جامعة أبوظبي تدشن السيارة الكهربائية الهجينة للفريق الطلابي التروس الخضراء
آخر تحديث GMT06:05:09
 العرب اليوم -

أشهر من العمل المضني لإيجاد المعادلة المناسبة

جامعة أبوظبي تدشن السيارة الكهربائية الهجينة للفريق الطلابي "التروس الخضراء"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة أبوظبي تدشن السيارة الكهربائية الهجينة للفريق الطلابي "التروس الخضراء"

جامعة أبوظبي تدشن السيارة الكهربائية الهجينة
أبوظبي ـ العرب اليوم

دشنت جامعة أبوظبي اليوم السيارة الكهربائية الهجينة التي صممها فريق علمي من طلاب كلية الهندسة بجامعة أبوظبي برعاية شركة "بناسونيك" وذلك استعداداً للمشاركة في فعاليات سباق "طاقة" للسيارات الكهربائية الهجينة في منطقة الخليج والذي يقام في الفترة من 29 إلى 31 يناير الجاري في مضمار سيارات منتج الفرسان الرياضي الدولي بأبوظبي. وسيتنافس طلبة الجامعة مع فرق طلابية متنوعة من 11 جامعة مشاركة في السباق من منطقة الخليج حسب ما ذكرت وام.
جاء ذلك خلال فعاليات حفل كشف الستار عن "السيارة الكهربائية الهجينة" والفريق الطلابي الذي عمل على تصميمها وتنفيذها والذين أطلقوا على أنفسهم لقب " التروس الخضراء " بحضور الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي والدكتور علي نظمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة وعميد كلية الهندسة بالجامعة وأنتوني بيتر مدير عام قسم اتصال العلامة التجارية في "باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق" والدكتور حمدي الشيباني رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والدكتور حسين علي أستاذ مساعد في الهندسة الميكانيكية بالجامعة ونخبة من أعضاء الهيئتين الإدارية والتنفيذية بجامعة أبوظبي.
وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي خلال كلمة ألقاها في حفل التدشين اعتزاز الجامعة بمشاركة نحو 12 طالبا في فريق العمل على السيارة الكهربائية الهجينة .. مشيدا بالجهد الكبير الذي بذله الطلبة في تصميم وتنفيذ السيارة فضلا عن مساهمة أعضاء هيئة التدريس من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة في الإشراف على مختلف مراحل المشروع مقدمين النصح والإرشاد للطلبة للتأكد من توافق معايير السيارة وأدائها مع متطلبات وقوانين سباق "طاقة" للسيارات الكهربائية الهجينة في منطقة الخليج والذي صممت سيارة فريق "التروس الخضراء" من أجله.
وقال إن فريق العمل الطلابي أمضى أشهر من العمل المضني لإيجاد المعادلة المناسبة التي تتيح لهم تحقيق التوازن في عمل محرك السيارة الكهربائية الهجينة بين بطاريات الليثيوم والمولد الكهربائي واستخدام طاقة المولد بفاعلية وكفاءة كما ان جميع أفراد أسرة جامعة أبوظبي يتطلعون إلى مشاركة الطلاب في هذا السباق الفريد من نوعه.
من جانبه قال الدكتور علي نظمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة وعميد كلية الهندسة بالجامعة أن إحدى أهم مميزات فريق الطلاب "التروس الخضراء" هي أنهم يمثلون أول دفعة من الطلاب في برنامج الهندسة الميكانيكية في جامعة أبوظبي حيث يضم الفريق 10 طلاب في السنة الرابعة وطالبين في السنة الثالثة من البرنامج الأمر الذي سيتيح لهذين الطالبين المشاركة السنة المقبلة وقيادة الفريق من خلال خبرتهما في السباق هذا العام مشيرا إلى امتنان الجامعة لرعاية "باناسونيك" والتي أتاحت للفريق القدرة على المشاركة في السباق كما تتطلع الجامعة إلى المشاركة بفريقين العام المقبل.
وقال الدكتور حمدي الشيباني رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة أن أحد أهم الدروس التي تعلمها أعضاء فريق "التروس الخضراء" هو أهمية العمل الجماعي لضمان نجاح العمل فقد تم تقسيم الطلاب إلى خمسة فرق كل منها تخصص في منطقة معينة في السيارة والتي لا تعمل بشكل سليم من دون نجاح المناطق الأخرى التي تشرف عليها بقية الفرق الأمر الذي ساهم في تعزيز أهمية التواصل فيما بين الفرق وحثهم على التفاهم والنقاش وتبادل الآراء والثقة في مختلف أعضاء الفريق.
وأضاف إن الفريق تمكن من تطبيق الكثير من العلوم النظرية التي تعلموها في القاعات الدراسية عمليا على السيارة ومنها المساقات التي تتعلق بنقل الحرارة والسوائل والاحتراق الداخلي في محرك السيارة والسيطرة والتصميم.
من جانبه قال عبدالله عبد الجليل رئيس فريق التروس الخضراء وطالب الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة أبوظبي أنه مع مرور السنوات ستصبح السيارات الكهربائية الهجينة جزءا أساسيا من مستقبلنا لمميزاتها التي تسمح لها العمل بكفاءة من دون الحاجة إلى بترول وتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون المضر بالبيئة موضحا أن مشاركتهم في تصميم السيارة الكهربائية الهجينة للمشاركة في السباق خطوة في الاتجاه الصحيح.
وقال يحيى إبراهيم الممثل الإعلامي للفريق وطالب الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة أبوظبي إن العمل مع زملائه في تصميم وتنفيذ السيارة الكهربائية الهجينة كان تجربة متميزة وفريدة من نوعها مكنتنا من تطبيق مختلف العلوم التي درسناها على أرض الواقع ولهذا فنحن نشعر بالامتنان لرعاية شركة "باناسونك" لفريقنا الامر الذي سيمكننا من المشاركة بقوة في السباق وتمثيل جامعة أبوظبي أملاً في الفوز.
وأكد محمد أحمد مبارك الطالب بالسنة الثالثة من الهندسة الميكانيكية ومسؤول السلامة في فريق "التروس الخضراء" إتخاذ الفريق لجميع الاحتياطات وتطبيق مختلف متطلبات السلامة التي تمكن السيارة من العمل بنجاح بشكل يمكن سائقها أثناء السباق من تحقيق أفضل النتائج حيث قام الفريق بتثبيت مرايا جانبية تمكن السائق من الرؤية بشكل أوضح كما يدرس الفريق إمكانية تركيب كاميرات داخلية ضمن هيكل السيارة تمكنهم من مراقبة عملها بسلامة وأمان خاصة في الأمكان التي تخرج عن نطاق رؤية السائق أثناء قيادتها في السباق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تدشن السيارة الكهربائية الهجينة للفريق الطلابي التروس الخضراء جامعة أبوظبي تدشن السيارة الكهربائية الهجينة للفريق الطلابي التروس الخضراء



GMT 20:30 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

"كاديلاك" تطرح طراز 2019 من سيارتها "ATS Coupe" بمزايا مُبتكرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تدشن السيارة الكهربائية الهجينة للفريق الطلابي التروس الخضراء جامعة أبوظبي تدشن السيارة الكهربائية الهجينة للفريق الطلابي التروس الخضراء



ارتدت زيًّا أسودَ مع قطعة بلون النيون الأخضر

ريهانا أنيقة خلال حضورها حفلة في نيويورك

نيويورك - العرب اليوم

حققّت إحدى اتّجاهات الموضة بالفعل ظهورا قويا خلال هذه الفترة القصيرة، إذ تحتضن ريهانا جميع الاتّجاهات الحديثة، فخرجتْ النجمة لحضور حفلة موسيقيّة في نيويورك، الليلة الماضية، وهي ترتدي زيا كاملا بالأسود، نسّقته مع قطعة بلون النيون الأخضر المُشرق. وارتدتْ بدلة سباحة، بأكمام طويلة بلون أخضر النيون، من ميزون مارغييلا، نسّقتها مع بنطلون جينز ضيّق، أسود اللون، وسترة بليزر، كبيرة الحجم، من "Vetements". أما بالنسبة إلى الحذاء اختارت "بوط" أسود، بكعب الخنجر، ومقدّمة مدبّبة مبالغ فيها. وأضافتْ النجمة لمسات الـ"funk"، إلى مظهرها باستخدام الإكسسوارات، مرتدية نظارات شمسية رياضية، كبيرة الحجم، وحقيبة صندوق القفل من جلد التمساح، من توقيع ديور، وارتدتْ مجموعة من القلائد بنمط الطبقات. أصبح اتّجاه النيون الأخضر رائجًا خلال هذه الأسابيع القليلة الأولى من عام 2019، فكانت أوّل من تبنت هذه الصّيحة العارضة "كيندال جينر"، التي ارتدتْ توب بياقة مربعة…

GMT 00:25 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

ياسمين خطاب تُقدِّم مجموعة مُتنوّعة مِن الأزياء الراقية
 العرب اليوم - ياسمين خطاب تُقدِّم مجموعة مُتنوّعة مِن الأزياء الراقية

GMT 07:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

كاتب أميركي يحكي عن زيارته المميَّزة لأهرام الجيزة
 العرب اليوم - كاتب أميركي يحكي عن زيارته المميَّزة لأهرام الجيزة

GMT 03:19 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

عرض أغلى منزل بالعالم للبيع مُقابل مليار يورو في فرنسا
 العرب اليوم - عرض أغلى منزل بالعالم للبيع مُقابل مليار يورو في فرنسا

GMT 06:05 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

هيج يؤكد وجود نية لدى المجتمع الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق
 العرب اليوم - هيج يؤكد وجود نية لدى المجتمع الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق

GMT 03:58 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

سبب سماح كييف للصحافية كسينيا سوبتشاك بدخول أوكرانيا
 العرب اليوم - سبب سماح كييف للصحافية كسينيا سوبتشاك بدخول أوكرانيا

GMT 00:52 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تستخدم مستحضرات تجميل مصنوعة من دمها
 العرب اليوم - فيكتوريا بيكهام تستخدم مستحضرات تجميل مصنوعة من دمها

GMT 00:49 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

اكتشفْ أفضل رحلات الطعام في العاصمة الإيطالية روما
 العرب اليوم - اكتشفْ أفضل رحلات الطعام في العاصمة الإيطالية روما

GMT 08:09 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفتاة السعودية الهاربة تكشف تفاصيل حياتها في كندا

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:31 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

تركيب الأظافر الصناعية التي تعطي مظهرًا رائعًا لليدين

GMT 03:01 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

دعاء لاشين تُصمِّم مجموعة ورود بألوان الباستيل مِن الورق

GMT 07:06 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

التراث الروماني في قرطاج يختفي خلف "الشاطئ"

GMT 11:12 2014 الأحد ,20 تموز / يوليو

طريقة عمل النقانق المقلية

GMT 03:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق "البوتيك" في سيدني للاستمتاع برحلة مميزة
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab