تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019
آخر تحديث GMT06:31:24
 العرب اليوم -

تمتلك مساحة خلفية صغيرة لا تتخطى 132 مللي متر

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

سيارة بروتون اكسورا
واشنطن - العرب اليوم

سيارة بروتون اكسورا واحدة من أكثر السيارات إنتاجا ضمن مجموعة سيارات شركة بروتون، كما أنها واحدة من أعلى السيارات في المجموعة طلبا ومبيعا، نظرا لإمكانيات السيارة و قوة المحرك بالإضافة إلى الرفاهيات و الكماليات التي تتميز بها.

اكسورا من أميز وأشهر السيارات ذوات السبع ركاب، تمتلك مساحة خلفية صغيرة للغاية لا تتخطى 132 مللي متر، وهي مساحة لا تتناسب مع حجمها، إلا أن الشركة فضّلت أن تقوم بالتوفير من مساحة الحقيبة الخلفية لزيادة مساحة السيارة من الداخل.

اقرا أيضا:

"جينيسيس" تشارك بسيارة اختبارية في معرض نيويورك

تمتلك اكسورا محرك كبير، تبلغ سعته 1561 CC وتصل قوته إلى 136 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي 6 نقلات، مع تزويدها بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود، وعدد أبواب السيارة 5 أبواب، بإضافة الباب الخلفي الخاص بالتخزين، وعدد مقاعدها سبعة مقاعد داخلية واسعة ومريحة، وعجلة قيادة السيارة من النوع الهيدروليكي، وتحتوي على أماكن تخزين في الأبواب، ومزودة بحوامل أكواب ومساند رأس.

مميزات بروتون اكسورا 2019
أهم ما يميز اكسورا 2019 مساحتها الداخلية الكبيرة، التي تسع لسبعة ركاب بشكل مريح، وسرعتها القصوى التي تصل إلى 185 كيلو متر في الساعة، ومعدل تسارع السيارة يبلغ 12.9 ثانية للوصول إلى سرعة مائة كيلو متر في الساعة.

السيارة مزودة بالعديد من الخواص التي ترفع من معدلات الأمان، مثل خاصية الايموبليزر المضادة للسرقة، بالإضافة إلى التنبيه الصوتي في حالة محاولة فتحها بدون المفتاح الخاص بها، وتمتلك الكثير من مميزات الحماية أبرزها نظام فرامل ABS، بالإضافة إلى خاصية EBD التي تخص توزيع المكابح، هذا بخلاف الوسادات الهوائية الموجودة بداخل السيارة، وتمتلك اكسورا مصابيح ذات خاصية مضادة للضباب نظرا، ومزودة بخاصية الركن الذاتي، زجاج السيارة بالكامل يمكن التحكم فيه من خلال لمسة واحدة عبر لوحة التحكم المثبتة بجانب سائق السيارة.

تمتلك السيارة خاصية القفل المركزي لأبواب السيارة، بالإضافة لمخارج كهربائية ومساحات للزجاج الأمامي والخلفي، والتنبيه الصوتي في حالة عدم غلق أبواب السيارة.

عيوب بروتون اكسورا 2019
من أهم عيوب سيارة اكسورا هو متوسط استهلاكها للوقود، حيث تحتاج إلى 7.8 لتر لقطع مسافة مائة كيلو متر، سعة خزان الوقود تعد محدودة حيث يسع خزان الوقود الخاص بها إلى تخزين 55 لتر فقط، ارتفاع اكسورا لا يتخطى 155 مللي متر وهو معدل منخفض وغير مناسب، والكراسي الأمامية للسيارة يتم التحكم فيها بشكل يدوي غير كهربائي، مساحات الزجاج الأمامي لا يحتوي على حساسات ضد الأمطار، ولا تحتوي على مساند يد أمامية أو خلفية سواء مكيفة أو غير مكيفة، وغير مزودة بغطاء خاص للشنطة الخلفية، ولا تحتوي على مخرج كهرباء من الشنطة الخلفية.

قد يهمك أيضا:

فولكس فاغن تعتزم تحويل مصنعين لإنتاج سيارات كهربائية

"فولكس فاغن" تقدم 30 موديلًا للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019 تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab