحفيز عناصرها، والتأكيد على أنها ما زالت موجودة داخل أراضي سيناء".
وبعد يوم واحد من العرض العسكري، الذي نظمه العشرات من المنتمين لتيارات دينية متشدِّدة مسيرات مسلّحة بسيارات ذات دفع رباعي في مدينة رفح الحدودية، ومدينة الشيخ زويد، وهم يرفعون الأسلحة الآلية، عقد قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي لقاءًا مع مشايخ البدو في سيناء طالبهم فيه بـ"الضغط على أقاربهم لتسليم السلاح غير المرخص، وكذلك محاربة تجارة الأفارقة وتهريبهم عبر الحدود إلى إسرائيل، بما يضر مصلحة مصر"، مشددًا على تعاون المشايخ، من أجل عودة استقرر الأمن في سيناء في المرحلة المقبلة.
وقال وصفي أن "القوات المسلحة مستمرة في إغلاق الأنفاق، للتخلص منها بصفة نهائية، وإعادة دراسة 59 حكمًا عسكريًا غيابيًا للانتهاء منها في 30 نيسان/أبريل الجاري، مع مخاطبة المسؤولين لاتخاذ اللازم تجاه 601 حكمًا قضائيًا مدنيًا صادرًا في حق أبناء سيناء، من بينها أحكام قضية طابا"، مؤكدًا أن "الشرطة ستحتل مواقعها في مدينتي رفح والشيخ زويد في أسرع وقت، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية".
ويشتكي أهالي سيناء من تجاهل الدولة لمطالبهم، طوال العقود الماضية، وانعقدت آمالهم في أن يتغير الأمر في أعقاب ثورة "25 يناير"، لكن قرارًا أصدره وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بشأن عدم أحقيتهم في تملك الأراضي المتاخمة للحدود، تسبب في إثارة غضبهم مجددًا.
في سياق منفصل، ضبطت قوات الشرطة، الاثنين، مخزنًا للمتفجرات في منطقة السكاسكة في شرق العريش، وقال مصدر أمني أن "المخزن يحتوي على عدد 4 صواريخ أرضية مضادة للطائرات، وعدد 15 قنبلة يدوية كاملة الأجزاء مجهولة الصنع"، مضيفًا أنه "تم التحفظ على المضبوطات، ونقلها إلى مكان آمن وتحرير محضر عن الواقعة".
وواصلت قوات الجيش حملتها للقضاء على أنفاق التهريب، حيث قامت بتفجير نفق قرب الحدود المصرية الفلسطينية في منطقة الحبشة، كان يُستخدم في تهريب مواد البناء لقطاع غزة، عند العلامة الدولية رقم (5) شمال معبر رفح البري.
وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجار قوي في منطقة الحبشة قرب الحدود من الجانب المصري، ناجم عن تفجير القوات المصرية نفقًا لتهريب مواد البناء إلى القطاع، وأنَّ الانفجار هزَّ كل الأحياء الواقعة قرب الحدود في رفح، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة الحدودية، كما شوهدت عناصر من الجيش تقوم بعمل كردون وإخلاء للمنطقة محل التفجير، وهي بعيدة عن الكتلة السكنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار الحملة الأمنية ضد الإرهابيين في سيناء وسط مخاوف من عمليات مسلحة استمرار الحملة الأمنية ضد الإرهابيين في سيناء وسط مخاوف من عمليات مسلحة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab