التجار يصرون على عدم استلام السيارات من معبر كرم ابو سالم
آخر تحديث GMT12:11:53
 العرب اليوم -

احتجاجاً على الضريبة الإضافية على المركبات المستوردة

التجار يصرون على عدم استلام السيارات من معبر كرم ابو سالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التجار يصرون على عدم استلام السيارات من معبر كرم ابو سالم

تأخر وصول السيارات لقطاع غزة
غزة ـ محمد حبيب

أكد أمين سر لجنة مستوردي السيارات في جمعية قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة في قطاع غزة، ماجد الشوا، وصول الدفعة الثالثة من السيارات إلى معبر كرم ابو سالم، وأوضح أنه "بذلك يصل عدد السيارات إلى 165، بقيمة تفوق 4 ملايين دولار".

وأضاف الشوا أنه "ما زال التجار في ثبات على موقفهم، ولن يرضخوا لقرار وزارة المالية في غزة القاضي بفرض ضريبة الـ 25% الإضافية على السيارات المستوردة عبر كرم أبو سالم"، مشددا على أن "الجهات المعنية بفرض الضريبة تتهرب من لقاء التجار".

وفي تصريح سابق له، أكد الشوا "أن الحديث الذي يدور عن أننا نرفض استلام السيارات عار عن الصحة، والحقيقة هي أننا نرفض دفع الضريبة المفروضة"، مشيرا إلى أن الذين يحتجزونها هم القائمون على الوضع في غزة، كأسلوب ضغط على الشركات المستوردة.

وحمل الشوا القائمين على حجز السيارات مسؤولية أي تلف يصيبها، مؤكدا أنهم سوف يستمرون بالمطالبة بحقوقهم، وعمل كل الخطوات اللازمة التي ستشمل الإضرابات، مضيفا "سنلجأ للقضاء في حال تعرضت السيارات المتواجدة في المعبر لأي تلف".

وكانت جمعية مستوردي المركبات في قطاع غزة، قررت وقف إدخال السيارات إلى القطاع والتوقف عن العمل إلى حين العودة عن قرار فرض ضريبة الـ 25% الإضافية على السيارات المستوردة عبر معبر كرم أبو سالم.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع طارئ للجمعية العمومية، لمناقشة تداعيات قرار وزارة المالية في غزة فرض جمارك إضافية على السيارات المستوردة، الأمر الذي من شأنه أن يوجه ضربة للتاجر والمواطن، الذي لم يعد يحتمل دفع مبالغ طائلة في ظل الوضع الاقتصادي الكارثي الذي يمر به القطاع.

وأشارت الجمعية في بيان لها، إلى أن هذا القرار "يحول دون استمرار قدرة هذا القطاع على العمل، ونظرا للظروف الراهنة ولا سيما القدرة على الاستمرار في ظل فرض ضرائب جديدة، فقد قررت الجمعية العمومية وقف إدخال السيارات إلى غزة، والتوقف عن العمل إلى حين العودة عن هذا القرار".

وأضاف البيان "أن الضريبة المنوي فرضها وهي بنسبة 25% تعتبر تجاوزا للقوانين المتعارف عليها في أراضي السلطة الفلسطينية"، وطالبت الجمعية حكومة الوفاق بأخذ دورها بما يضمن إنهاء هذه الأزمات المتكررة، وإلى حين ذلك "تطالب الجمعية وزارة المالية في غزة بالتراجع عن قرارها لضمان استمرار تحقيق مصالح التجار والمواطنين".

وأوضحت الجمعية أن فرض هذه الضريبة يحد من قدرة المواطن على شراء المركبات، وخصوصا بعد اشتداد الأزمة الاقتصادية والدمار الذي حدث في غزة، ويحد أيضا من قدرة التاجر على البيع، مؤكدةً تمسكها بقرارها إلى حين التراجع عن قرار رفع الضرائب، ومؤكدة جاهزيتها للعمل حين عودة الأمور إلى طبيعتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجار يصرون على عدم استلام السيارات من معبر كرم ابو سالم التجار يصرون على عدم استلام السيارات من معبر كرم ابو سالم



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab