فريق ماكلارين تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك
آخر تحديث GMT06:01:41
 العرب اليوم -

كان عمره 22 عامًا عندما فاز بالجائزة الكبرى في الولايات المتحدة عام 1959

فريق "ماكلارين" تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق "ماكلارين" تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك

سباق للجائزة الكبرى لماكلارين
نيويورك ـ مادلين سعادة

إن الموت في سبيل القيام بشيء تسعى إليه، لا يمكن ان يكون تهورًا، بل انه سيكون تضييعًا للحياة اذا لم تفعل شيئا في قدرتك القيام به، لأنني أشعر بأن الحياة تقاس بالإنجازات، وليست بالسنوات وحدها ". هذه المشاعر الصارخة كتبها قبل 50 عاما سائق سباقات أسطوري وهو بروس ماكلارين. كان يكتب عن وفاة زميله في الفريق تيمي ماير، ولكن المفارقة ان تلك الكلمات  يمكن أن تنطبق بنفس الدرجة - إن لم يكن اكثر – على ماكلارين نفسه.

فريق ماكلارين تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك

فخلال عمره المهني الذي بلغ 12 عاما فاز كيوي ماكلارين بأربع بطولات "غراندس بريكس" ولكن لم تسجل كتب التاريخ ايًا من تلك الانجازات- كان عمره 22 عاما و 104 أيام فقط عندما فاز في سباق الجائزة الكبرى في الولايات المتحدة عام 1959، أصغر فائز بالجي بي من أي وقت مضى، على الرغم من أنه كان سائق جيد وحقق العديد من الإنجازات الأخرى كالفوز في لومان في عام 1966 وحصل على لقبين لبطولة كام آم (1967 و 1969) - كما هو منشئ سيارة سباق وربما كان من الأفضل.

كان أول سباق للجائزة الكبرى لماكلارين في سيارة تحمل اسمه هو سباق موناكو 1966، في حين أن فوزه النهائي في سباق الجائزة الكبرى جاء في عام 1968 الجائزة الكبرى البلجيكية، عندما فاز في ماكلارين M7A.، وتوفي في حزيران / يونيو 1970 بينما كان يختبر كان-آم ماكلارين في حلبة غودوود: عندما انفجرت هياكل السيارة الخلفية، وضربت ماكلارين منصب المشير. وكان عمره 32 عاما.

فريق ماكلارين تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك

اسم ماكلارين يعيش بطبيعة الحال في وجدان من احبوه على الرغم من ان فريق ماكلارين إف 1 الحديث قد يكون يعايش موسم ضعيف، ويظهر التاريخ أن الفريق قد فاز ب 20 بطولة عالم للسائقين، وثمانية لانشاء السيارات - و 182 غراندس بريكس. كما فازت سيارات ماكلارين بسباق لومان 24 ساعة و إنديانابوليس 500. شركة اليوم هي أيضا صانع غزير لسيارات الطرق الوعرة و بمناسبة ما كان يمكن أن يكون بروس ماكلارين في ال 80 العام، وقد نظمت مجموعة مكلارين أصحاب ما سيكون أكبر تجمع من أي وقت مضى من سيارات ماكلارين في نفس المكان وفي نفس الوقت. سيكون العرض مجرد واحدة من مناطق الجذب في مهرجان المارث سيلفرستون كلاسيك من 28-30 يوليو/تموز الجاري.

وكانت الخطة الأولية هي جمع 80 سيارة من طراز ماكلارين لتضمين سيارات من طراز F1 عبر سيارة هايبركار الهجينة P1 الأخيرة إلى أحدث طراز 570GT، إلا أن هذا الحدث أثبتت شعبية كبيرة حتى الآن، وقد سجل أكثر من 120 سيارة. وقيادة الموكب الذي من المقرر أن يكون يوم الأحد 30 يوليو، سيكون لمكلارين آخر وهي ابنة بروس أماندا، طفلته الوحيد، التي كان عمره أربع سنوات فقط عندما قتل ابيها. اليوم أماندا هي سفير ماركة ماكلارين. وقالت: "أنا متحمس جدا لحضور الحدث الوطني لمجموعة ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك، احتفالا بما كان سيكونه والدي.

بدأ حلمه لبناء سيارات الطريق مع نموذجه M6GT والآن تم تحقيقه من قبل شركة السيارات ماكلارين أوتوموتيف. "أنا أتطلع لرؤية الكثير من هذه السيارات في مكان واحد، ومعرفة مدى فخر والدي. وقال جيف فاودري، المسؤول عن مجموعة مكلارين: "منذ تأسيسها قبل 18 شهرا، نمت مجموعة مكلارين بسرعة من خلال أكثر من 250 عضوا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وكثير منهم سوف ينضم إلينا للحصول على أكبر تجمع من أي وقت مضى من ماكلارين سيارات الطريق . نحن متحمسون للانضمام إلى أماندا ماكلارين لإشادة والدها بعرض موكب مذهل في سيلفرستون كلاسيك ".عرض موكلارين هو الاحدث في سلسلة طويلة والتي ستسجل رقما قياسيا من صنع واحد أو موديلات نموذج واحد في المهرجان السنوي للسيارات الكلاسيكية ورياضة السيارات. سيتم الاحتفال بالذكرى ال 25 لسيارات جاكوار XJ220 الرائعة يوم السبت 29 يوليو، مع مجموعة من المهرجانات التي يأمل المنظمون أن تكون 40 مثالا على السيارة فائقة النقاء، ذات مقعدين 200mph.

فريق ماكلارين تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك

وتشمل المسيرات السابقة احتفالا بعيد الميلاد ال 25 عاما على سيارة فيراري F40 التي لا تصدق مرة أخرى في عام 2012، عندما قامت 60 سيارة بتعميم دائرة سيلفرستون الكبرى. في عام 2011، احتفلت 767 من أنواع جاكوار الإلكترونية بالذكرى السنوية الخمسين للنموذج، في حين تم بعد مرور عامين على الاحتفال بالذكرى الخمسين لميلاد آخر عندما تولى 1208 بورش 911 ثانية إلى الدائرة.

فريق ماكلارين تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك

هذه المسيرات الرائعة هي مجرد جانب واحد من عطلة نهاية الأسبوع سيلفرستون الكلاسيكية. سوف نرى أكثر من 20 سباقات من أكثر من 1000 سيارة تاريخية من جميع الأشكال والأحجام بما في ذلك سيارات F1 من جميع العصور والرياضات والسيارات من 1950 و 1960،  قبل الحرب والسيارات الرياضية، وجولات السيارات. وتشمل الإجراءات الأخرى عرضا جويا، ومزاد سيارات كلاسيكيا، ويعرض من أكثر من 120 ناد للسيارات، ونادي خمر وقرية تسوق. ويشمل عطلة نهاية الأسبوع "هزاز وسباق" أيضا حفلات موسيقية حية مع أعمال البيتلز بوغليس، وجو هيندريكس  في حين أن طوني هادلي، سوف تتصدر الاداء يوم السبت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق ماكلارين تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك فريق ماكلارين تحتفل بذكرى مؤسسه بروس ماكلارين في سيلفرستون كلاسيك



ميغان ماركل بإطلالة أنيقة خلال مقابلتها مع أوبرا وينفري

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 11:49 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك
 العرب اليوم - تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"

GMT 03:58 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

"فولكس فاغن" تستكشف السيارات الطائرة في الصين

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab