نيسان ماكسيما في لائحة أفضل 10 محركات في 2016

بمثابة شهادة تقدير قيمة في عالم صناعة السيارات

نيسان ماكسيما في لائحة أفضل 10 محركات في 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نيسان ماكسيما في لائحة أفضل 10 محركات في 2016

نيسان ماكسيما
دبي – العرب اليوم

صنفت مجلة "واردز أوتو" محرك نيسان ماكسيما ضمن مجموعتها السنوية للائحة "أفضل عشرة محركات" لعام 2016، وهو بمثابة شهادة تقدير قيمة في عالم صناعة السيارات، خصوصا أن إطلاقها الأول كان عام 1994. 

وبهذا التصنيف تفوز نيسان للمرة السابعة عشرة خلال أعوام جوائز "واردز أوتو" لأفضل عشرة محركات، وهو أيضا فوزها الخامس عشر في فئة محركات VQ-V6، وهو أكثر محرك يفوز بهذه الجائزة في تاريخ صناعة المحركات، وتم تكريم صناع المحرك ـ الذي ينتمي إلى نادي محركات V6 بسعة 3.5 ليترات ـ في احتفال واردز الذي أُقيم في ديترويت أخيرا.
وأمضى محررو واردز أوتو شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين في تقييم 31 محركا، منها ما هو جديد، ومنها ما نال من تحسينات عديدة، على أن تكون هذه المحركات متوافرة في السيارات المخصصة للبيع في الولايات المتحدة الأميركية، وشرط ألا تزيد أسعار هذه السيارات على 61 ألف دولار أميركي خلال عام 2016.
وخلال التقييم لم يعتمد محررو واردز على أي آلات، بل على أداء المحركات خلال قيادتهم اليومية بين المنزل والعمل والأماكن الأخرى، أما العناصر التي تم أخذها بعين الاعتبار، فقد شملت القوة الحصانية، وعزم دوران المحرك، إضافة إلى مقارنة المحركات ببعضها البعض، واختبار مستويات الضجيج، ومدى استهلاك الوقود.
ولاحظ محررو واردز أن 61% من قطع محرك VQ-V6 الذي تبلغ سعته 3.5 ليترات، جديدة بالكامل، وأنه يتميز بمستويات احتكاك داخلية متدنية، وبوزن منخفض، وأنه مزود بمشاعب سحب جديدة بالمقارنة مع مثيلاتها في المحرك الأسبق، كما يتميز المحرك بصمامات معبئة بالصوديوم يمكنها أن تتحمل مستويات الضغط المرتفعة، ودرجات حرارة الاحتراق الداخلي العالية، وكانت هذه العناصر سببا رئيسيا في اختيار المحرك للانضمام إلى لائحة العام الحالي.
ويتميز محرك نيسان ماكسيما -إلى جانب قدرته على توليد 85.7 حصانا من كل ليتر من سعته- بتحسن في استهلاك الوقود وصل إلى 15% ليبلغ 30 ميلا لكل جالون من الوقود، كما زودت السيارة بعلبة تروس رياضية طراز X ترونيك تتميز بنسبها الطويلة التي تسهم في تعزيز التسارعات انطلاقا من حالة الوقوف، خصوصا أن هذه العلبة حصلت أيضا على تقنية D-Step لتبديل النسب، والتي ترفع سرعة نقل النسب عند ضغط دواسة التسارع إلى حدودها القصوى.
وتتميز نيسان ماكسيما 2016 بالخطوط المعاصرة التي ترفع الإحساس بعرض السيارة، وتشدد على القساوة التصميمية في المقدمة التي تعتمد شكل الحرف V الذي يبدو وكأنه يتحرك في الأمام، إضافة إلى السقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ. 
أما في الداخل، فتنفرد ماكسيما بجودة المواد المستعملة في بناء المقصورة التي تم استيحاء تصميمها من مقصورات الطائرات الحربية النفاثة، خاصة هي موجهة إلى السائقين الرياضيين، مع تركيزها على الترف المطلق.
نظم السلامة والأمان
تتوافر السيارة أيضا مع مجموعة متكاملة من نظم السلامة والأمان، وأجهزة مساعدة السائق، منها أنظمة PFCW للإنذار المسبق من حصول حوادث اصطدام أمامية، ونظام ICC للتحكم الذكي بالسرعة، ونظام FEB للكبح الأمامي الطارئ، و RCTA للتحذير من وجود حركة سير خلفية عند محاولة الرجوع إلى الوراء، وBSW للتحذير من وجود مركبات في الزوايا العمياء، ونظام DAA لمراقبة مستويات تركيز السائق أثناء القيادة.
وتتوافر السيارة بخمسة مستويات تجهيز يتوفر كل منها مع مجموعة غنية من التجهيزات القياسية، وهي ماكسيما S، SV، SL، SR، وبلاتينوم. ويتم تجميع نيسان ماكسيما في مصانع سميرنا في ولاية تينيسي الأميركية، فيما يجري تصنيع محركات نيسان ماكسيما في مصنع ديشرد بنفس الولاية.
وأوضح نائب رئيس قسم تخطيط المنتجات في نيسان أميركا الشمالية بيار لوينج: "عندما بدأ وصول طراز عام 2016 من نيسان ماكسيما إلى صالات العرض خلال مايو الماضي، كان فريق عملنا متأكدا أن المحرك سيشكل جزءا مهما من نجاح السيارة. أما حصولنا على تصنيف واردز لأفضل عشرة محركات، فليس إلا تأكيدا على حسن تصميم هذا المحرك وتفوقه على صعيد الأداء، وتميزه بقيمة مرتفعة تجعله مثاليا لنيسان ماكسيما الرياضية والرباعية الأبواب".
توليد القوة العالية 
وذكر كبير محرري "واردز أوتو" توم مورفي، أن "محرك VQ فاز في فئة السعات التي تتراوح بين 3.0 و3.7 ليترات بـ14 جائزة بين العامين 1995 و2008. ولهذا العام، عاد هذا المحرك بصيغته الجديدة إلى البروز والتألق. وشأنه لمحرك الـ3.0 ليترات الذي بهرنا عندما وفرته نيسان في ماكسيما عام 1995، يتميز محرك VQ الجديد والمطور بطريقته السلسة والسريعة في توليد القوة العالية وبعزم دورانه الذي تتوافر نسبة كبيرة منه عند مستويات دوران المحرك المتوسطة. كما أن هذا المحرك تمكن من تسجيل استهلاك مميز بلغ 30 ميلا لكل جالون من الوقود وهذا ممتاز جدا".
تقنيات نيسان ماكسيما
نظام نيسان كونكت SM
جهاز ملاحة
نظام موسيقي متطور
11 مكبر صوت
نظام خدمات نيسان كونكت
نظام سيريوس XM
شاشة AVM للمراقبة المحيطية
نظام MOD لرصد الأجسام المتحركة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيسان ماكسيما في لائحة أفضل 10 محركات في 2016 نيسان ماكسيما في لائحة أفضل 10 محركات في 2016



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيسان ماكسيما في لائحة أفضل 10 محركات في 2016 نيسان ماكسيما في لائحة أفضل 10 محركات في 2016



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان وكلوم تخطفان الأنظار لإطلالاتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
 العرب اليوم - "Villa Griante" فيلا العطلات المفضلة لدى المشاهير

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
 العرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab