فيراري تطلق أحدث إبداعاتها جي تي سي 4 لوسو بأربعة مقاعد
آخر تحديث GMT14:14:48
 العرب اليوم -

تجمع بين الأداء المميز والأناقة الرياضية والراحة الفاخرة للسائق

"فيراري" تطلق أحدث إبداعاتها "جي تي سي 4 لوسو" بأربعة مقاعد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فيراري" تطلق أحدث إبداعاتها "جي تي سي 4 لوسو" بأربعة مقاعد

سيارة "جي تي سي 4 لوسو" GTC4Lusso
برلين - العرب اليوم

تمثل "جي تي سي 4 لوسو" GTC4Lusso أحدث إبداعات فيراري في السيارات بأربعة مقاعد، وتجمع ما بين الأداء الباهر في حالات الطرق كافة، والأناقة الرياضية والراحة الفاخرة للسائق والرّكاب، فعند القيادة بأسلوب رياضي ترتفع نبرة المحرّك لتتماشى مع القيادة الحماسية، ثمّ يعود هذا الصوت لينحسر، فيصبح نغمة خفيفة عند القيادة في المدينة أو على الطريق السريع.

فيراري تطلق أحدث إبداعاتها جي تي سي 4 لوسو بأربعة مقاعد

ويشير اسم GTC4Lusso إلى عدد من الطرازات الرائعة التي قدمتها فيراري على مرّ التاريخ، مثل سيّارة 330 GTC أو طراز 330 GT، وهو طراز شبيه بالطراز السابق، لكنه يتميّز بمقصورة 2+2 (مقعدان أماميان مع مقعدين صغيرين خلفهما)، بالإضافة إلى سيّارة 250 جي تي برلينيتا لوسّو، 250 GT Berlinetta Lusso، التي شكّلت مزيجاً باهراً بين الأداء العالي والتصميم الأنيق والمواد الفاخرة والإتقان في الصنع.

فيراري تطلق أحدث إبداعاتها جي تي سي 4 لوسو بأربعة مقاعد

وتضمّ سيارة GTC4Lusso أحدث نسخة من محرّك فيراري GT المؤلف من 12 أسطوانة على شكل V بسحب طبيعي. ويجمع هذا المحرّك بين القوّة الجبارة والفعالية العالي، ويتحلّى بصوت آسر يشعر بأقصى درجات الحماس عند القيادة الرياضية، لكنّه كتوم ومتناغم عند القيادة في الظروف اليومية الطبيعية.

ومن خلال عملية بحوث وتطوير مكثفة تمكنت فيراري من تحسين أداء المحرّك المؤلف من 12 أسطوانة على شكل V سعة 6262 سنتمتراً مكعباً لتبلغ قوته القصوى 690 حصاناً، مما يجعل سيارة GTC4Lusso الأقوى في فئتها. ويسجّل كل من معدّل الضغط الذي يساوي 13.5:1، ومعدّل الوزن إلى القوة الذي يبلغ 2.6 كلغ/‏‏‏حصان رقمَين قياسيين جديدين في هذه الفئة. وفي خطوة تُبرز الصلة الوثيقة التي تجمع قسم محركات GT في فيراري مع عالم سباق السيارات، يبلغ الحدّ الأقصى لدوران هذا المحرك 8250 دورة في الدقيقة، وهذا الرقم أيضاً رقم فريد في هذه الفئة من السيارات.

ويولّد المحرك عزم دوران أقصى قدره 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة، في حين يتوافر 80% من هذا العزم عند 1750 دورة في الدقيقة، ليستمتع السائق باستجابة مذهلة للسيارة حتى عند دوران المحرّك بسرعة منخفضة. وبفضل هذه السمات، باتت سيارة GTCLusso تتمتّع بمرونة مذهلة: فقدرات هذه السيارة باهرة سواء أعند قيادتها بأسلوب رياضي أم عند قيادتها بهدوء كما في وسط المدينة مثلاً أم في الرحلات الطويلة.

وتشير أرقام الأداء هذه إلى أنها سيارة رياضية عريقة بكل ما للكلمة من معنى، فتحقّق GTC4Lusso سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/‏‏‏ساعة، وتتسارع من صفر إلى 100 كلم/‏‏‏ساعة في غضون 3.4 ثوانٍ. وتساهم في هذه الأرقام الملفتة التي يحققها المحرّك المؤلف من 12 أسطوانة على شكل V مجموعة من التقنيات المتطورة للغاية، ومنها رؤوس مكابس بتصميم جديد، وأحدث نسخة من برمجيات مقاومة الطرْق من فيراري، والحقن المتعدد الشرارات، والحدّ من وزن السيارة بالإجمال.

ومنذ المراحل الأولى للتصميم، ترافقت البحوث على الديناميات الهوائية مع عملية تطوير شكلها الخارجي في قسم "فيراري ديزاين"، وتركّزت بشكل أساسي على الحدّ من معدل الجرّ. وبفضل ابتكار نماذج دقيقة بواسطة تكنولوجيا "ديناميات السوائل المحوسبة"، وبفضل جلسات كثيرة في النفق الهوائي، تمكّنت هذه السيارة من تحسين معامل الجرّ بنسبة 6% مقارنة بطراز FF الذي يتحلّى أصلاً بمعامل جرّ ممتاز.

ومن هذا المنطلق، لجأ المصمّمون إلى شبك أمامي مؤلّف من قسم واحد وبحجم أكبر تماشياً مع قوة المحرك الإضافية، والحاجة إلى تحسين قدرة تبريد مجموعة المشعاع في مقدمة السيارة، مع المحافظة على أدنى حدّ ممكن من الجرّ الذي تولّده فتحات سحب الهواء، التي باتت موجهة الآن نحو خط السيارة الوسطي، مما يسمح بالاستفادة بفعالية من مستويات الضغط العالي التي يولّدها هذا القسم من السيارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيراري تطلق أحدث إبداعاتها جي تي سي 4 لوسو بأربعة مقاعد فيراري تطلق أحدث إبداعاتها جي تي سي 4 لوسو بأربعة مقاعد



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 14:27 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رواد فضاء جدد

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab