تويوتا فورتشنر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

طرحتها في المملكة شركة عبداللطيف جميل

تويوتا فورتشنر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تويوتا فورتشنر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات

تويوتا فورتشنر 2016
جدة: العرب اليوم

طرحت شركة عبداللطيف جميل مركبة تويوتا فورتشنر 2016 في المملكة، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتميز بدرجات عالية من التحمل، وقدرات كبيرة على السير في الطرقات الوعرة.

وركزت الشركة في هذا الطراز على ابتكار تصميم يتسم بالأناقة والحضور القوي، في الوقت الذي تم فيه تحسين الأداء، وإضافة مجموعة واسعة من المزايا لرفع مستويات الاستخدام والسلامة والراحة.

ويعبر الجيل الجديد من المركبة عن الصلابة والرحابة، من خلال الاعتماد على المحاور المرتفعة للهيكل، بالإضافة إلى رفارف أقواس الإطارات البارزة، والمصَدّ الأمامي بشكله الهندسي رباعي الأضلاع.
ويمتاز الجزء العلوي من الشبك الأمامي العريض والمنحني بإطاره المطلي بطبقة سميكة من الكروم، والتي تمتد لتحيط بالمصابيح الأمامية، بينما يضفي المصَدّ الأمامي البارز إيحاءً بالعمق.

وتعكس التفاصيل المتقنة انطباعاً بالرقي والحداثة، مثل مجموعة المصابيح الأمامية الأسطوانية المدمجة في المصَدّ الأمامي، والخطوط الثلاثة التي تحدد ملامح السقف بتفاصيله وجوانبه، بالإضافة إلى مجموعة المصابيح الخلفية الأنيقة بتصميمها الرفيع وزخارف لوحة أرقام المركبة اللتان تنسجمان مع الجزء الخلفي من الهيكل بانسيابية تامة.

ويأتي الجزء الخلفي من المركبة بتصميمٍ يوحي بالصلابة، فيما تبرز الخطوط الرفيعة المطلية بالكروم، والتي تلتف من الجوانب وصولا إلى الزجاج الخلفي.

وتتوافر المركبة بثمانية ألوان خارجية، وهي اللون البني المعدني "فانتوم"، والأزرق السماوي المعدني "نيبولا"، والأبيض "سوبر" 2، والكريستال اللؤلؤي الأبيض اللامع، والفضي المعدني، والأسود "أتيتيود ميكا"، والرمادي المعدني، وتم تطوير اللون البني المعدني "فانتوم" مؤخراً، مع نقاط ضوئية متلألئة تومض عند تعرضها للضوء، وتبرز الفخامة مع تدرجين من اللون البني، يعكس أحدهما الأناقة والعمق.
ويضمن نظام مراقبة المركبة من الخلف مع شاشة العرض الملونة، راحة بال السائق عند الرجوع إلى الوراء لركن المركبة، وتدعم الشاشة أيضاً خاصية السحب والنقر كما هو الحال في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وتتواجد منافذ "إيه يو أكس"، و"يو أس بي" بالقرب من درج الكونسول الوسطي، الذي يتسع لتخزين الأغراض الصغيرة، وتم تزويد المركبة بنظام معادل صوتي متخصص بست سماعات، ويعمل على توليد صوتٍ عالي النقاء.

وتتوافر مركبة تويوتا فورتشنر بثلاث محركات يعمل إثنان منهما على البنزين، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 ينتِج طاقة مقدارها 164 حصاناً ، وعزم دوران يبلغ 25.0 كلغ - متر، والثاني ذو ستة أسطوانات V6 سعة 4.0 لتر ينتِج طاقة مقدارها 235 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 38.3 كلغ - متر، بينما ينتج المحرك الذي يعمل على الديزل مع شاحن توربيني سعة 2.4 لتر طاقة مقدارها 147 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 40.8 كلغ-متر.

وتم تزويد المركبة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، يحقق الاستفادة القصوى من قدرات المحرك، مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل، لتحسين القيادة عند السرعات المنخفضة. وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوي، كما يتوفر ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات.
وذكر مساعد كبير مهندسي تويوتا

فورتشنر أوسامو توميوكا : "كان مفهومنا

التطويري يتمثل في ابتكار مركبة رياضية متعددة الاستخدامات ذات قدرات متميزة على الطرقات الوعرة، لذلك قمنا بتطوير هيكل جديد أكثر قوة يمكِّن المركبة من تحمل أقسى ظروف الطرقات، فضلاً عن نظام تعليق محسن رباعي الوصلات لقيادةً أكثر راحة".

وأضاف أن "محرك المركبة الجديد يقدم عزم دوران عال عند سرعات دوران المحرك المنخفضة، وعلاوةً على ذلك، فإن مفهوم التصميم يجمع ما بين المتانة والطابع العصري، بالإضافة إلى العديد من أوجه الاستخدامات العملية ومزايا السلامة الاستثنائية".

وأبان الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو، : أن "تصميم مركبة تويوتا فورتشنر أعيد لتعزيز الثقة في القيادة على جميع المستويات، ويظهر الطراز الجديد بتصميمٍ أنيق يعبر عن هويته الفريدة، والتحسينات التي طالت جميع أجزائه، فضلاً عن الابتكار والأداء العملي والمتانة".
وأضاف : أن "المركبة تجسد تركيز شركة

تويوتا على تطوير مركباتٍ تمتاز بالجودة والمتانة والموثوقية والقدرات الاستثنائية على الطرقات الوعرة. وجاء ذلك في شكل عملية تجديد شاملة، أسفرت عن مركبة رياضية متعددة الاستخدامات فريدة من نوعها تقدم قيادة ممتعة سواء كنت في طريقك إلى العمل، أو منطلق في مغامرة تأخذك عبر جميع الطرقات".

وأوضح نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة عبداللطيف جميل حسن جميل، ، أن "الفريق الهندسي في تويوتا راعى في تصميم فورتشنر أن يكون مبنيا على النجاح الذي تحقق في الطراز السابق، والمستويات العالية من الاعتمادية والثقة، حيث اكتسبت السيارة على مدى أعوام طويلة شعبية واسعة في المملكة، سواء من حيث الأداء العملي، أو الملائمة للاستخدامات المختلفة".
وأضاف أن "فورتشنر تحقق مستويات جديدة من القوة والاعتمادية التي يتطلع لها السائقون.

 

تقنيات السلامة المتقدمة
1- نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) الذي يعمل مع نظام توزيع قوة المكابح إلكترونياً (EBD)
2- وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) لحماية السائق والراكب الأمامي عند حدوث اصطدام
3- أحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ (ELR) لجميع المقاعد، والتي تعمل على تثبيت الركاب بمقاعدهم أثناء حدوث اصطدام
4- تم تزويد الصف الثاني من المقاعد بمشابك لتثبيت مقاعد الأطفال (CRS)

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا فورتشنر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تويوتا فورتشنر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab